عملاقة التكنولوجيا الكورية الجنوبية “LG” تعتزم تدشين منصة بلوكشين خاصة بها!

عرب بتأعلنت شركة “LG“، في بيان صحفي اليوم، أنها تعتزم إطلاق منصة تستند إلى البلوكشين أطلقت عليها اسم “Monachain”. ومن المفترض بهذه المنصة أن يكون لها تطبيقات مختلفة عبر نطاق من المجالات مثل التمويل والقطاع العام والتصنيع والاتصالات وغيرها.

وفي بيان صحفي يعود إلى الثالث عشر من أيار / مايو الجاري، أعلنت “LG CNS”، وهي شركة تابعة لـ”LG”، أنها تنوي إطلاق مشروع يستند إلى البلوكشين مع وظائف رئيسية مثل إصدار الشهادات الرقمية والإدارة الرقمية لسلاسل التوريد، فضلاً عن عملة مجتمع رقمية.

الانطلاق نحو تقنية البلوكشين

تهدف “Monachain”، من خلال سماتها الرئيسية، إلى توفير عملة رقمية ونظام إصدار شهادات رقمي، بالإضافة إلى أدوات لإدارة سلاسل التوريد رقمياً. وذكرت “Yonhap” أيضاً أن المنصة ستتيح للمستخدمين إمكانية فتح محافظ رقمية خاصة بهم والقيام بالعمليات المالية المختلفة. ومن أجل تعزيز هذا المسعى، وفقاً لتقارير، تسعى “LG GNS” خلف إقامة شراكات واتفاقيات مع بعض البنوك المحلية في محاولة توسيع نطاق وصولها. وفي تحدثه عن النوايا الكامنة وراء المنصة، قال رئيس الشركة التنفيذي للتكنولوجيا، هيون شين-كيون:

“سوف نركز من خلال إطلاق Monachain على إنشاء حالات نجاح في مختلف الصناعات بما فيها التمويل والاتصالات والصناعات التحويلية”

السعي في اتجاه واضح

يمكننا أن نلاحظ أيضاً، إلى جانب “Monachain” الخاصة بـ”LG”، أن هناك توجهاً متنامياً إلى التكنولوجيا المستندة إلى البلوكشين التي تم الاعتراف بها وحتى دمجها بشركات كبرى. وأصبح بإمكاننا أن نراها تعتمد هذه التكنولوجيا المبتكرة والعملات الرقمية كوسيلة للدفع أيضاً.

ومن جهتها، أطلقت شركة “Microsoft” مشروعاً يستند إلى البلوكشين يُدعى باسم “Coco” ولكن استأنفت قبولها للبيتكوين كوسيلة للمدفوعات في متجر “Xbox” و”Windows” التابعين لها. في تبدو عملاقة الإعلام الاجتماعي “فيسبوك” وأنها تنظر في إبتكار عملتها الرقمية الخاصة كوسيلة لتمكين الأفراد من القيام بالمدفوعات الإلكترونية بشكل يخلو من المتاعب. وقد أعلنت مزودة البرمجيات “Oracle” أيضاً عن نوايا البدء بإطلاق منتجات بلوكشين عاجلاً وليس آجلاً.

ويبدو أن الشركات تدرك بشكل مضطرد المزايا الكبيرة التي جلبتها التكنولوجيا المعاصرة هذه معها، وهي تتوق إلى البدء بالاستفادة منها.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare