لجنة الأوراق المالية والبورصات “SEC” تعلق التداول في منتجات الاستثمار الخاصة بالبتكوين والاثيريوم  

عرب بت – أشار المنظمون إلى “عدم وجود معلومات حديثة ومتسقة ودقيقة” تتعلق بالاستثمار في المنتجين الرقميين، الذين أصدرتهما الشركة السويدية (XBT Provider AB) بعد دخولها إلى السوق الأمريكية الشهر الماضي.

وقد أصدرت لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية (SEC) يوم الأحد أمراً بوقف التداول في كل من منتجات البتكوين والاثيريوم “CXBTF” و”CETHF”. حيث يتم إصدار الأوراق المالية المتداولة (ETNs) من قبل الشركة السويدية XBT Provider AB، وهي شركة تابعة لشركة Coinshares Holdings التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها.

وتم إدراج المنتجين في بورصة ناسداك منذ عام 2015، ودخلا السوق الأمريكي في الشهر الماضي تحت مؤشر CXBTF، مما مكن المستثمرين المحليين من الدخول والاستثمار في الأوراق المالية المتداولة (ETN) للعملات الرقمية في سوق تداول خارجية غير رئيسية (OTC) بالدولار الأمريكي. وقالت اللجنة بهذا الشأن:

“ترى اللجنة أن المصلحة العامة وحماية المستثمرين تتطلب تعليق التداول في الأوراق المالية للشركات المذكورة أعلاه”

وادعت هيئة الأوراق المالية والبورصات أن وجود الأوراق المالية المتداولة “ETN” في سوق الولايات المتحدة أدى إلى “الخلط بين المشاركين في السوق”، مما أدى إلى تقريرها التوقف المؤقت. وبدأ التعليق في الساعة 17:30 بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأحد 9 أيلول/سبتمبر ويستمر حتى الساعة 11:59 بتوقيت شرق الولايات المتحدة من 20 أيلول/سبتمبر.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare