عملة Tether تهيمن على 98٪ من حجم التداول اليومي للعملات المستقرة

عرب بت – على الرغم من انتقادات عدم الشفافية والمركزية الموجهة ضد عملة Tether، إلا أن العملة المستقرة التي كانت تعرف في البداية باسم RealCoin تواصل التغلب على منافسيها بهوامش كبيرة.

وفي تقرير بعنوان “حالة العملات المستقرة”، تقدر شركة تكنولوجيا الأصول الرقمية “Luxembourg SA” أن ما يقرب من 98٪ من إجمالي حجم التداول اليومي للعملات المستقرة تهيمن عليه Tether. وعلى المستوى اليومي، فإن هذا الرقم يترجم إلى ما يقرب من 60٪ من حجم التداول اليومي لعملة البتكوين. وفيما يتعلق بالقيمة السوقية، تحتل Tether على ما يقرب من 93٪ من القيمة السوقية للسوق للعملات المستقرة. وفي الوقت الحالي، تبلغ القيمة السوقية لجميع العملات المستقرة ما يقرب من 3 مليارات دولار أمريكي، وهذا يمثل حوالي 1.5٪ من إجمالي سوق العملات الرقمية.

منصات التداول ذات المستوى الرفيع

مقارنة مع غيرها من العملات المستقرة، فإن عملة Tether تفتخر بأنها مدرجة في أكبر عدد من منصات التداول. حيث تم إدراج Tether في 6 منصات تداول. وبشكل عام، تم إدراج العملات المستقرة من 50 منصة تداول وعملة Tether مدرجة فيما لا يقل عن 46 منهم. كما كشف تقرير الشركة الذي حلل 57 عملة مستقرة أن المستثمرين أصبحوا مهتمين بشكل متزايد بهذه العملات، بمبالغ تمويلية يبلغ مجموعها نحو 350 مليون دولار حتى الآن.

وقد صنف التقرير العملات الرقمية المستقرة على أنها إما مدعومة بضمانات تقليدية (العملات الورقية أو الذهب أو مزيج من الاثنين) أو بعملات رقمية أو بدعم خوارزمي الذي يعد أكثر شعبية لدى المستثمرين. حيث جمعت العملات المستقرة المدعومة خوارزمياً، مثل NuBits حوالي 50٪ من إجمالي التمويل لهذه العملات والذي يبلغ 174 مليون دولار أمريكي. ومن ناحية أخرى، استقطبت العملات المدعومة بالضمانات التقليدية 41٪ من تمويل المشروع، أي نحو 144 مليون دولار أمريكي. واجتذبت العملات المستقرة المدعومة بالعملات الرقمية 9٪ من تمويل المشروع، أي نحو 33 مليون دولار أمريكي.

المواقع المفضلة لمشاريع العملات المستقرة

وجد تقرير الشركة أيضاً أن الولايات المتحدة وأوروبا كانتا أكثر المواقع شعبية لأفرقة المشاريع من مختلف العملات المستقرة. وفي الوقت الحالي، يوجد 19 فريق مشروع في الولايات المتحدة بينما تملك أوروبا 13مشروع. وتعد سويسرا الموقع الأكثر شعبية بوجود 5 مشاريع موجودة هناك بينما تتبعها المملكة المتحدة بوجود 3 مشاريع.

وكما هو متوقع، فقد ظهر الدولار الأمريكي على أنه الأكثر ارتباطاً بالعملات المستقرة حيث تستدخدمها 66٪ من العملات المستقرة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare