برامج خبيثة جديدة تستخدم ملحقات “Chrome” لتعدين العملات الرقمية

عرب بت – تمكن الباحثون من الكشف عن ملحقات لمحرك البحث “Chrome” يمكن استخدامها لتعدين العملات الرقمية في الخفاء.

قراصنة الإنترنت يستهدفون مستخدمي العملات الرقمية

مع الظهور الأخير لمتداولي ومستثمرين الأصول الرقمية، أصبح هناك الكثير من قراصنة الإنترنت وغيرهم من المجرمين الإلكترونيين الذين يستهدفون مستخدمي العملات الرقمية. وقد نصت العديد من منصات تداول العملات الرقمية أيضاً مستخدميها بإتاحة بعض الخصائص الأمنية المعينة مثل (المصادقة من عاملين) والرسائل النصية الاكترونية القصيرة.

وينصح معظم خبراء العملات الرقمية وأمن الانترنت المستثمرين في الأصول الرقمية بتخزين عملاتهم الرقمية على محافظ محمولة “محافظ أجهزة” مثل “Trezor” و”Ledger Nano S”. ولكن سرقات العملات الرقمية المباشرة ليست الشيء الوحيد الذي يجب على المتحمسين لهذه العملات أن يخشوه. بحيث ظهرت برمجيات خبيثة جديدة تستطيع تعدين العملات الرقمية بشكل خفي على أجهزة المستخدمين.

هل تُعدِّن ملحقات “Chrome” خاصتك العملات الرقمية بشكل سري؟

أبلغت مقالة نشرت مؤخراً في مدونة “Radware”، عن اكتشاف جديد خرج به الباحثون في أمن الانترنت. بحيث تبين أن مجرمي الانترنت الخبيثين يستطيعون أن يسيؤوا استخدام برمجية تُدعى “Nigefy”، وهي مُحلقة بـ “Chrome”، عبر أوامر برمجية خبيثة من أجل سرقة المعلومات الخاصة وتعدين العملات الرقمية بشكل سري. ويستطيع ملحق “Chrome” الخبيث هذا أن يتجاوز تدقيقات التحقق لملحقات “Google” عبر خلق نُسخ من الملحقات الأصلية الحقيقية وإدخال نص خبيث قصير.

ويذكر التقرير أن المجموعة التي تقف وراء حملة البرمجيات الخبيثة هذه ربما تكون نشطت منذ آذار / مارس العام الجاري. ويعتقد الباحثون أن البرمجيات الخبيثة ربما تكون أثيرت في أكثر من 100 ألف جهاز مختلف في أكثر من 100 دولة. وتقع غالبية الأجهزة المتأثرة في الإكوادور والفلبين وفنزويلا.

ووفقاً للباحثين، يستطيع البرنامج الخبيث أن يعدن عملات رقمية مثل المونيرو و”Electroneum” و”Bytecoin” من خلال خوارزمية تدعى “CryptoNight”. وتشير المقالة إلى أن حملة البرمجيات الخبيثة تمكنت فعلاً من تعدين ما قيمته 1000 دولار من العملات الرقمية (معظمها من المونيرو) في غضون 6 أيام. وينصح خبراء أمن الانترنت بشكل نشط المستخدمين بالاستمرار في تحديث برامج مكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة من أجل حماية أجهزتهم من هجمات الاختراق وغيرها من جرائم الانترنت الأخرى.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

1 تعليق على "برامج خبيثة جديدة تستخدم ملحقات “Chrome” لتعدين العملات الرقمية"

avatar
Mr. Salah
ضيف

أنا عندما أستخدم هذه البرامج مثلاً، ستكون مسؤؤوليته هو من إختار تثبيت تلك الإضافة … و بالتالي أنا بريئ لأنني حر في إستخدام أي شيئ في برمجته. و شكراً

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare