شركة “HTC” تعلن عن هاتف “Exodus” الذكي الجديد لتطبيقات البيتكوين والإثيريوم اللامركزية

عرب بت – أعلنت شركة الإلكترونيات الاستهلاكية التايوانية “HTC” عن خطط إطلاق أول هاتف بلوكشين ذكي مخصص لتزويد العملاء بتجارب فاخرة بينما يشغلون التطبيقات اللامركزية (Dapps).

عالم لامركزي في جيبك!

من المقرر أن يتضمن الهاتف الذكي الجديد، الذي يدعى باسم “Exodus”، جهاز أمان للجيب مبني داخلياً وهو يهدف إلى “المساعدة على تحديد البروتوكولات من أجل توسيع قاعدة الشركة من العُقد المخصصة، وبالتالي توسيع نظام البلوكشين الإيكولوجي الإجمالي“. وكتب فيل تشين، العائد إلى “HTC” بصفته المسؤول الأول عن شؤون اللامركزية، في منشور على “Medium”:

“أريد ان أرى عالماً يستطيع فيه المستهلكون النهائيون أن يمتلكوا بياناتهم بشكل حقيقي (تاريخ التصفح والهوية والأصول والمحافظ والبريد الإلكتروني والرسائل إلخ..) دون الحاجة إلى سلطات مركزية. وهناك الكثير من العمل الذي يجب أن يُبذل أمامنا، لكنني أعتقد أن طبقة أجهزة الهواتف النقالة يمكن أن تسهم بشكل كبير في عالمنا اللامركزي الجديد”

وسوف يدعم “Exodus” البروتوكولات الأساسية، بما فيها البيتكوين وشبكة “Lightning” والإثيريوم و”Dfinity” وغيرها. ووفقاً لتشين، فإن الفريق يعمل على دعم نظام البلوكشين الإيكولوجي برمته وسوف يعلن، في ضوء ذلك، عن مجموعة كاملة من الشراكات الجديدة في الأشهر القادمة. وقال في هذا الخصوص: “نحن نريد أن نصوغ، يداً بيد، أفضل تجارب بلوكشين وتطبيقات لامركزية للمستهلكين النهائيين“.

وسوف يأتي الهاتف الذكي بالطبع مع محفظة عملات رقمية مبنية داخله. ومن المثير للاهتمام بشكل أكبر أن كل جهاز “Exodus” سيعمل بمثابة عقدة لكل من بلوكشين الإثيريوم والبيتكوين. وفي حال نجح في ذلك، فسوف يوسع كل هاتف من هذا الطراز نطاق العملتين الرقميتين الرائدتين.

ويشمل الأعضاء البارزين لفريق “Exodus” الخاص بـ “HTC” كلاً من شين موس-بيلتز، إديث يونغ، كريس ماكان، إليزابيث ستارك، ودومينيك ويليامز. وفي الوقت الراهن، لا تزال التفاصيل التي تخص سعر هذا الهاتف ضئيلة. وإنه ليس من المعروف أيضاً إذا ما كانت “HTC” ستقوم بالسماح للمستخدمين بشراء الهاتف بالعملة الرقمية.

ومع ذلك، يأمل تشين أن يفتح الهاتف الجديد العالم على الأنظمة اللامركزية. موضحاً في هذا الخصوص:

“نحن نعتقد أن الهاتف يمكن أن يكون عميلاً للامركزية في المستقبل. ونريد منك أن تحتفظ بمفاتيحك الخاصة (عبر) وسيلة إدارة آمنة في هواتفنا”

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare