شركة Crypterium التابعة لمدير Visa السابق توفر أسرع معاملات للعملات الرقمية في العالم

عرب بت – تتحدى شركة Crypterium، التي تعمل في مجال التكنولوجيا المالية، البنوك الكلاسيكية من خلال تقديم ميزة جديدة تسمح لمستخدميها بنقل أي كمية من العملات الرقمية، ولكن ليس باستخدام عناوين محفظة معقدة، وإنما ببساطة باستخدام رقم هاتف المستلم.

وتحدث عمليات النقل هذه في وقت واحد، وتدعي الشركة أنها تستطيع معالجة ما يصل إلى مليون معاملة في الثانية، مما يؤدي إلى حل مشكلة قابلية التوسع في شبكات البلوكشين. فهل يعني هذا أن أول حل سهل الاستخدام للعملات الرقمية قد وصل؟ وهل سنشهد لحظة تحول للقطاع بأكمله؟

السباحة مع التيار الرئيسي

إن جميع تطبيقات البلوكشين تقريباً ليست سهلة الاستعمال. وقد ابتكرها الأشخاص الذين يتمتعون بشهرة تكنولوجية لأشخاص آخرين لديهم خبرة في مجال التكنولوجيا، ولا تزال تلك الحلول محيرة جداً لكل من الشركات والمستهلكين.
لذا حدد الرئيس التنفيذي السابق لشركة فيزا في المملكة المتحدة “مارك أوبرين” هدفاً يتمثل في جعل قطاع العملات الرقمية أكثر سهولة من حيث الفهم والاستخدام. حيث قال:

“نحن في طريقنا إلى إحداث نقطة تحول للقرن الـ21. سيكون ذلك في اليوم الذي ستظهر فيه الشركة الناشئة في ولاية كاليفورنيا لتضيء شبكة الويب العالمية لملايين البشر. سنجعل شراء وبيع وإنفاق العملات الرقمية في الحياة اليومية أمراً سهلاً قدر الإمكان، وهذا ما سيجلب مليارات من الناس لاستخدام هذه العملات”

إيجاد حلول للمشاكل المستعصية

هناك مشكلتان رئيسيتان تواجهان جميع حاملي العملات الرقمية حالياً أثناء محاولة نقل العملات لبعضهم البعض. المشكلة الأولى، إمكانية الخلط بين عناوين المحافظ. وهذه هي الطريقة التي تبدو بها العناوين

– 0xc5b133a52145990313915612bd732f059330287f –

لذلك فإن الخلط بين العناوين قد يحدث بسهولة. وبمجرد حدوث هذا، فإنك لن تكون قادراً على استرداد أموالك على الإطلاق.وهناك أيضا تطبيقات القراصنة الخاصة مثل CryptoShuffler، التي تغير عنوان المحفظة أثناء نسخها. مما يؤدي لإدخال رقم محفظة اللصوص بدلاً من المستلم.

أما المشكلة الثانية، هي أن أي معاملة تستغرق بعض الوقت لتكتمل. فإذا كنا نتحدث عن الاثيريوم، فأنت تحتاج لدقائق، في حين أنه قد تستغرق العملية بضع ساعات في شبكة البتكوين. وعندما تكون شبكات البلوكشين تتعرض لضغوط كبيرة، فقد يستغرق الأمر أياماً.

الحل في طريقه إلينا

تهدف شركة Crypterium إلى حل جميع هذه المشاكل. فليس هناك حاجة لنسخ عنوان محفظة المستلم. أنت فقط بحاجة إلى معرفة رقم هاتفه. فيمكنك إرسال العملات الرقمية إلى والدتك، صديقك، أوصديقتك، وسيحصلون على المال حتى لو لم يكن لديهم أي محفظة للعملات الرقمية. فبمجرد معالجة المعاملة، سيحصلون على رسالة نصية قصيرة تحتوي على رابط للحصول على العملات المرسلة إليهم مع بعض الإرشادات الواضحة للغاية حول ما يمكنهم فعله بها.

وهناك ما هو أكثر من ذلك بكثير، حيث إن معاملة أي عملة رقمية لن تستغرق أكثر من ثوان معدودة. وقد أصبح هذا ممكناً لأن جميع عمليات النقل تتم خارج سلسلة الكتل. وعندما يرغب المستخدم في إنفاق العملات خارجياً، يتم سحب المال من محفظة المرسل داخل نظام Crypterium. وفي حال عدم إنفاقها، تتم كتابة جميع المعاملات في النظام، مما يجعل عملية النقل الأسرع على الإطلاق. ويقول أوبراين:

“لقد قمنا بتحليل أكثر محافظ العملات الرقمية شهرة في السوق، ووجدنا أنه لا تقدم أي منها أي خدمة شبيهة بما سنقدمه. إن هذا أمرٌ مثيرٌ للغاية”

وبهذا، فإن الوقت هو من سيحدد ما إذا كانت معاملات العملات الرقمية ستحل محل مدفوعات Visa وMastercard. لكن هذا الحل هو بلا شك خطوة كبيرة نحو التبني العالمي للعملات الرقمية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Newsbtc

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Refatameen Recent comment authors
Refatameen
ضيف
Refatameen

قفزة قيمة نحو تسهيل وتقريب مفهوم التعامل مع العملات الرقمية ..أتمنى أن نرى مثل هذه التطبيقات والحلول متداولة بين الأفراد مما سوف يساعد على سهولة العمل بها.

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare