منصة تداول البيتكوين الهندية “Zebpay” تضيف دعم عملة اللايت كوين “LTC”

 عرب بت – في 25 كانون الثاني/يناير لعام 2018، أعلنت منصة التداول “Zebpay” واحدة من أكثر منصات تداول العملات الرقمية شعبية في الهند، إضافة عملة اللايت كوين. وفي مشاركة في مدونتها على موقعها على الانترنت، ذكرت المنصة أن هذه العملة الرقمية هي واحدة من عدة عملات رقمية أخرى التي من المقرر أن تُضاف في المستقبل القريب.

وقد صدرت عملة اللايت كوين في تشرين الأول/ أكتوبر لعام 2011 من قبل موظف جوجل السابق “تشارلي لي“، الذي قدم هذه العملة كبديل أخف للبيتكوين. والتي تعتبر أيضاً واحدة من أقدم العملات الرقمية في الوقت الحالي في السوق وبقيمة سوقية تقارب 10 مليار دولار. وفي كانون الأول/ديسمبر 2017، وصلت اللايت كوين لأعلى سعر لها عند 350 دولار.

وتعد أيضاً اللايت كوين ثاني العملات الرقمية التي تمت إضافتها إلى منصة التداول “Zebpay” على مدى الأسابيع القليلة الماضية. ففي وقت سابق من كانون الثاني/يناير 2018، طرحت الشركة إمكانية تداول المستخدمين لعملة البيتكوين كاش (BCH). ونتيجة لهذا، فإن مستخدمي منصة التداول “Zebpay” الذين كانوا يحتفظون بأي مبالغ من البيتكوين قبل حدوث انقسام البيتكوين الرئيسي والذي نتج عنه البيتكوين كاش في 1 آب/ أغسطس 2017، تم إعطاؤهم مبلغ مماثل من البيتكوين كاش عند إضافة العملة الرقمية للمنصة. ومع ذلك، تمكن بعض العملاء من سحب أرصدة البيتكوين كاش إلى محافظهم الخارجية في وقت مبكر من تشرين الثاني/نوفمبر 2017. وفي 14 كانون الأول/ديسمبر، سحبت منصة التداول “Zebpay” خيار إرسال البيتكوين كاش إلى محافظ أخرى. بينما وفت الشركة بوعدها من خلال إتاحة تداول البيتكوين كاش من خلال تطبيق الهاتف المحمول.

 

والأهم من ذلك، أن منصة التداول “Zebpay” لا تقدم أزواج تداول لعملة رقمية مقابل عملة رقمية أخرى. لذا فإن إن التحويل بين العملات الرقمية المختلفة يتطلب من المستخدم أولاً بيع مقتنياته مقابل ما يعادلها، مما يجعل العملية برمتها عرضة لتقلبات السوق. وفقاً لنشرة Zebpay الإخبارية لتشرين الثاني/ نوفمبر، فإن الشركة تنوي أيضًاً إدخال كل من عملة الاثيريوم والريبل للتداول. واستنادًاً إلى الفاصل الزمني بين إضافة البيتكوين كاش واللايت كوين على المنصة، فمن الممكن أن يتم إضافة الأربعة عملات القادمة في غضون بضعة أشهر.

ففي كانون الثاني/ديسمبر 2017، كانت منصة التداول “Zebpay” قد خدمت أكثر من 2 مليون مستخدم ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد في المستقبل القريب. وعلاوة على ذلك، حقق تطبيق الهاتف المحمول لمنصة “Zebpay ” نجاحًاً كبيرًاً على أسواق نظامي التشغيل “Android” و”iOS” متقدماً فيه على تطبيقات مصرفية أخرى مملوكة من قبل بنوك القطاع الخاص في البلاد. ومع أن المنصة تواجه منافسة قوية من قبل غيرها من المنصات، فهي تواجه أيضاً منافسة جديدة من منصات أخرى مثل “Koinex ” و “Coinsecure“. الأولى تدعم العملات الرقمية بما في ذلك “Golem ” ، “IOTA ” و “OmiseGO“.

ـــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare