أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

TokenCard: تفعيل العقود الذكية للاثيريوم و بطاقات سحب آلي

8

 

عرب بت – ترغب شركة  “TokenCard” بالتعريف عن رؤيتهم تجاه ما سيبدو عليه اقتصاد عملة الاثيريوم. حيث يدور في ذهن جيلدرمان، مؤسس المشروع، أن عملة الاثيريوم وغيرها من عملات ERC20 لن تكون من الممتلكات التي يتم تداولها في المقام الأول بواسطة البيتكوين من قبل مستثمرين المضاربة الذين يسعون لتحقيق ربح سريع. كما إن مفتاح جلب اقتصاد الاثيريوم بعيدا عن المضاربة وإلى الوعي العام هو جعله قابلا للاستخدام في حياة الناس اليومية. وهذا يعني أن تكون قادرا على استخدام بطاقتك في محل البقالة، والدفع في محطات البترول، وطلب الأشياء عبر الإنترنت، وأيضا دفع اشتراك نيتفليكس الخاص بك بسهولة كما تفعل باستخدام بطاقة البنك الخاص بك.

 

يتصور مطورو “TokenCard” مستقبلا أنه لن يحتاج أحد لبذل أي جهد في إنفاق العملة الرقمية، بالإضافة إلى تنفيذ المعاملات دون الحاجة إلى التحويل بين عملات إلكترونية أخرى أو عملات إلزامية. وهذه هي السمة الرئيسية لتنفيذ المشروع، لأنه عندما يتعلق الأمر بالتجارة، فمن الضروري جعل أي عملية دفع غير سهلة قدر الإمكان إذا كنت ترغب في جذب المستخدمين.

 

وبمجرد أن تعمل خططها، فإنها ستوفر السيولة التي تحتاجها العملات الإلكترونية الأصغر بينما تزيد من ناحية أخرى قيمتها. وهذا من شأنه أن يسهم في الحد من التقلب الذي يخيف العديد من المستخدمين العاديين بعيدا عن عملات بلوكشين.

 

وهذا المشروع، الذي كان يبيع عملات رقمية جديرة بالذكر في بداية شهر مايو -حيث تم جمع أكثر من 15 مليون دولار من الاثيريوم وعملات ERC20- هو بطاقة السحب التي بنيت من خلال استخدام العقود الذكية للاثيريوم، والتي ستكون متاحة للاستعمال في محطات الدفع في جميع أنحاء العالم . حيث سيكون المستخدمين قادرون على تمويل البطاقة من محافظ الاثيريوم المتوافقة. بالإضافة إلى تمكن المستخدمين من تحديد أي عملة من العملات القائمة على الاثيريوم يريدون أن يتم صرفها، حيث سيكون بإمكانهم الاختيار، حتى أنهم بإمكانهم صرف عملات متعددة في نفس الوقت. وعند الإطلاق، ستكون العملات الرقمية المتوفرة هي REP، MKR، DGD، MLN، GNT، 1ST ، وSNGLS بالإضافة للعملات الرقمية التي يمتلكها الفريق”TKN ” و الاثيريوم.

 

كما أن التطبيق المحمول للبطاقة لديه هدف وهو إزالة الحاجة إلى حساب مصرفي تقليدي. حيث إن التطبيق يتيح للمستخدمين إدارة العملات الرقمية الخاصة بهم، ومراجعة الإنفاق، وتنفيذ المعاملات، وكذلك إعدادات تخصيص العملات التي تريد أن تنفق منها لكل عملية شراء. ويمكن للمستخدم على سبيل المثال، تخصيص الإعدادات بأن يتم إنفاق 5٪ من كل معاملة بعملة الاثيريوم، وإنفاق  40٪ بعملة DGD، و 55٪ بعملة SNGLS.

 

وستترتب على الدفعات التي يتم إجراؤها باستخدام تطبيق TokenCard باستخدام عملات غير عملات TKN، رسوم معاملات من الشريك الذي أصدر البطاقة وهي رسوم ترخيص كمكافأة مقابل استخدام بروتوكول TokenCard. ووفقا للعقد الخاص ب TKN ، فإن الرسوم ستكون بنسبة 1٪ على معاملات بطاقات السحب الآلي باستخدام عملات غير TKN. أما بالنسبة للمستخدمين الذين يستخدمون  TKN فلن يكون هناك أي رسوم.

 

اللامركزية والأمن

 

يعتقد فريق التطوير في TokenCard أن العملات الإلكترونية المشفرة لم تصل بعد إلى القبول الضخم لأنها لم تعالج مشكلة المساس باللامركزية لتوفير الأمن. وقد تم تصميم TokenCard  لتخزين المدخرات بشكل آمن دون المساس بقابلية الاستخدام. وذلك لأن تخزين المدخرات الرقمية يمكن أن يكون مرهقا، حيث إن معظم مستخدمي العملات الالكترونية يقومون بتخزين مدخراتهم تحت سيطرة طرف ثالث وهي منصات التبادل.

 

كما يوفر TokenCard  آلية التوصيل والتشغيل التي يمكن دمجها عبر منصات المعاملات. ويوفر الاثيريوم الأدوات اللازمة لإنشاء بديل مصرفي موزع يمكن أن يحل كل هذه القضايا ويتفوق على الهياكل المصرفية التقليدية في الكفاءة والشفافية والمرونة.

باختصار، فإن TokenCard يريد أن يحل محل حسابك المصرفي باستخدام محافظ العملات الالكترونية. حيث سيكون المستخدمين الذين يحتفظون بأرباحهم النقدية بطرق مشفرة، قادرين على استثمارها بالكامل في جميع الأوقات، بدلا من وجود مدخراتهم بمكان بعيد.

 

إدارة المستخدمين لمعاملاتهم

سوف يقوم مستخدمو TokenCard  بإنشاء محافظهم الخاصة بهم للعملات الرقمية للانضمام إلى المنصة أو التحويل إلى محافظهم الحالية. حيث ستعمل هذه المحفظة بمثابة حساب مصرفي الذي يحمل الأموال ويتبع معايير الأمن، ولكن تحت سيطرة المستخدم. كما أن التطبيق سيكون الأداة الرئيسية للتفاعل مع المحفظة. حيث يدير التطبيق المحفظة ويعطي المستخدمين وسيلة للوصول إلى محفظة العملات الرقمية وإدارة بطاقة الخصم الخاصة بهم.

الاندماجات المستقبلية

ستكون منصة TokenCard ذات عملات دون إدارة. حيث سيكون للمستخدمين حرية الاحتفاظ وإجراء المعاملات. كما سيكون المستخدمين العاديين قادرين للوصول إلى مجموعة متزايدة من المدخرات داخل التطبيق.

وهناك ميزة إضافية يريد الفريق تنفيذها وهي السماح للناس بشراء الاثيريوم باستخدام العملة الإلزامية. على سبيل المثال، يمكن لشخص ما تحويل الأموال إلى TokenCard من حسابه المصرفي للعملات الإلزامية وتحويلها إلى العملات الرقمية التي يختارونها.

نتائج بيع العملات الرقمية

خططت TokenCard في البداية لجمع مبلغ 4.5 مليون دولار من TKN مقابل الاثيريوم والعملات الأخرى من شركاء العملات الرقمية الأوائل. حيث تم بيع العملات بسعر مخفض للمشترين المبتدئين بمعدل انخفاض من 150 TKN  مقابل 1 من الاثيريوم  وصولا إلى 100 TKN  مقابل 1 من الاثيريوم.

 

وفي الأسبوع الذي انتهى بتخفيض العملة، أُطلق تقرير من قبل مجتمع التشفير، كما كان هناك صعود موجة كبيرة من الاهتمام تزامنا مع عملية التخفيض. واعتبارا لهذا، وضع مؤسسي المشروع سقف بيع قاسٍ وهو 12.5 مليون دولار من الاثيريوم للبيع.

حيث إن عقود TokenCard الذكية لبيع العملة الرقمية أطلقت هذا السقف القاسي بعد 26 دقيقة من بدء البيع، وهكذا تم إنهاء الازدحام في البيع. بالإضافة إلى أنها سوف تستخدم الأموال التي يتم جمعها من البيع الأولي على الحد الأدنى لتسويق العملاء واكتسابهم.

 

وقامت شركة TokenCard بسحب مبلغ يساوي 15٪ من جميع عملات TKNs التي لم يتم عرضها أثناء البيع الأولي. ولن يتم بيع هذه العملات، ولكن ستبقى محفوظة في عقد ذكي كعملات احتياطية. وسوف تسعى TKNs للحصول على إرشادات من أصحاب TKN قبل تقديم أي من العملات الاحتياطية للبيع. ومن جهة أخرى استغرق مؤسسو TokenCard  ما نسبته 20٪ من العملات، التي هي ضمن تأمين لمدة 18 شهرا قبل أن يمكن الوصول إليها، بالإضافة لمنح المستشارين 5٪.

 

شراكة Wavecrest

في 25 مايو، أعلنت شركة حلول الدفع Wavecrest عن شراكتها الرسمية مع TokenCard . حيث ستوفر Wavecrest بطاقة السحب الآلي التي يصدرها مستخدمي TokenCard. وسوف يكون المستخدمون قادرين على استخدام بطاقة السحب على شبكة فيزا الدولية للدفع.

ومن ناحية أخرى ستقوم Wavecrest بقيادة الطريق مع حلول للدفع في صناعة fintech لجلب العملات الالكترونية إلى التيار الرئيسي للاستخدام.