شركة Bitwise لإدراة الأصول تدرج طلباً لصندوق مؤشر العملات الرقمية

عرب بت – اتخذت شركة “Bitwise” لإدارة الأصول الخطوات اللازمة لإدخال صندوق الاستثمار المتداول في البورصة (ETF) خاص بالعملات الرقمية إلى السوق يوم الثلاثاء، مما أدى إلى إنعاش السباق لإدراج استثمار مرتبط بالبتكوين في الولايات المتحدة.

وقالت الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها إنها تقدمت بطلب إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) للحصول على أول صندوق يعتبر الأول من نوعه للاستثمار المتداول بالولايات المتحدة، والذي سيتضمن مؤشراً يتضمن البتكوين وتسع عملات رقمية أخرى.

كما وقد ارتفعت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية إلى نحو 300 مليار دولار بالمقارنة مع نظام المدفوعات والتداول المنافس الذي تمارسه الحكومات. وسيوفر صندوق الاستثمار المتداول خدمة فتح حساب لأي شخص لديه حساب وساطة، بما في ذلك مجموعة من المستثمرين الأفراد والمؤسسات الذين لا يقومون بتداول العملات مباشرة أو حتى العقود المستقبلية المبنية عليها. فقال مات هوغان، رئيس قسم الأبحاث في Bitwise:

“إن سوق العملات الرقمية كبير للغاية. وهو أكبر وأهم شأناً من أن يتم تجاهله”

ويبدو أن آمال فتح صناديق استثمار وتداول للبتكوين قد اختفت منذ شهر كانون الثاني/يناير عندما أخبر أحد كبار موظفي لجنة الأوراق المالية المطالبين بالصناديق في خطاب عام بأن الوكالة التنظيمية تبحث عن إجابات شافية على قائمة من مخاوف متعلقة بحماية المستثمر، قبل اعتماد ما يقارب 12 منتجاً مقترحاً يعتمد على العملات الرقمية .

وقد تم سحب بعض المقترحات الخاصة بصناديق تداول البتكوين في ذلك الوقت، ولكن ما لا يقل عن أربعة منهم ما زالوا ينتظرون قراراً من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، بما في ذلك أحد الطلبات الذي تلقى أكثر من 100 تعليق من الجمهور. ونتيجة لهذا فقد ارتفع سعر البيتكوين بالفعل إلى ما فوق 8300 دولار يوم الثلاثاء ليصل إلى أعلى مستوى له في شهرين، حيث تأثرت الأسواق بالأمل في إطلاق صناديق تداول البتكوين “ETF”. وذلك بعد انخفاض من أعلى قيمة 17000 دولار في وقت سابق من هذا العام.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Reuters

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare