شركة Ledger تجتذب كبار المستثمرين بعد بيعها مليون محفظة مادية خلال عام 2017

عرب بت – لقد باعت Ledger الشركة الرائدة في مجال تصنيع أجهزة حافظات العملات الرقمية المطوّرة أكثر من مليون جهاز في عام 2017، محققةً أرباحاً تصل إلى 29 مليون دولار.

ففي مقابلة مع فوربس، صرح رئيس Ledger باسكال غوتييه أن عدم وجود منصات آمنة يمكن للمستخدمين استخدامها للتوقيع على معاملات البلوكشين غير القابلة للتغيير أدى لزيادة الطلب على أجهزة محافظ Ledger ومحافظ الأجهزة بشكل عام. فقال غوتييه :

“إن شبكة البلوكشين نفسها آمنة، ولكن التوقيع على معاملاتها هو المشكلة. فإذا فقدت المفتاح الخاص بك، فليس هناك أي طريقة لاسترجاع أصولك”

تتطلع الشركة إلى جولة تمويل أخرى بعدة ملايين من الدولارات

في أوائل عام 2018، جمعت شركة “Ledger” نحو 75 مليون دولار بقيادة المستثمر الملياردير تيم دريبر وصناديق تمويل “دريبر فينشر”. وكانت جولة التمويل الثانية بمثابة دفعة كبيرة للشركة من جولة تمويلها السابقة التي كانت بقيمة 7 ملايين دولار.

وبعد تسجيل أرباح العام الماضي بنتائج مالية مذهلة، من المتوقع أن تجمع Ledger مبلغ تمويل آخر قيمته ملايين الدولارات هذا العام. وبالفعل، فإن بعض أكبر الشركات التكنولوجية في العالم مثل سامسونج وSiemens وجوجل، قد نظرت إلى بيانات شركة Ledger بعين الاهتمام بهدف الاستثمار فيها.

وقد تم استخدام جولة التمويل السابقة للشركة بشكل رئيسي لتحسين البنية الأساسية لها، وإنشاء منتجات تستهدف تجار التجزئة والمستثمرين الأفراد. وفيما يتعلق بمستقبل الشركة، صرح غوتييه أن الشركة ستركز على تقديم المنتجات للمستثمرين المؤسسيين على نطاق واسع، الذين يعتبر دخولهم إلى قطاع العملات الرقمية وشيكاً في المقام الأول، نظراً لإطلاق حافظة Coinbase الخاصة بهم.

وفي الوقت الحالي، يستخدم غالبية المستثمرين على نطاق واسع الذين يملكون البتكوين أنظمة محافظ Xapo و Coinbase لتخزين أموالهم. ولكن طلب خزائن لتخزين كميات كبيرة من البتكوين لا يزال يتطلب من المستثمرين الثقة في مشغلي هذه المحافظ. ومن هنا، تتمثل رؤية برنامج ليدجر على المدى الطويل في تمكين نظام بيئي من شأنه أن يسمح حتى للمؤسسات الكبيرة بالاحتفاظ بالعملات الرقمية مثل البتكوين والإيثر والعملات الرقمية الأولية، دون الاعتماد على مزودي الخدمات من الأطراف الثالثة. ويشرح غوتييه، مؤكداً أن العملاء “يصطفون” خارج مكتب شركة Ledger في فرنسا لشراء محفظة Ledger Vault. وقال:

“نحتاج إلى حل ليدجر نانو إس للمؤسسات، وهي منتجات سيتم إنشائها للمؤسسات المالية الكبيرة منها والصغيرة” 

زيادة الطلب على “أجهزة المحافظ” أمرٌ إيجابي

في عام 2018، شهد قطاع العملات الرقمية أربعة هجمات اختراق رئيسية، والتي تعرضت لها كل من منصات Coincheck وBithumb و Coinrail، وهي منصات تداول عملات رقمية كبيرة في اليابان وكوريا الجنوبية. على سبيل المثال، شهدت منصة  Coincheck عملية قرصنة بقيمة 500 مليون دولار، بسبب خطأ بسيط في عملية اتخاذ القرار في الشركة لتخزين جميع أموالها من عملة NEM في محفظة متصلة بالانترنت.

وفي النهاية فإن الغرض الأساسي من العملات الرقمية والشبكات المالية اللامركزي هو تمكين أي شخص على شبكة البلوكشين العامة من إرسال وتلقي المعلومات بشكل آمن. ويظهر ارتفاع الطلب على أجهزة المحافظ مثل Ledger وNano S و Ledger Vault، زيادة الوعي لدى مستخدمي العملات الرقمية بأهمية البرامج الأمنية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare