مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI” يحقق في 130 حالة تتعلق بالعملات الرقمية

عرب بت – يقوم مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي حالياً بإجراء 130 تحقيقاً مختلفاً بشأن العملات الرقمية، وفقاً لما ذكرته بلومبرج يوم الأربعاء.

حيث قال كايل أرمسترونج، الخبير الخاص في مكتب التحقيقات الفدرالي في مؤتمر Crypto Evolved في نيويورك، إن الوكالة تحقق في مجموعة متنوعة من الجرائم، بما في ذلك الاتجار بالبشر، تجارة المخدرات، الاختطاف، وهجمات الفدية التي تدخل بها العملات الرقمية، وفقاً لـ Bloomberg.

وعلاوة على ذلك، كان هناك مؤخراً ارتفاع في الحالات التي تنطوي على العملات الرقمية، فقال أرمسترونج مشيراً إلى المواد الأفيونية كموضوع يجب التركيز عليه. حيث إن هناك ما يقرب من 10%من متعاطي المخدرات في جميع أنحاء العالم يقومون بشراءها عبر الإنترنت من خلال الأسواق الرقمية غير القانونية.

كما شهدت بعض أجزاء الولايات المتحدة زيادة في مخططات عمليات الابتزاز، حيث يرغب مرتكبو الجرائم في استخدام العملات الرقمية لهذه المخططات. كما قال أيضاً ان هذه التحقيقات التي تحمل “تهديدات” لا تشكل سوى “جزء صغير من آلاف الحالات” التي تنظر فيها الوكالة.

وعلى عكس الجرائم التي تنطوي على الأموال النقدية، قال أرمسترونج أن تقنية البلوكشين المستخدمة في العملات الرقمية، تجعل من الصعب تتبع المعاملات. ومن ناحية أخرى، فإن السرية وإخفاء الهوية بأسماء مستعارة في العملات الرقمية، يجعل التحقيق بشكل صحيح في الجرائم أكثر صعوبة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Coindesk.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare