الشركة التكنولوجية العملاقة “Fujitsu” تكشف عن منصة بلوكشين لتجار التجزئة

عرب بت – أعلنت شركة فوجيتسو عملاقة المعدات الحاسوبية اليابانية عن إطلاق حل ذكي قائم على البلوكشين لخدمة الأصول المجتمعية السحابية في 6 حزيران / يونيو 2018.

اندفاع شركة Fujitsu نحو تقنية البلوكشين

من خلال إعلان رسمي، كشفت الشركة عن خططها لاستخدام تكنولوجيا البلوكشين في قطاعات البيع بالتجزئة – مثل النقاط الرقمية والطوابع والكوبونات – التي تستهدف المواقع السياحية والأسواق ومراكز التسوق.

وباستخدام هذه الخدمة، سيتمكن العملاء من جمع الطوابع الرقمية عن طريق مسح رموز QR في مناطق المعينة واستبدالها بالمزايا والقسائم في متاجر التسوق أو متاجر مختارة. وسيتم تسجيل بيانات المعلومات والاستخدام التي يتم جمعها على  شبكة البلوكشين الهجينة لـ Fujitsu. بالإضافة إلى ذلك، سيتم ربطها بمعلومات المستخدم لاستخدامها في التحليل ذي الصلة.

وتهدف شركة Fujitsu إلى ربط العروض الترويجية وأحداث التسوق بمنصة قائمة على البلوكشين، مما يؤدي بدوره إلى زيادة إقبال العملاء على العلامات التجارية الشريكة. وجاء في الإعلان:

“في الوقت نفسه، يمكنهم وضع استراتيجيات أكثر فعالية لإعادة التنشيط الإقليمي، استناداً إلى أنماط نشاط المستخدمين التي تم جمعها اعتماداً على نتائج التحليل، وعوامل مثل استخدام القسائم والمزايا الأخرى”

وستبدأ الخدمة في المعرض التجاري Interop Tokyo 2018 في 13 حزيران / يونيو. حيث سيكون بائعي التجزئة الذين يتبنون المنصة قادرين على تنفيذ الخدمة “لربط” مختلف الأحداث والعروض الترويجية، وتسجيل توزيع الطوابع الرقمية أو القسائم. ومن ناحية أخرى، قد يستخدم العملاء واجهة برمجة تطبيقات تدعم الهواتف الذكية للاتصال بالعروض الترويجية التي يختارونها.

كما أضافت شركة Fujitsu أيضا أن الخدمة مصممة لضمان وصول العملاء بأمان وسهولة إلى النظام الأساسي، بغض النظر عن معرفتهم بأنظمة البلوكشين.

جمع بيانات المستخدم من خلال معلومات المعاملات

كما هو مذكور في الإعلان، سيتمكن عملاء التجزئة من تتبع سلوك المستخدم من خلال المعلومات الرقمية المرتبطة. في المقابل، تحدد الأنظمة التقليدية المستخدمين استناداً إلى الجنس والعمر، والتي لا توفر بيانات كافية للشركات من أجل اتخاذ قرارات استراتيجية بشأنها.

ومن ثم سيزود نظام فوجيتسو عملاء التجزئة بمجموعة من المعلومات مثل اهتمامات المستخدمين وأنشطة التسوق، مما يوفر لهم أداة مفيدة لوضع استراتيجيات المبيعات. بالإضافة إلى ذلك، فإن النظام الأساسي يجعل من الممكن “تصور عملية تداول النقاط والطوابع وحالة استخدام الكوبونات“.

اندفاع شركة Fujitsu نحو تقنية البلوكشين ليس أمراً مستغرباً

من المثير للاهتمام، أن هذه الشركة التكنولوجية قامت بتطبيق تقنية البلوكشين في حالات استخدام مختلفة في الماضي. فكما ذكرت CCN، قامت الشركة بتطوير تقنية المدفوعات في تشرين الثاني / نوفمبر 2017 والتي تربط بين شبكات البلوكشين المختلفة لتمكين عمليات التداول والمدفوعات بعملات رقمية مختلفة.

كما جاء هذا التطور في وقت كانت فيه الشركة تعمل مع “البنوك العملاقة” في اليابان لتطوير نظام لتحويل الأموال من نظير إلى نظير باستخدام تقنية البلوكشين، مما سيسهل عمليات تحويل الأموال بين الحسابات المصرفية الفعلية وعملائها من الأفراد.

و بالإضافة إلى ذلك، أنشأت شركة فوجيتسو في الآونة الأخيرة في آذار / مارس 2018، مركزاً للبلوكشين في بلجيكا، لدعم البحث والتطوير والابتكار في هذه الصناعة “الثورية“.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare