إليكم 5 نصائح من ICOBox لتقديم أفضل عرض تقديمي يجذب المستثمرين

عرب بت – رئيس قسم العلاقات الدولية في ICOBox، ديما زايتسيف، يشرح آليات إعداد عرض ديناميكي لافت للنظر للمستثمرين المحتملين.

يحدث هذا كل يوم تقريباً، حيث أقابل رجال الأعمال الشباب المتحمسين المليئين بالأفكار المبتكرة المثيرة والمتلهفين لتقديم منتجات وخدمات جديدة. وأجد أن معظمهم لديهم الدراية التقنية والخبرات الميدانية لتحقيق النجاح، لكنهم يجدون أنفسهم عالقين في معضلة أن أفكارهم أكبر من محافظهم، ويبدو أنهم لا يجذبون اهتمام المستثمرين أبداً.

لقد انطلق هؤلاء الشباب إلى محاولة جذب اهتمام وعناية المستثمرين المغامرين الرأسماليين مراراً وتكراراً دون أن يحالفهم أي حظ. وهذا يمكن أن يكون أمراً مثبطاً للهمم. تبدأ الأسئلة المخيفة في الظهور، “هل نحتاج إلى العودة إلى لوحة الخطط؟”، أو حتى أسوأ من ذلك، “هل ينبغي لنا التخلي عن المشروع من الأساس؟”

في بعض الأحيان، يكون تغيير الصفحة هو الحل الامثل، ولكن أثناء عملي مع عدد لا يحصى من الشركات الناشئة، وجدت أن العطاء نادراً ما يكون الخيار الأفضل. كما ان عبارة “الأفكار العظيمة تبيع نفسها بنفسها” برأيي خطأ وافتراء بعيد كل البعد عن الحقيقية في عالم الاستثمارات.

ونحن في فريق شركة ICOBox نقدم للشركات الناشئة نصيحة أخرى هي : “الأفكار العظيمة التي يتم نقلها من خلال العروض التقديمية رائعة هي التي تبيع نفسها بنفسها”

يتفوق فريقنا في صياغة تجارب عرض المستثمر المخصصة بالكامل لإيصال أفكارك بكفاءة وفعالية. بدءاً من عنصر الجمالية والترتيب، إلى المحتوى، وصولاً إلى تدفق سلسة الأفكار، يعمل فريقنا كمترجمين خبراء، ويستغلون الوقت الكافي لفهم نموذجك وأهدافك التجارية بشكل كامل ، ومن ثم وضعهم تحت أفضل إطار وقالب فكري ممكن.

لقد جمعنا أفضل 5 نصائح للمساعدة في تحسين العروض التقديمية لمخططات الشركات الناشئة لكي تبهر المستثمرين. ونضعها في هذا المقال بين أيديكم :

1. الإنطباع الأول هو أهم ما تستطيع تقديمه. لقد أظهرت الدراسات أن الثواني السبعة الأولى حاسمة في كيفية تقييمك أنت وشركتك. يجب أن يكون العرض التقديمي الخاص بك فقط على مدار 10 دقائق فقط، لذا فإن الوقت هو جوهر الأمر. ولكن عليك أن تكون على مستعداً لتخوض اللعبة من البداية مباشرة. ارتدي ملابس أنيقة وابتسامة وتأكد من أن الشريحة الأولى للعرض أنيقة وبسيطة.

2. ما هي قصتك ؟ من أين أتت فكرتك؟ من الصعب غالباً معرفة سبب فكرة رائعة إذا لم يكن لديك السياق الذي نشأت منه الفكرة. قم بإضفاء الطابع الإنساني على شركتك الناشئة. قم بتحميس جمهورك قليلاً. أثرباهتمامهم واجعلهم يفكرون “أين سيذهب بهذا؟”. إن تحقيق مكافأة مرضية من 2 إلى 3 دقائق في العرض التقديمي الخاص بك يمكن أن يفعل المعجزات في إشراك المستثمرين وجعل فكرتك واضحة بالقوة.

3. اجعل عرضك أنيقاً! الأفكار العظيمة تستحق تصميماً رائعاً. تأكد من أن كل عنصر مرئي في العرض التقديمي غامق وبسيط وثابت. قلل النقاط الخاصة بك، وقم بتبسيط المخططات واعملها مرة أخرى مع تصميم جرافيك رائع. لا تضف رموزاً، أضف أحرف. كما أن عدم تناسق التصميم مع الهدف هو طأ عادة ما ترتكبه الشركات الناشئة.

4. إنها لعبة أرقام واحصائيات. لقد حلمت بأحلام كبيرة، ولكن ما هو نوع الجذب الذي تمكنت من تحقيقه؟ المستثمرون يحبون الأرقام. يجب أن تكون أي رسوم بيانية يمكنك استخدامها لعرض الأداء مرفقة. غالباً ما يفقد مقدمو العروض طريقهم في النصف الثاني من العرض التقديمي. لا تقع ضحية لهذا الشرط. استهل عرضك بشكل قوي، اشرح فكرتك ثم أبهر جمهورك بالأرقام ذات الصلة وشاركهم بها.

5. اربط كل أفكارك معاً. يجب أن ينتهي عرضك التقديمي إلى حيث بدأ. اعثر على طريقة لإثراء قصتك بطريقة تؤدي إلى تحويل التركيز بعيداً عن الأرقام والعودة إلى الفكرة الأساسية للموضوع، ولماذا بدأت هناك في المقام الأول. تأكد من ترك متسع من الوقت لاستكمال عرضك. ليس هناك ما هو أكثر إحباطاً من تقديم عرض رائع فقط حتى يضطر الملقي للاستعجال. انهي عرضك بشكل قوي ثم اجلس مبتسماً فلقد نجحت بالفعل!

لمزيد من خدمات الترويج، بما في ذلك التصميم والوعي بالعلامة التجارية وتطوير العرض، تواصل مع ICOBox.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare