الموسوعة المنافسة لويكيبيديا Everipedia تكافئ المستخدمين بالعملات الرقمية

عرب بت – قامت Everipedia، والتي تسمي نفسها “بموسوعة الإنترنت المخترعة للعصر الحديث”، رسمياً بتقديم تقنية الند للند، للموسوعة على الانترنت باستخدام تقنيتها EOS.IO والتي طال انتظارها. وتكافئ الموسوعة بحلتها الجديدة المستخدمين اعطائهم العملات الرقمية مقابل توفير المواد وتحريرها. حيث تمنح عملات “IQ” الرقمية حقوق التصويت داخل الشبكة.

وبرؤية نفسها كبديل لويكيبيديا، تسعى Everepedia إلى إضفاء الطابع الديمقراطي لنموذج الموسوعة وتقديم حوافز لمقدمي المحتوى. كما يدعي مؤسسو Everepedia أن هيكلها اللامركزي يجعل من المستحيل فرض رقابة على الشبكة. فقد تم تصميم نظام المكافآت لتوفير موسوعة أكثر شمولية واستقلالية دون تبرعات أو إعلانات.

موسوعة ويكيبيديا أُنموذجاً

قال الدكتور لاري سانجر، رئيس قسم تقنية المعلومات في Everipedia، والذي شارك في تأسيس ويكيبيديا، في بيان معد سلفاً:

“يسعدنا إطلاق الشبكة التي تسمح للمستخدمين بالتصويت وإنشاء المواضيع بطريقة لا مركزية للمرة الأولى. كما إن تقنية البلوكشين جعلت من الممكن الابتكار اعتماداً على نموذج ويكيبيديا لتوزيع المعلومات عبر الإنترنت”

ويحتاج المستخدمون فقط إلى حساب EOS وعملة (IQ) لإنشاء المحتوى والتصويت على شبكة iqnetwork.io. وقال سام كازيميان، المؤسس والرئيس المشارك لـ Everepedia، أنه حتى الآن، تم رصد 16.8 مليون من عملة (IQ) من قبل المستخدمين على الشبكة.

وأضاف تيودور فورسيليوس، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك، أن Everipedia ستساعد على تحقيق اللامركزية في المعرفة العالمية باستخدام تقنية البلوكشين.

بدأ المشروع في عام 2015

انضم كازيميان وفورسيليوس إلى ماهبود ماغدام وترافيس موور في عام 2015 لإنشاء Everipedia كبديل أكثر شمولية لويكيبيديا. وتملك Everipedia بالفعل الملايين من الزوار شهرياً، و6 ملايين من المقالات في موسوعتها. كما يضم الموقع أيضاً ملايين الزوار الشهريين الفريدين وأكثر من 8000 متطوع ومحرّر عبر الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك ورديت وتيلي جرام.

في حين قال جيمي ويلز، مؤسس ويكيبيديا مؤخراً أن لديه تحفظات بشأن البلوكشين، معتبراً إياها بمثابة فقاعة انتشر صيتها، إلا أن مؤسسة ويكيبيديا ​​حصلت على تبرعات من البتكوين منذ 2014، بعد أن قدمت دائرة الإيرادات الداخلية الأمريكية باصدار توجيهات حول كيفية اجراء معاملة البتكوين لأغراض الضريبة.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare