أول موقع عربي مختص في اخبار البيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين

JPMorgan ينتقل إلى دعم البيتكوين على أنها الذهب الجديد

global digital currency bitcoin concept design
713

عرب بت بعد أن قام “جيمي ديمون” الرئيس التنفيذي لـ جي بي مورغان بوصف البيتكوين على أنها عملية احتيالية، ظهرت الشركة مرة أخرى لتمدح العملة الرقمية وتصفها بـ “الذهب الجديد”. حيث يعتقد المحللون في جي بي مورغان أنه بإمكان البيتكوين قريبًا الانضمام إلى الذهب كوسيلة موثوقة وطويلة الأجل لتخزين الثروة. فقد تبين من خلال النمو الأخير للبيتكوين والتغيرات الأخيرة عليها أنها تقترب أكثر فأكثر من كونها الذهب الرقمي، وهو المكان الذي ترى جي بي مورغان قيمتها من خلاله.

 

إمكانية رفع العملات الرقمية إلى فئة الأصول الناشئة

وفقًا لمحلل جي بي مورغان “نيكولاوس بانيجيرتزوغلو”، فإن الارتفاع الذي لا يصدق في قيمة البيتكوين يسمح لها بالبدء في المنافسة على فئة الأصول؛ وعلى ما يبدو أنها في نفس الوقت ستخرج من سباق العملة. حيث إن هناك تغييرات كبيرة في سوق البيتكوين، وخصوصًا عندما يتعلق الأمر في جعل العملة الرقمية أسهل للاستثمار. فقد قال “بانيجيرتزوغلو”:

“إن الإطلاق المحتمل لعقود البيتكوين الآجلة من خلال البورصات القائمة، على وجه الخصوص، لديه القدرة على إضافة الشرعية لها، وبالتالي زيادة جاذبية سوق العملة الرقمية لكل من المستثمرين الأفراد والمؤسسات”.

لا تزال البيتكوين تنافس الذهب

هناك جدل مستمر حول الشيء الأكثر شعبية عندما يتعلق الأمر بالحديث عن الاستثمار في الذهب والبيتكوين. ومع ذلك، قد يكون المعدن الثمين ثابت وآمن، ولكنه لا يمتاز بالجاذبية التي تمتاز بها البيتكوين والتي جاءت نتيجة السرعة التي نمت فيها. فطفرة النمو الهائلة يمكن أن تجعل العملات الرقمية تساوي أو حتى تتجاوز الذهب قريبًا جدًا كأصل قابل للاستثمار.

أخبار جيدة بالنسبة للبنوك

في الوقت الذي كان فيه “ديمون” يثير خطابه بشأن البيتكوين، كان هناك شعور بأن البنوك والبيتكوين كانتا في معركة حاسمة. فقد كانت البنوك قلقة تجاه البيتكوين كعملة، وكيف يمكن لها تحرير الناس من قيود العملة الرسمية المدعومة من الحكومة، ومع ذلك، فإن القتال قد انخفض إلى حد ما حيث إن المستقبل يهدف الآن إلى جمع الأصول القيمة. وبدلًا من الاستمرار في مواجهة النظام المصرفي المؤسسي، فإن البيتكوين تبدو وكأنها قد تجاوزت مرحلة سن المراهقة. فهناك الآن اندفاع كبير نحو الذهب الرقمي، مع الخوف من فقدانه الذي يجتاح العالم.

ـــــــــــ
المصدر: Cointelegraph