شركة “Huawei” توفر أول محفظة بيتكوين لتعزيز المدفوعات عبر هواتفها النقالة!

عرب بت – صنع موقع “BTC.com”، الذي يتخذ من أمستردام وبكين مقراً له – التاريخ بأن أصبح أول محفظة بيتكوين تظهر لأول مرة على متجر التطبيقات التابع لمصنعة الهواتف النقالة رقم 2 عالمياً، “Huawei” (هواوي)، والذي أطلق حديثاً.

وقد حظرت جهود الرقابة المشتركة بين الحكومة الصينية وشركات الاتصالات متاجر “Google” و  “App Store” عن مستخدمي هواتف “Android” وسط ما سُمي بـ “جدار حماية الصين العظيم“، مما صعب على الكثير من السكان الصينيين الوصول إلى محفاظ العملات الرقمية على الهواتف النقالة.

كما أن هناك أيضاً صدع بين وكالات الاستخبارات الأمريكية وشركة “Huawei” بسبب الافتقار إلى الثقة التي تتعلق بشفافية العلاقات الحكومية الخاصة بمصنعة الهواتف الذكية.

ويمهد إطلاق “BTC.com”، الذي عالج معاملات البيتكوين والبيتكوين كاش بمليارات الدولارات على مدى السنوات القليلة الماضية، على “Huawei” الطريق للعديد من أصحاب الهواتف الذكية الصينيين حتى يتمكنوا من الوصول لأول مرة إلى محفظة بيتكوين على الهواتف النقالة.

وسوف يتم تثبيت متجر تطبيقات “Huawei” تلقائياً على أجهزة العملاء الذين ابتاعوا هاتف الشركة الذكي الجديد، أو يملكون أحد أجهزتها من طراز “P20” أو أحدث. في حين ستبدأ النماذج الأقدم بكسب إمكانية الوصول إليه في وقت لاحق من الربع الجاري. وسوف يتفاجأ مستخدمو هواتف هواوي عندما يحملون محفظة البيتكوين من متجر “Gallery”، في ضوء أن “BTC.com” – المملوكة لمصنعة أجهزة التعدين Bitmain” التي تتخذ من الصين مقراً لها – تروج لترقية سوف تقوم من خلاها بـ”إهداء كمية مبدئية من العملات الرقمية”.

ووفقاً لما أوضحه نائب رئيس العمليات التجارية في “BTC.com”، أليخاندرو ديلاتوري، في بيان صحفي:

“يضفي BTC.com الديمقراطية على البيتكوين من خلال كسر حواجز الدخول وضمان أن المستخدمون الجدد يستطيعون الوصول إلى البيتكوين والبيتكوين كاش في بيئة بسيطة آمنة وموثوق بها”

مدفوعات العملات الرقمية باستخدام الهواتف النقالة

تُعد الصين دولة رائدة عالمياً في المدفوعات عبر الهواتف النقالة، وذلك مع قيادة تطبيقات مثل “WeChat” و”AliPay” الطريق. ولكن حكومتها اتخذت مساراً متشدداً إزاء صناعة العملات الرقمية، كما اتضح في حظرها لعمليات دعم العملات الرقمية الأولية “ICOs” ومنصات تداول البيتكوين المحلية من العمل.

ناهيك عن حملتها القمعية التي أثارتها على عمليات تعدين البيتكوين، والتي تعد مزية من المزايا التي توفرها منصة “BTC.com”. ومع ذلك، يعترف ديلاتوري من “BTC.com” بالـ”فرصة الرائعة التي تملكها العملات الرقمية في استبدال العملات الورقية لتصبح العملة المفضلة لمدفوعات الهواتف النقالة” في الصين. ولدى مدراء “Huawei” التنفيذيون نفس وجهة النظر الطموحة.

ومن ناحية أخرى، لم تستطع كل من هواوي و”BTC.com” الانتظار على الهامش مع ولوج أكثر من 90% من مستخدمي الإنترنت في الصين إليه عبر هواتفهم النقالة. وفي الواقع، فإنه من المنتظر لاستخدام الهواتف النقالة أن يفوق حتى مشاهدة التلفاز بين سكان الصين هذا العام، وفقاً لـ”eMarketer”.

وتعد الصين، مثلها مثل الهند، تقريباً بلا نقود تماماً. وتريد الشركات أن تستهل بـ”ملايين من مستخدمي العملات الرقمية الجدد” وأن تسهل عليهم إرسال واستقبال البيتكوين والبيتكوين كاش مع أصدقائهم. ويمكن للعملاء أن ينضموا أيضاً إلى مجمع تعدين البيتكوين الذي تدعمه زعيمة هذه الصناعة “Bitmain”.

ــــــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare