مؤسسة IOTA : تم العثور على أغلبية عملات MIOTA المسروقة

عرب بت – في مقابلة أخيرة مع رويترز، ذكر المؤسس المشارك لمؤسسة IOTA والرئيس المشارك لمجلس الإدارة، دومنيك شينير، أنه قد تم استرجاع نسبة جيدة من العملات الرقمية المسروقة بقيمة 11 مليون دولار والتي تم أخذها من محافظ المستخدمين. وأوضح أيضاً أن السلطات تحتجز الأموال كدليل ضد الجاني الوحيد لـ “السرقة”.
وأوضح كذلك أن منصات التداول تمكنت من حجب حسابات المتسللين قبل أن ينقلوا الأموال.

مخترق واحد يعمل بمفرده

وقال السيد شينير لرويترز أيضاً أن المؤسسة تعتقد أن السرقة قد تمت من قبل مجموعة من المتسللين كما هو الحال مع الجريمة السيبرانية المتعلقة بالأصول الرقمية. بعد التحقيقات والقبض على رجل يبلغ من العمر 36 عاماً من أكسفورد بإنجلترا، أصبح من الواضح الآن أنه تصرف بمفرده. كما أعرب شينر عن استغرابه من أن المخترق لديه وظيفة عادية وهو متعلم ومثقف.

كيف تم تنفيذ عملية الإختراق وكيف أدت التحقيقات إلى اعتقال الجاني ؟

بدأت التحقيقات في أوائل عام 2018 بعد أن قام مستثمرو IOTA ومستخدموها بإخطار شرطة ولاية هيسن (ألمانيا) بأن الأموال كانت تُسرق من محافظ العملات الرقمية الخاصة بهم. أدت التحقيقات الأولية إلى موقع على شبكة الإنترنت حيث يجري تنفيذ الجريمة الإلكترونية. الموقع هو IOTASeed.io، وقد خدع هذا الموقع المستخدمين في إنشاء محافظهم بينما في الوقت نفسه حفظ سجلات الرموز ذات 81 خانة. وبمجرد تسجيل الرقم، قام المخترق المسؤول عن الموقع بالوصول إلى محافظ الضحية ونقل عملاتهم إلى محافظ أخرى تم إنشاؤها باستخدام بطاقات هوية مزورة.

في منتصف عام 2018، تتبعت السلطات الألمانية النشاطات لمشتبه به يعيش في المملكة المتحدة. ثم أحيلت القضية إلى فرقة العمل المشتركة لمكافحة جرائم الإنترنت (J-CAT) في المركز الأوروبي لمكافحة الجريمة عبر الإنترنت. وتمكنت السلطة الأخيرة من تنسيق مختلف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي المتضررة من الجريمة واعتقال المشتبه به. وقد
تأثر ما لا يقل عن 85 شخصاً بسرقة هذه العملات الرقمية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Ethereumworldnews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare