منصة Coinbase تحصل على الضوء الأخضر لإدراج العملات الرقمية التي تعتبر أوراقاً مالية

عرب بت – صرحت شركة Coinbase، وهي واحدة من أكثر منصات تداول العملات الرقمية المعروفة شهرة، أنها حصلت على الضوء الأخضر من هيئات المراقبة الأمريكية للمضي قدماً بثلاث عمليات استحواذ تسمح لها بأن تصبح واحدة من أول الأماكن الخاضعة للتنظيم الفيدرالي لتداول العملات الرقمية التي تعتبر أوراقاً مالية .

كما وقد وافقت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) وسلطة تنظيم القطاع المالي على شراء Coinbase لشركة Keystone Capital Corp وشركة Venovate Marketplace Inc وشركة Digital Wealth LLC، حسبما ذكر متحدث باسم الشركة يوم الاثنين. بحيث تمكِّن عمليات الاستحواذ هذه المنصة من تقديم ما يسمى عملات الأوراق المالية، كما وستخضع الشركات للإشراف الفيدرالي. وقد تم تنظيم Coinbase في المقام الأول من قبل مجموعة من سلطات الدولة.

وقالت المنصة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها في حزيران/يونيو الماضي أن هذه الخطوة توفر لها التراخيص اللازمة للعمل كوسيط تجاري وكنظام تداول بديل ومستشار استثمار مسجّل. حيث إن أنظمة التداول البديلة تعمل خارج البورصات العامة التقليدية.

وفي نهاية المطاف فإنه من الممكن أن تتعامل منصات التداول الخاضعة للوائح مع المليارات من الدولارات من العملات التي تبيعها الشركات في عمليات دعم العملات الأولية (ICO). وعلى الرغم من الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الولايات المتحدة والصين وبلدان أخرى، فقد جمعت الشركات بالفعل أكثر من 12 مليار دولار من خلال عمليات الـ ICOs في عام 2018، أي أكثر من ثلاثة أضعاف ما فعلوه في العام الماضي، وفقا لمتتبعي السوق في موقع CoinSchedule. قالت هيئة الأوراق المالية والبورصات أن معظم العملات تعد أوراق مالية، وهو ما يعني أن على المصدرين التسجيل والالتزام بالقوانين الفدرالية – شأنهم شأن المنصات التي تتعامل بالتداول.

ومن ناحية أخرى، فإن منصة Coinbase ليست الوحيدة في هذا السباق. فقد قال أحد منافسيها، شركة “Circle Internet Financial Ltd“، الشهر الماضي، أنها تعتزم مواصلة تسجيلها كمركز للوساطة المالية والتداول مع هيئة الأوراق المالية والبورصات كي تتمكن من مساعدة المستثمرين على شراء وبيع العملات الرقمية التي تعتبر أوراقاً مالية. كما تخطط الشركة للحصول على رخصة مصرفية فيدرالية لتقديم المزيد من الخدمات للعملاء.

وقال المتحدث أن الخطوة التالية لـ Coinbase هي دمج تقنياتها في الشركات الفرعية الجديدة، دون تقديمه لجدول زمني. وهذا يعني أن المنصة تسعى للتأكد من حصول الموظفين على التراخيص المناسبة ومراجعة كيفية قيام الشركة بالإبلاغ عن البيانات والزبائن المتواجدين.

كما قالت منصة Coinbase الجمعة إنها تبحث في السماح للمستخدمين بتداول خمس عملات رقمية جديدة وهي:  كاردانو وBAT وStellar وZcash وOx – ولكنها لا تضمن أنها ستقوم بإدراجها في منصتها. وفي حال قامت بإدراج هذه العملات، فإن هذه الخطوة ستشير إلى نقطة تحول بالنسبة لـ Coinbase، والتي تسمح حالياً للعملاء فقط بتداول البتكوين والبتكوين كاش والايثر واللايت كوين. ولا يعني هذا الإعلان أن الشركة قد قررت أن العملات الخمس ليست أوراقاً مالية، ولكن قالت مشيرةً إلى أن بعض الأصول قد تكون متاحة فقط في بعض البلدان لأسباب قانونية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bloomberg.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare