شركة HTC تطلق الهاتف الذكي القائم على البلوكشين Exodus

عرب بت – بعد عقد من إطلاق أول هاتف يعمل بنظام أندرويد، قامت شركة الإلكترونيات التايوانية العملاقة HTC بإطلاق هاتف ذكي قائم على البلوكشين يحمل اسم “Exodus “.

إطلاق هاتف Exodus القائم على البلوكشين رسمياً

وأعلنت شركة HTC رسمياً عن إطلاق Exodus 1، وهو أول هاتف على مستوى الشركة يعتمد على البلوكشين. وسيكون الهاتف متاحاً للطلب المسبق من خلال موقع الشركة الإلكتروني، وسوف يتم شحنه في وقت ما في أوائل شهر كانون الأول/ديسمبر، ولا يمكن شراؤه إلا باستخدام العملات الرقمية وبالتحديد البتكوين والاثيريوم.

وجاء الجهاز بشاشة بقياس 6 إنش، وبوضوح QHD+ وبنسبة عرض إلى ارتفاع 18: 9، ويمتلك معالج Snapdragon 845. بالإضافة إلى 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من التخزين الداخلي. كما يحتوي هاتف Exodus 1 أيضاً على بطارية بحجم 3,500 ميللي أمبير مع تصنيف IP68 ضد الماء، مقارنة مع لأنظمة أندرويد السائدة التي تباع حالياً في السوق من قبل شركة سامسونج وجوجل وغيرها من صناع الهواتف الذكية. ويتم بيع الجهاز بسعر 0.15 بتكوين أو 4.78 من الايثر أي حوالي 960 دولار – وهو ما يمكن مقارنته بهاتف سامسونج نوت 9 أو هاتف جوجل Pixel 3 XL.

نقلة نوعية في مجال الهواتف الذكية

وقد تلقى هاتف Exodus، الذي تم الإعلان عنه بمزيد من الضجيج لأنه “أول هاتف قائم على البلوكشين في العالم” في وقت سابق من شهر أيار/مايو، دعماً للتطبيقات اللامركزية (DApps) مثل CryptoKitties ويحتوي محفظة للعملات الرقمية. وتدعو شركة HTC، المطورين لاختبار الإصدار المبكر من جهازها، مع إصدار واجهات برمجة التطبيقات لمطوري الطرف الثالث.

ويوجد في الهاتف منطقة آمنة – وهي منطقة مقفلة منعزلة عن باقي الهاتف وعن نظام التشغيل Android – تحمل مفاتيح العملات الرقمية الخاصة بالمستخدم، كما أوضحت HTC. علاوة على ذلك، تسمح آلية “استرداد المفاتيح تطبيقات التواصل الاجتماعية” للمستخدم باستعادة الوصول إلى أموال العملات الرقمية الخاصة به في حالة فقد مفاتيحه الخاصة عن طريق اختيار جهات اتصال موثوقة. ومتحدثاً إلى CNBC، قال رئيس شركة HTC اللامركزية فيل تشين:

“نعتقد أن البلوكشين هي النموذج الجديد للهواتف الذكية. وستشكل هذه التقنية جزءاً من إستراتيجية HTC الأوسع للهواتف الذكية. وحيث أن التغيير الكبير في الشركة، سيركز على البرمجيات وبروتوكولات الإنترنت”

ومن ناحية أخرى، يتوفر الهاتف للطلب المسبق في 34 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وهونغ كونغ وسنغافورة وعدد من الدول الأوروبية، باستثناء الصين، حيث يتم حظر تداول العملات الرقمية ومنصات التداول بشكل فعال. ويمتلك هاتف Exodus بالفعل منافساً في فئته المتخصصة، حيث من المتوقع أن تطلق الشركة الناشئة السويسرية Sirin Labs هاتفها الذكي Finini الذي تبلغ قيمته 1000 دولار – والذي سيتم تصنيعه من قبل شركة – Foxconn صانعة أجهزة الأيفون قبل نهاية العام.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare