شركة “Google” تحاول توظيف مؤسس الاثيريوم “فيتاليك بوتيرين” في مشروع سري!

عرب بت – في تغريدة أخيرة له، نشر فيتاليك بوتيرين صورة ملتقطة لرسالة بريد إلكتروني من شركة “Google” تعرض عليه وظيفة. وكان بوتيرين نشر الرسالة إلى جانب تغريدة أخرى تستطلع رأي متابعيه حول إذا ما كان عليه قبول العرض أم رفضه.

وفي تغريدته الأصلية، فشل بوتيرين في إخفاءإسم جهة العرض وعنوان البريد الإلكتروني أو صورة الحساب. وكانت رسالة قصيرة بطبيعة الحال، وكان جزءاً منها محذوفاً من الصورة التي نشرها. وذكر فيها:

“نأمل أنك على ما يرام وتستمتع بعطلة نهاية الأسبوع! وتابعت موضحة: “إن Google تعترف بأعمالك الآن وفي المستقبل”

وتلقى استطلاع الرأي أكثر من 2,000 صوتاً، مع أكثر من 50% منها تقول أنه لا يبنغي أن يقبل بالوظيفة. ومع ذلك، شعرت نسبة تتجاوز الـ40% بقليل من المستجيبين للاستطلاع بأن عليه أن يتخلى عن الإثيريوم ويعمل لصالح “Google”. وبعد عدة ساعات، قرر بوتيرين حذف التغريدة، ربما لكونه أخفق في إخفاء سر معلومات الجهة المقدمة لعرض العمل.

ومن المستبعد جداً أن يتخلى فيتاليك عن كل شيء حققه مع الإثيريوم ويعمل لمصلحة “Google”. حيث يُنظر إلى فيتاليك على أنه وجه الإثيريوم، ولهذا فإن مغادرته يمكن أن يكون لها تأثيرها الفوري على سعر الإثيريوم. ومن المحتمل أن يكون قد نشر صورة عرض الوظيفة ممازحاً بأن “Google” تحاول التعاقد معه من بين جميع الناس المتاحين.

فقد عمل فتاليك بوتيرين جاهداً في الشهور القليلة الماضية على تحديثات مهمة للإثيريوم مثل تنفيذ بروتوكول الإثبات عن طريق الحصة و”Casper” و”Sharding”. وقد كان من المناصرين لـ البلوكشين والعملات الرقمية من خلال ظهوره وتحدثه في العديد من المناسبات العالمية.

ومن ناحية أخرى، حظرت “Google” بشكل تام إعلانات العملات الرقمية وعمليات دعم العملات الرقمية الأولية “ICOs” على محرك البحث الخاص بها في آذار/مارس من هذا العام. ومع ذلك، كُشف في الشهر نفسه أن “Google” كانت تعمل على منتج بلوكشين خاص بها: وهو دفتر حسابات رقمي مُوزَّع يستطيع طرف ثالث استخدامه من أجل النشر والتحقق من المعاملات. وربما تكون “Google” مهتمة بتوظيف بوتيرين في هذا المشروع، أو ربما في مشروع آخر لم تعلن عنه أساساً. وتعد “Google” أيضاً مستثمراً في العديد من شركات البلوكشين مثل “Ripple”، “LedgerX”، و”Veem”.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare