حلول Curaizon الجديدة لتحسين أنظمة الرعاية الصحية العالمية

عرب بت– يمكن لتقنيات الالتزام الطبي أن تساعد الخدمات الصحية الوطنية في الحد من انتشار الأمراض المزمنة. حيث أظهر أحدث الأبحاث أن الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان والسكري تمثل الآن 70% (40 مليون) من الوفيات في جميع أنحاء العالم، وفي المملكة المتحدة، تبلغ نسبة مذهلة تساوي 90%.

ويناقش نيكولاس رامبل، الرئيس التنفيذي لـ Curaizon، العوامل التي تلعب دوراً في هذا الأمر، وينظر في كيفية تمكين الخدمات الصحية الوطنية من التصدي لتفشي هذه الأمراض لإنقاذ المزيد من الأرواح. ووفقاً لأحدث أبحاث BMJ، فإن ما يقرب نصف البالغين تقريباً ونحو 8٪ من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 17 عاماً في جميع أنحاء العالم يعانون من حالة مزمنة. وعلى الرغم من أن الأدوية يمكن أن توفر الإغاثة لهذه الحالات، إلا أنه في الحقيقة هناك ما يقدر بـ 50٪ من الناس لا يلتزمون بعلاجهم الطويل الأمد لهذه الأمراض، وقد أصبح عدم الالتزام بالطب مشكلة كبيرة بالنسبة للعديد من الخدمات الصحية على مستوى العالم.

ويُعزى الكثير من هذه المشاكل الصحية الشائعة والمكلفة على المدى الطويل إلى شيخوخة السكان والتغيرات الكبيرة في السلوكيات المجتمعية. وتتوقع منظمة الصحة العالمية أن يرتفع معدل انتشار الأمراض المزمنة بنسبة 57% بحلول عام 2020. ومع ذلك، فهناك العديد من الفرص لإجراءات عالمية ووطنية جديدة، بما في ذلك تعزيز التفاعل وعقد الشراكات وتعديل النهج التنظيمي والتشريعي والمالي، فضلاً عن فرض آليات مساءلة أكثر صرامة.

ولكن من ناحية أخرى، تقدم الرقمنة والتقدم التكنولوجي طرقاً جديدة لمكافحة الأمراض غير السارية. حيث إن الوصول إلى التكنولوجيا وتأثيرها في جميع أنحاء العالم يعني ظهور نماذج جديدة لمعالجة متطلبات الرعاية المزمنة المتنامية. كما يمكن أن يكون تحليل البيانات المعزَّز والموحد فعّالاً في مجالات مثل الطب التنبئي وإدارة علاقات المرضى وإدارة الرعاية الصحية وقياس فعالية بعض العلاجات. ومع نمو كمية البيانات، سيكون لدى العلوم الصحية فهم أفضل للطبيعة الدقيقة للأمراض وطرق تطوير علاجات شخصية. فضلاً عن أن استخدام هذه التقنيات الجديدة سيزيد من التركيز على الحلول الصحية الوقائية والرعاية المركزة للمريض.

ومع تزايد الضغوط العالمية على أنظمة الرعاية الصحية، ستزداد الحاجة إلى التعاون العالمي عبر الحدود. ومن خلال العمل معاً، يتم توفير الفرصة للحكومات وأنظمة الرعاية الصحية لتعويض الأعباء المالية المتزايدة، وتعزيز كفاءة الخدمة وتحقيق نتائج أفضل. ومن هنا طورت Curaizon، وهي شركة رائدة في تقنيات الالتزام الطبي، حلولاً جديدة وفريدة لتحسين أنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم وتشمل CuraServe وCuraView وCuraData. وفيما يلي بعض أمثلة فعلية من أرض الواقع لهذه التكنولوجيات الرائدة.

الخدمات المقدمة للمرضى

زار جون طبيبه لأنه بدأ بفقدان وزنه مؤخراً، على الرغم من شعوره بالجوع والعطش. وبعد إجراء فحص الدم، تبين أنه مصاب بالسكري من النوع الثاني ويحتاج إلى تناول الإنسولين بشكل منتظم. وكجزء من علاجه، فهو مسجّل في CuraServe. وبعد فترة وجيزة من مغادرة جون، تم إرسال إشعار من CuraServe للترحيب به في الخدمة. و إخباره أنه سيتلقى الآن سلسلة من التذكيرات لضمان تناوله لأدويته، كما يتم مراقبته للتحقق من عدد مرات تناوله للأدوية الموصوفة.

حيث تحتوي خدمة CuraServe على شبكة مأمنة مدمجة بإمكانها إشعار شريك جون أو شخص آخر محدد إذا لم يتناول أدويته. وفي كل مرة يتناول فيها جون أدويته على النحو المطلوب، تقدم Curaizon تبرعاً صغيراً إلى مؤسسة خيرية من اختيار جون. وهذا هو الحافز لجون للتواصل مع الخدمة والبقاء بصحة جيدة. حيث تتم مشاركة بيانات الالتزام هذه مع مقدم الرعاية الصحية لدى جون، والذي يستطيع من خلال CuraView، رؤية معدلات الالتزام فورياً، مما يسمح بالتدخل قبل أن تصبح مستويات الالتزام لدى جون غير آمنة. كما تسمح آلية الملاحظات الفورية هذه لمزود الخدمة بمواصلة التعديلات على رعاية جون لمساعدته على البقاء في صحة مثالية. بالإضافة إلى ذلك، يسعد شريك وعائلة جون من أنه مدعوم من قبل CuraServe لأنه يعزز جهودهم نحو بقاء جون بصحة جيدة وبعيداً عن المستشفى.

و للحصول على النتائج، يتم تحليل البيانات التي تم جمعها من جون، جنباً إلى جنب مع بيانات من مئات الآلاف من الآخرين مثله بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي في Curaizon وأنظمة الشبكات العصبية. حيث تبني هذه الأدوات أدوات النمذجة السلوكية والتدخل المبكر التي يمكن استخدامها من قبل المشاركين في رعاية جون. ومن خلال نمذجة هذه البيانات، تستطيع Curaizon أيضاً بناء أول تحليلات متقدمة لدورة حياة المريض. كما يمكن لأي شخص من الأوساط الأكاديمية ومقدمي الرعاية الصحية لشركات الأدوية الاستفادة من هذه البيانات الغنية.

ومن خلال إضفاء الطابع الديمقراطي على هذه البيانات، يمكن لـ Curaizon إبلاغ وإلهام الجيل التالي من صناع الأدوية ومقدمي الرعاية الصحية؛ فقد جعلت كل هذا ممكناً من خلال البيانات الفريدة التي تقدمها. وعندما يتفاعل الجميع مع البيانات، فإنهم قادرون على تعزيز بياناتهم في النظام الإيكولوجي للمنصة، ويتم مكافئتهم بعملة رقمية، ويتم تخفيض التكاليف عليهم من قبل المنصة. وتستفيد المنصة من تعزيزهم لقيمة البيانات الشاملة، والتي تعمل أيضاً على مكافأة أصحاب العملة عند زيادة الأسعار.

خدمة CuraData للباحثين

تعكف نيكول، وهي باحثة تمتلك دكتوراه في الطب، على دراسة آثار دواء ما موجود في السوق ومدى فائدته عند وصفه لمجموعة معينة من المرضى. وتحتاج نيكول إلى بيانات يمكن أن تخبرها عن عدد المرضى الذين يتناولون الدواء، وعدد مرات تناوله على النحو الموصوف، وكيف يؤثر على صحتهم على المدى القصير والطويل.

وبعد تقييم خيارات البيانات المختلفة لديها، علمت أن Curaizon، التي تقدم خدمة CuraData، هي المصدر الوحيد للبيانات التي تحتاجها. فسعدت جداً من حقيقة أنها لا تحتاج إلى الاعتماد على البيانات الطبية “القديمة”، وإنما يمكنها بدلاً من ذلك تقييم مدى استجابة المرضى فورياً. فقامت بالتواصل مع Curaizon، وعلمت أنها تستطيع البحث في قاعدة البيانات باستخدام CuraTokens.

وقد تم التعامل مع طلب نيكول من قبل Curaizon بجدية، وتم توجيهها من خلال خوارزمية سعر الاستفسار عن البيانات. ومن ثم قامت نيكول باتخاذ قرار من خلال نموذج للاستجواب المقدم من Curaizon، وتم توجيهها إلى المنصة المعنية لشراء العدد المطلوب من العملات التي تحتاجها. ويمكن أن تسترد نيكول عملاتها مقابل الوصول إلى البيانات المتفق عليها مسبقاً. وبمجرد أن تكمل نيكول فحصها وتحليلها للبيانات، يمكنها أن تكمل مشروعها البحثي.

وبهذا فإن النتائج ومخرجات البيانات من هذه الدراسة كانت ذات فائدة كبيرة وستكون إضافة قيمة إلى CuraData، لذا توافق Curaizon على تبادل بياناتها المجمعة حديثاً مقابل عدد متفق عليه من العملات، والتي يمكن استخدامها في مشروع مستقبلي يتطلب الدخول لمجموعات البيانات المتنامية باستمرار. ومن ثم تتبرع CuraData للجمعيات الخيرية التي يختارها المرضى الذين تم استخدام سجلاتهم في أبحاث نيكول.

الخدمات الرعاية الصحية

من خلال اختبار المليارات من نقاط البيانات لبناء أدوات تحليل التعلم العميقة، تستطيع Curaizon تقديم معلومات أفضل للمفاهيم مثل ممارسات وصف الأدوية وتحسين طرق العلاج ومقدار كفاءة دراسات الحالات المرضية المتعددة والمشاكل الخطيرة الموجودة في مجموعات الأدوية والعوامل الديموغرافية وغيرها من المشكلات المحددة ضمن سلسلة الرعاية.

وبهذا تقوم هذه البيانات والمعلومات بدورها بقيادة الكفاءات الرئيسية في مجال الرعاية الصحية، وتحسين جودة الرعاية وتحسين نتائج المرضى بشكل كبير مع تقليل الخسائر. ومن خلال توفير خدمات الرعاية الصحية بأدوات فعالة، يمكن أن تساعد Curaizon في تقديم نوع الخدمات التي يحتاجها المرضى ومقدمو الرعاية الصحية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare