Zuckerberg يتعهد بدراسة تقنية البلوكشين ليصلح لامركزية الـ Facebook

عرب بت – كشف Mark Zuckerberg المؤسس والرئيس التنفيذي لـ Facebook عن نيته بدراسة التكنولوجيا اللامركزية و بالأخص العملات الرقمية وذلك كجزء من عهد قطعه لإصلاح Facebook في 2018.و نشر Zuckerberg  على صفحته الشخصية على Facebook رسالة ذكر فيها “تحدياته الشخصية” أو ما أشبه بقراراته للعام الجديد ، و أرفق  بها عهداً قطعه على نفسه لدراسة تكنولوجيا التشفير و العملات الرقمية .

كتب Zuckerberg :

” أحد تحدياتي الشخصية في العام 2018 هو التركيز على اصلاح هذه المسائل الهامة “. مشيراً إلى حقوق الأفراد التي تعوقها الدول القومية وغيرها من المخاوف التي تطرحها وسائل الإعلام والحكومة والتكنولوجيا.

و أضاف يقول الملياردير ذو النفوذ المؤثر:

 “إن  أحد الأسئلة الأكثر إثارة للإهتمام في مجال التكنولوجيا الآن هي حول المركزية مقابل اللامركزية”، مشيرا إلى أن أسبابه الخاصة للدخول في عالم  التكنولوجيا هي إمكانية “أن تكون التكنولوجيا قوة لا مركزية تضع قوة أكبر في متناول أيدي الناس  ” .خصوصاً بعد عصر الإنترنت  الذي بدأ في تسعينيات القرن الماضي.

و أضاف Zuckerberg :

“ولكن  اليوم ،فقد الكثير من الناس الثقة بذاك الوعد “.قاصداً بذلك  السيطرة المركزية على البيانات والتكنولوجيا من قبل  مجموعة صغيرة من صفوة شركات التكنولوجيا الكبيرة،و هذا يشمل Facebook ، والحكومات التي تشارك بشكل روتيني في المراقبة.

وواصل  تعهده بتخصيص وقته و جهده لفهم التكنولوجيا اللامركزية أو  أي تقنيات مضادة لهواجسه المذكورة أعلاه .

فنشر قائلاً :

” يوجد تقنيات مضادة لهذه المشاكل مثل التشفير و العملات الرقمية و التي تأخد القوة من الأنظمة المركزية و تعيدها إلى أيدي الناس .و لكن  من أخطارها  المتحملة أنها قد يصعب السيطرة عليها .و أنا مهتم جداً بالخوض أكثر و بدراسة الجوانب الإيجابية و السلبية لتلك التكنولوجيات ، والوصول لأفضل السبل لاستخدامها في خدمتنا ” .

و يعد Zuckerberg  الشخصية العالمية الوحيدة التي مدحت علناً تكنولوجيا البلوكتشين اللامركزية .و يبقى  أن نرى كيف يعتزم  إصلاح Facebook  و الذي يعد أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم مع ما يقدر ب 2 مليار شخص، من خلال اعتماد تكنولوجيا نظير إلى نظير و التكنولوجيات اللامركزية الآمنة .

 

_________

المصدر : CCN

 

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare