محفظة MyEtherWallet تتعرض لهجوم بعد اختراق شبكات VPN المجانية في موقع Hola

عرب بت – تعرضت محفظة MEW) ،MyEtherWallet)، وهي واحدة من أهم مقدمي الخدمات الأكثر شعبية على الإنترنت لإدارة العملات الرقمية، لاختراق أمني خطير للمرة الثانية هذا العام بعد أن تم اختراق خدمة (VPN) المستخدمة على نطاق واسع لمدة خمس ساعات.

حيث تستخدم (MEW) للوصول إلى محافظ العملات الرقمية، وإرسال واستقبال العملات من وإلى محافظ أخرى. واليوم، حذرت من أن مستخدمي خدمتها الذين يستخدمون موقع Hola، مقدم شبكات (VPN) مجانية، والتي توضع في المتصفحات، وتملك حوالي 50 مليون مستخدم، قد يكونوا وقعوا ضحية هجوم خبيث لسرقة العملات الرقمية. ولكن لم يتأثر المستخدمون النظاميون لخدمات (MEW) بهذا الاختراق.

وقالت الشركة أن موقع Hola قد تم اختراقه لمدة خمس ساعات، وخلال هذه الفترة قد يتأثر أي من مستخدميه الذين استخدمو خدمات (MEW) للدخول إلى محافظهم باستخدام شبكات (VPN). لذا توصي (MEW) أي شخص استخدم الموقع والشبكات الخاصة الإفتراضية في آخر 24 ساعة نقل عملاتهم الرقمية إلى محافظ جديدة، على افتراض أنه لا يزال بإمكانهم الوصول إليها.

ومن ناحية أخرى، يعتبر هذا الحادث بمثابة تذكير جيد لسبب أنه من الأفضل الدفع مقابل خدمة (VPN)، بدلاً من استخدام الخدمة المجانية. ففي عام 2015، تم اتهام Hola بتنفيذ هجمات DDoS “عند الطلب” خلسةً من أجل دفع العملاء لاستخدام القوة الحاسوبية للمستخدمين.

وقد صرحت (MEW) على تويتر عندما طُلب منها التعليق على الحادث. فقالت الشركة إن الهجوم “يبدو عنوان الـIP روسياً” :

“إن سلامة وأمن مستخدمي (MEW) هي أولويتنا. نود أن نذكّر مستخدمينا بأننا لا نحتفظ ببياناتهم الشخصية، بما في ذلك كلمات المرور الخاصة بهم. لذلك يمكنكم تنفس الصعداء والتأكد من أن المتسللين لن يحصلوا على هذه المعلومات، هذا في حال، عدم استخدامكم Hola chrome في اليوم الماضي”

ولم يتم الإدلاء بأي تصريح من قبل (MEW) بشأن عدد المستخدمين الذين تضرروا من الأمر. ولكن الموقف يذكرنا بحادثة مشابهة في فبراير عندما تأثرت (MEW) بهجوم (DNS)، مما أدى لسرقة 365،000 دولار على الأقل من العملات الرقمية المسروقة من المستخدمين.

كما تعد (MEW) واحدة من أكثر مقدمي خدمات المحافظ شعبيةً على الإنترنت، لكن الخيارات الأخرى المشابهة التي تشمل MyCrypto – وهي خدمة أطلقها مؤسس سابق في MEW، وImtoken التي تديرها شركة مقرها الصين، قد جمعت مؤخراً 10 ملايين دولار من المستثمرين.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر techcrunch.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare