أسواق Cboe العالمية تتقدم بطلب جديد بشأن صندوق تداول البتكوين لهيئة (SEC)

عرب بت – تلقت الولايات المتحدة طلباً آخر من قبل CBOE. حيث أنه ولسوء الحظ لم تتم الموافقة على الطلبات الأخرى المقدمة بهذا الشأن، ولكن يبدو أن صندوق تداول البتكوين يملك ما يؤهله للنجاح. وقد حدث الكثير من عمليات الرفض هذه نتيجة لكون السوق غير خاضعة للتنظيم، إلا أن هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) قدمت توضيحات للموضوع في الآونة الأخيرة.

وتظهر في هذه التوضيحات أن البتكوين والاثيريوم لا تعتبران من الأوراق المالية، والأمر الذي نأمل أن يمنحنا فهماً كافياً لمساعدة البتكوين في جلب المزيد من القيمة وأموال المؤسسات إلى هذا القطاع.

وتعتبر أسواق CBOE العالمية واحدة من أحدث الشركات التي تقدم طلباً للحصول على تراخيص صناديق التداول “ETF”. حيث طلبت من هيئة الأوراق المالية والبورصات التعليق على الطلب في 26 حزيران/يونيو، كما سيتم التداول في هذا المقترح فقط بأسهم  Solidx للبتكوين، وستكون كل حصة بقيمة 25 بتكوين. ولكن حتى مع الموافقة، لا نتوقع رؤية خيارات التداول المتاحة حتى الربع الأول من عام 2019.

وقد سبق لشركتي VenEck وSolidX  أن تقدمتا بطلبين لهذه المسألة، ولكن تم رفضهما بموجب أن سوق العملات الرقمية غير منظمة بالكامل. وحدث هذا الرفض في آذار/مارس 2017، وقد أصدرت هيئة الأوراق المالية والبورصة البيان التالي آنذاك:

“استناداً إلى السجل السابق، تعتقد الهيئة أن أسواق البتكوين الرئيسية غير خاضعة للتنظيم. ولذلك، لا تجد الهيئة أن تغيير القانون المقترح يتوافق مع قوانين البورصات.”

وعلى الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير من الجدل حول كيفية تنظيم سوق العملات الرقمية، فقد قررت لجنة الأوراق المالية والبورصات بوضوح أن كل من البتكوين والاثيريوم لا تعتبر أوراقاً مالية. وبعد إطلاق هذا القرار، أصبح من السهل على السوق والمنظمين المحليين تحديد هذه العملات. ولكن لسوء الحظ، لا تزال هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) ترى هذه العملات بمثابة أوراق مالية منذ نشأتها.

وبما أن لجنة الأوراق المالية والبورصات قررت أنها لن تقوم بتنظيم البتكوين، فلا داعي للقلق بشأن الأوراق المالية غير المسجلة. ومع ذلك، فإن الولايات المتحدة متخلفة عن البلدان الأخرى التي تحقق خطوات كبيرة في إجراءاتها التنظيمية في هذه الصدد. فقد تحدثت مالطا مؤخراً عن القوانين الثلاثة الجديدة التي أعدتها في 5 تموز/يوليو لمساعدة سوق العملات الرقمية على الإزدهار هناك. وفي ذلك الإعلان أيضاً، تم الكشف أن أكبر متداول في صناديق التداول (ETF) في أوروبا يخطط للانتقال إلى سوق العملات الرقمية. وبهذه التحركات الكبيرة، يجب أن تركز لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بقوة أكبر على مساعدة الولايات المتحدة في أن تكون أكثر قدرة على المنافسة في هذه الصناعة ومواكبتها.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر bitcoinexchangeguide.com

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare