شركة “Goldman” توافق على شراء منصة تداول العملات الرقمية “Poloniex”

 عرب بت – قالت شركة “Circle Internet Financial Ltd” وهي شركة مدفوعات متنقلة تعمل بشكل وثيق وتدعمها مجموعة “Goldman Sachs Group Inc” أنها حصلت على شركة “Poloniex Inc” وهي واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية.

ولم يتم الكشف عن شروط الاتفاقية. وذكرت مجلة “Fortune” في وقت سابق أن الصفقة كانت بقيمة 400 مليون دولار تقريباً، نقلاً عن شخص على دراية بالصفقة لم يكشف عن اسمه. حيث تصنف منصة “Poloniex” بالمرتبة الـ 14 كأكبر منصة لتداول العملات الرقمية من قبل متعقب البيانات “CoinMarketCap.com” الذي ذكر على موقعه أن الشركة ومقرها الولايات المتحدة تأسست في كانون الثاني / يناير عام 2014. بينما يتيح تطبيق شركة “Circle” للناس القيام بتحويلات نقدية فورية. ولدى الشركة أيضاً عمليات تداول، والتي تتعامل مع حوالي 2 مليار دولار من العملات الرقمية كل شهر مع المشترين المؤسسين الكبار والبائعين. ويقدر الحد الأدنى لحجم الطلب من الجانب التقليدي لهذه الأعمال بـ 250,000 دولار. كما تعمل شركة “Circle” أيضاً على تطبيق آخر للهاتف المحمول من شأنه أن يسمح للناس بالاستثمار في الأصول الرقمية بسهولة.

ومن الجدير بالذكر، أن منصة “Poloniex” متاحة بالفعل في أكثر من 100 دولة، وتخطط شركة “Circle” لتوسيع هذا النطاق أكثر، كما قال المؤسسون المشاركون؛ شون نيفيل، وجيريمي ألير في المدونة. وأضافوا أن شركة “Circle” تخطط أيضاً لزيادة أعداد العملات الرقمية المدرجة لديها، واستكشاف ربط العملات الورقية بالدولار واليورو والجنيه الاسترليني الذي تقدمه “Circle” بالفعل من خلال التطبيق المحمول. حيث قال نيفيل وألير:

“نتوقع أن تنمو منصة “Poloniex” لأبعد من حالتها الحالية كمنصة لتداول الأصول الرقمية فقط ونتصور سوقاً قوياً موزعاً متعدد الجوانب يمكنه أن يستضيف العملات الرقمية التي تمثل كل شيء ذو قيمة: السلع المادية وجمع الأموال والحصص والعقارات والإنتاج الإبداعي مثل الأعمال الفنية، الموسيقى، الأدب، عقود الخدمات، الإيجارات المستندة إلى الوقت، الائتمان، والعقود الآجلة وأكثر من ذلك”

وسوف تتنافس الشركات مجتمعة مع محافظ رقمية ومنصات تداول كبيرة مثل “Coinbase” ويأتي الاتفاق بمحاولة كل من الشركات الناشئة والشركات على حد سواء، معرفة ما إذا كانوا سيخوضون بقوة في عالم العملات الرقمية أم لا. وفي حين أن العديد من الشركات شاركت في تقنية البلوكشين لسنوات، إلا أن هناك تردد أكثر حول ما يجب القيام به مع الأصول الرقمية مثل البيتكوين، بسبب التقلب وتاريخ استخدامها في المعاملات المشبوهة مثل المخدرات والتهرب من الضرائب. وقد جمعت شركة “Circle” ما يقارب 140 مليون دولار كتمويل من شركة “Goldman” وشركة “General Catalyst” وشركة “IDG Capital Partners” ووفقاً لـ”Crunchbase” لم تكشف منصة “Poloniex” عن أي تمويل من أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية أو المؤسسات الكبيرة.
ـــــــــــــــــ
المصدر: Bloomberg

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare