دراسة جديدة: 20٪ من عمليات دعم العملات الأولية هي نصب واحتيال!

عرب بت – أظهرت دراسة جديدة أن عمليات دعم العملات الأولية (ICOs) أصبحت أكثر الطرق إثارة لزيادة رأس المال، ولكن واحدة على الأقل من كل خمسة عمليات منها تعد خدعة.

واحدة من كل خمسة عمليات ICO هي عملية احتيال

ارتفع عدد عمليات دعم العملات الأولية (ICOs) خلال العام الماضي، حيث تلقت تكنولوجيا البلوكشين نصيبها من الشهرة من وسائل الإعلام وبدأت تشهد عمليات التبني على نطاق واسع. ومع ذلك، كونها وسيلة سهلة نسبياً لزيادة رأس المال، تبين أن واحداً على الأقل من كل خمسة عمليات دعم هي عملية احتيال وفقاً للبحث.

فخلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2018، تلقت عمليات دعم العملات الأولية ما مجموعه 6.6 مليار دولار من التمويل، وهو ما يمثل زيادة مذهلة بنسبة 65٪ مقارنة بالربع الأخير من عام 2017 عندما جمعت عمليات دعم العملات الأولية نحو 3.9 مليار دولار.

وهذه الطريقة المثيرة للجدل لزيادة رأس المال قد أثارت اهتمام المنظمين، حيث تم جمع مبالغ ضخمة من الأموال من آلاف المشاريع في العام الماضي. ومع ذلك، وعلى الرغم من زيادة الرقابة والتدقيق نيابة عن المنظمين في جميع أنحاء العالم، فإن عمليات دعم العملات الأولية تظل فرصة استثمارية تنطوي على مخاطرة على ما يبدو.

وفي الواقع، احتوى 1 من كل 5 مشاريع على خطوط حمراء كبرى مثل “وثائق المستثمر منتحلة،  وعود بعوائد مضمونة،  وفرق تنفيذية غير معروفة أو مزيفة”، وفقًا لمراجعة 1450 عملية دعم عملات أولية من منظمات المجتمع المدني التي نفذتها وول ستريت جورنال. ومع ذلك، يبدو أن المستثمرين لم يكترثوا بهذا البحث بقدر ما اهتموا بتمكن المشاريع من هذا النوع من الحصول على ما مجموعه مليار دولار.

علاوة على ذلك، أن حوالي نصف هذه المشاريع لم يكن لديها أي تطوير أولي للمنتجات حتى قبل الشروع في حملة جمع الأموال، مما يشير إلى أن الناس استثمروا حرفياً في كلمات وآمال مجردة.

عمليات مربحة بشكل كبير

على الرغم من هذه الإحصائيات القاتمة، من الواضح أن عمليات دعم العملات الأولية هذه مربحة للغاية. فقد قام مستثمر مبكر في شركة سكايب و مانجروف كابيتال، بإجراء تحليل متخصص، وكانت نتائجه مثيرة للدهشة. فلو أنك استثمرت في كل عملية دعم عملة أولية، بغض النظر عما إذا تبين أنها عملية احتيال أم لا، فلكنت قد حققت ربحاً يعادل 13.2 ضعفاً مما استثمرته في البداية.

ومع ذلك، فإن الهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم تثير قدرًا كبيرًا من العناية والوعي قدر الإمكان، مع قيام لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بالوصول إلى ما هو أبعد من ذلك. فمشروع HoweyCoins، كما هو معروف، يحاول تثقيف المستثمرين العاديين عما يجب البحث عنه عند محاولة العثور على عملية دعم عملات أولية لغايات ربحية محتملة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare