لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) تأجل قرار صناديق تداول البتكوين “ETF”

عرب بت – قامت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بتأخير اتخاذ قرار بشأن مقترح صندوق التداول البتكوين، مؤجلة اتخاذ قرار نهائي إلى 30 أيلول/سبتمبر.

وفي قرار تنفيذي نُشر في 7 آب/أغسطس، ذكر المسؤولون في اللجنة أنهم يرغبون بمنح أنفسهم المزيد من الوقت للتشاور حول ما إذا كانوا سيوافقون على الصندوق الأول من نوعه في الولايات المتحدة. وربما لا يُعد هذا أمراً مفاجئاً، فقد سبق وإن استخدم مسؤولو لجنة الأوراق المالية السلطات القانونية المنوطة بهم لإبطال القرارات بشأن صناديق تداول البتكوين “ETF“. وجاء بالقرار :

“بناءاً على ما ذُكر سابقاً، تحدد اللجنة يوم 30 أيلول/سبتمبر 2018، التاريخ الذي تتخذ فيه اللجنة قرار الموافقة أو عدم الموافقة، أو الإجراءات المطلوبة لتحديد ما إذا كانت ستوافق على تغيير القانون المقترح”

حيث إن تغيير القانون المقترح من CBOE، بالاشتراك مع شركة إدارة الأموال VanEck وشركة العملات الرقمية الناشئة SolidX، سيشكل – في حال تمت الموافقة عليه – نقطة حرجة على مسار إدراج صناديق تداول البتكوين. وقد قدمت الشركات مقترحاتها في يونيو/ حزيران الماضي، مما أدى إلى فترة شهدت الكثير من التعليقات ومشاركة مجتمع العملات الرقمية في مساندته.

ويأتي اختيار اتخاذ قرار نهائي، بعد أيام من إتمام مفوضين من لجنة الأوراق المالية والبورصات، المراجعات بشأن صناديق التداول المقترحة للبيتكوين من المستثمرين كاميرون وتايلر وينكلفوس. فقد ذهب جهد الأخوين وينكلفوس أدراج الرياح بعد أن دعمت أغلبية مفوضي لجنة الأوراق المالية والبورصة، قراراهم الأصلي بالرفض، والذي صدر في آذار/مارس 2017.

وقد عارض أحد المفوضين، هيستر بيرس، ذلك القرار  ثم قال في مقابلة أن التحرك لإعاقة عمل صناديق تداول البتكوين يشكل ضرراً للمستثمرين والمبتكرين.

كما ويمكنكم الإطلاع على قرار التأجيل من هنا.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare