“nokia” تستخدم تكنولوجيا البلوكشين لتحسين فوائد البيانات الصحية

 عرب بت – في حين أن التكنولوجيا قد حسنت الوصول إلى البيانات الصحية، إلا أنه غالبًا لا يتم الاستفادة من البيانات بشكل كامل بسبب مخاوف الخصوصية والمخاوف بشأن صحة البيانات. لذا تعاونت نوكيا مع مجموعة OP  المالية، وهي مجموعة خدمات مالية مقرها فنلندا، لاستخدام تقنية البلوكشين لتأسيس المزيد من الثقة في إدارة البيانات الصحية. ووفقًا لمدونة نوكيا، فإن الهدف من هذا المشروع التجريبي الذي يضم 100 شخص، هو توفير المزيد من السيطرة على بيانات الأفراد الصحية الشخصية.

 

فوائد تكنولوجيا البلوكشين

إن تكنولوجيا البلوكشين يمكن أن تعطي الناس إمكانية السيطرة على الذين يشاركون البيانات الصحية الخاصة بهم معها. حيث يتم الاحتفاظ بدفتر حسابات البلوكشين من قبل الأطراف التي يمكن أن يكون لها مصالح متنافسة، وهذا يختلف عن الخدمات المركزية مثل جوجل، والفيسبوك والتخزين السحابي Dropbox. وفي إطار المشروع التجريبي، يتم تشفير أي بيانات يرغب المستخدم في مشاركتها، بحيث ولا يمكن الوصول إليها إلا من قبل المشاركين المعنيين. في حين يستخدم مالك البيانات ساعة نوكيا “Steel HR” لتبادل البيانات وتقديم دليل على صحة البيانات. كما يتم مكافأة المستخدمين عند القيام بمشاركة بياناتهم من خلال أجهزة نوكيا القابلة للارتداء. فيتم مشاركة الأنشطة اليومية من خلال التطبيق، وإنشاء سجل خاص على البلوكشين، ومن ثم تقوم OP  بمكافأة المستخدمين بشكل تلقائي بنقاطٍ اعتمادًا على الخطوات التي تم اتخاذها فيما يتعلق بأهداف اللياقة البدنية.

 

الإمكانات الجديدة

سيسلط المشروع التجريبي الضوء على إمكانيات النماذج المحفزة مثل التأمين الصحي الذكي، وعلى دعم البرامج التي تعزز أنماط الحياة الصحية. كما يعتقد منظمو المشروع أنه سيكون من الممكن تقديم نصيحة موثوقة بشأن القضايا الصحية واستخلاص رؤى مفيدة من خلال كسب ثقة المستخدمين. وقد تم تصميم منصة بلوكشين نوكيا لمعالجة هذه القضايا. حيث تعتقد نوكيا أن تعاونها مع مجموعة OP يشكل خطوة مهمة في إنشاء نظام بيئي صحي رقمي وعالمي، يستفيد منه الأفراد والمجتمع على حد سواء.

ـــــــــــ

المصدر: CCN

 

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare