شركة “Tether” تُصدر تقرير شركة قانونية لإثبات احتياطاتها من الدولار الأمريكي

عرب بت – أفاد تقرير أصدرته شركة محاماة مقرها واشنطن، أن لدى شركة Tether احتياطيات كافية من الدولار لدعم عملتها الرقمية المتداولة، كما صدر عن شركة Tether يوم الأربعاء.

ويأتي تقرير “فريه” و “سبوركين وسوليفان” بعد أسبوع من إدلاء ورقة بحث في جامعة تكساس بأن عملة “تيثر” قد أُستخدمت للتلاعب في سعر البتكوين في العام الماضي خلال ارتفاعه المتسارع. وقد أثار النقاد المخاوف خلال العام الماضي حول ما إذا كانت Tether تملك بالفعل دولاراً واحداً كاحتياطي مقابل كل عملة لديها، كما يزعم.

ولا يعد تقرير شركة FSS مراجعة كاملة لشركة Tether، لكنه يذكر أن شركة المحاماة تلقت إقرارات محلّفة وموثقة من مصرفين في Tether، مما يشير إلى أن الشركة لديها ما يقرب من 2.55 مليار دولار في حساباتها في 1 حزيران / يونيو. وقال التقرير:

 “تثق شركة FSS بأن أصول Tether غير المرتبطة بها تتعدى رصيد الدولارات المدعومة بالكامل في التداول اعتباراً من 1 حزيران / يونيو 2018”

وقد تم اختيار يوم الاختبار من قبل FSS، حسبما ذكرت الشركة في التقرير، مضيفةً أنها أجرت “فحوصاً شاملة ومقابلات هاتفية للموظفين الرئيسيين في Tether وبنوكها“. ولم يكشف التقرير عن أسماء البنوك. وذكر أيضاً:

“لم تصل شركة FSS، كجزء من المشاركة، إلى أي استنتاجات فيما يتعلق بامتثال Tether للقوانين واللوائح السارية في أي ولاية قضائية”

بينما قال التقرير؛ إن يوجين سوليفان، وهو قاضٍ اتحادي سابق وأحد مؤسسي وزارة الخارجية، هو عضو في المجلس الاستشاري لأحد بنوك تيثر. ومن ناحية أخرى، تشارك Tether المستثمرين والإدارة مع Bitfinex، واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم. حيث قال ستيوارت هوجن، المستشار العام لمنصة Bitfinex، في مقابلة: “إن هذه المزاعم بالتلاعب … في غير محلها تماماً“.

وقال هوجنر إن Tether وظفت شركة FSS في شهر آذار / مارس، وهي تتناقش مع مراجعي الحسابات للقيام بمراجعة كاملة. كما تقوم الجهات الرقابية العالمية بتدقيق أسواق العملات الرقمية في الأسواق المحلية بعد ارتفاع الأسعار في العام الماضي. وبحسب ما ورد، تحقق لجنة تجارة السلع الآجلة في الولايات المتحدة ووزارة العدل فيما إذا كان سعر البتكوين قد تم التلاعب به.

ففي شهر كانون الاول / ديسمبر، أرسلت لجنة تجارة السلع الآجلة مذكرة استدعاء إلى Tether ومنصة Bitfinex. ولكن هوجنر امتنع عن التعليق على ما إذا كانت Tether أو Bitfinex تخضعان بالفعل للتحقيق من قبل هيئة CFTC أو وزارة العدل. كما امتنع عن مشاركة محتويات أمر الاستدعاء.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Reuters.com

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
بوزيان Recent comment authors
بوزيان
ضيف
بوزيان

ممكن شرح أكثر تفصيلا عن كيفية استعمال عملة tether للتلاعب بالأسعار
بالتوفيق

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare