عملية الـ ICO لعملة دونا تسعى لتطوير منصة تبرعات قائمة على شبكة بلوكشين نيم NEM

عرب بت – تواجه منصات التبرعات الحالية مشاكل وتحديات عدة، أحدها هو استخدام تبرعات غير المعروفة، مما يضع  موثوقية المنظمات الخيرية في موضع شك. وفي حين أن عدد المنظمات غير الربحية قد ازداد، تتركز التبرعات فقط على المنظمات غير الربحية الرئيسية بسبب عدم الثقة بالمنظمات الآخرى. ومن هنا انبثقت فكرة انشاء منصة دونا لتكون حلاً رائداً في مجال التبرعات الخيرية.

ما هي منصة دونا؟

تهدف منصة دونا (donaPF) إلى إنشاء منصة تبرع جديدة لجعل تدفق الأموال المتبرع بها يمتاز بالشفافية باستخدام شبكة البلوكشين المفيدة. كما وتتطلع إلى تطوير مجتمع يتم فيه مشاركة المعلومات والتقييمات حول المنظمات الخيرية والخبرات الناجحة في جمع التبرعات. وتغير هذه الآلية الفعالة التصور الموجود حالياً عن عملية التبرع من كونها مجرد أمر يقوم به المرء ليزيد رضاه عن نفسه، لتصبح عملية منظمة تنفق المال على وسائل لتحسين المجتمع، وذلك من خلال مشاركة الخبرة العملية الناجحة في دعم الأنشطة التي تختارها وتعزيز الاهتمام والفهم والتعاطف فيما يتعلق بسوق التبرعات.

خصائص تمتاز بها منصة دونا عن غيرها

• قامت المنصة بإعداد خاصية تعمل على تتبع انفاق المال (Use Trace) باستخدام تقنية البلوكشين، والتي تمكننا من القضاء على الوسطاء المتداولين في عملية جمع وتوزيع التبرعات من أجل تقديم التبرعات مباشرة لدعم الأنشطة الخيرية.
• إعطاء تغذية راجعة للمتبرع حول الأنشطة التي ساهم بدعمها، بدلاً من قطع الاتصالات بعد التبرعات. ويتطلب الأمر تسليم كلا الصوتين لإنشاء دورة تبرع بين المتبرع والمتلقيين الذين يتمركزون على المنصة، مما يؤدي إلى تأسيس اهتمام عميق وتعزيز ثقافة التبرع في النفوس في المجتمع.

• تسهيل التبرعات وتشجيع نشر ثقافة التبرع من خلال التحليل المنطقي للتفاعل بين الأطراف، وهي آلية تستخدم في ألعاب الفيديو لتعزيز الدافع نحو اللعب، و سيتم تطبيق هذه الآلية في هذه المنصة.

رؤية منصة دونا

• ﺳوف تحقق المنصة الشفافية ﻓﻲ جمع أموال التبرعات عن طريق الكشف عن الأنشطة التي سيتم استخدام الأموال فيها. وهذا يتيح الفرصة لتنشيط أسواق التبرعات من خلال تسهيل أنشطة التبرع التي يقوم بها المتبرعون المحتملون المهتمون بالمساهمة في المجتمع ولكنهم يترددون في التبرع بأموالهم بسبب عدم ثقتهم في المنظمات الخيرية أو المنظمات غير الربحية.

• في الوقت الحالي، يتم جمع التبرعات اعتماداً فقط على سمعة المنظمات المعروفة. حيث أن المنصة تقوم بدعم موثوقية المنظمات المتبرعة من خلال بناء مجتمع يتشارك المعلومات والتقييمات والخبرات الناجحة في أنشطة الدعم بين المنظمات غير الربحية والجهات المتبرعة أو بين المتبرعين والجهات المتبرعة.
• تهدف المنصة أيضاً إلى تطوير أسواق للتبرعات من خلال تقديم التبرعات إلى الناس بشكل مستمر ومألوف كوسيلة لتغيير المجتمع وكاستثمارات اجتماعية. لاسيما أن إلى عملية التبرع تشير إلى الرغبة في المساعدة في حالات الطوارئ.

معلومات عن عملية الـ ICO الخاصة بمنصة دونا

 الرمز: DNC

 العدد الاجمالي للعملة: 3,700,000,000  DNC

الحد الأدنى من العملة: 0.000001 DNC

المعروض المتغير من العملة: لن يتغير المعروض من العملة في المستقبل زيادةَ أو نقصاناً.

رسوم تداول المعاملات: 0.5 ٪ من الأموال المتبرع بها تؤخد كرسوم.

مراحل عمليات بيع العملة:

-تبدأ المرحلة الأولى من من الساعة 1:00 يوم الثلاثاء الموافق 22 أيار/مايو 2018 إلى الساعة 9:00 من يوم الأربعاء الموافق 15 آب/أغسطس 2018. علماً أن الساعات حسب التوقيت العالمي الموحد (UTC).

* في حالة انتهاء الكمية المعروضة في وقت مبكر من فترة ما قبل البيع، تبدأ عملية بيع العملة في الوقت نفسه على الفور.

– تبدأ المرحلة الثانية من الساعة  1:00 من يوم السبت الموافق 1 أيلول/سبتمبر 2018 إلى الساعة 9:00 من يوم الأربعاء الموافق 31 تشرين الأول/أكتوبر 2018 بتوقيت (UTC).

 السعر الأساسي للعملة:   1DNC = 0.01 دولار أمريكي

أقل مبلغ للشراء: 100 دولار أمريكي (تساوي 10.000 من عملة DNC)

العملات المقبولة في عملية الشراء:  BTC ،ETH ،XEM .

الحد الأدنى للقيمة السوقية: 1,000,000 دولار أمريكي

الحد الأعلى للقيمة السوقية: 15,000,000 دولار أمريكي

نبذة عن مشروع دونا

ممثل المشروع: الرئيس التنفيذي كوهي وادا.

العنوان: طريق 27 شارع وونغ تشوك هانغ، وونغ تشوك هانج، هونج كونج

لمعرفة المزيد حول العملة والجدول الزمني لعملية الـ ICO خاصتها، قم بزيارة الموقع الرسمي.

للإطلاع على الورقة البيضاء والمقطع الترويجي الخاص بالمشروع.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare