منصة Bittrex تلغي إدراج عملة البتكوين جولد بعد رفضها دفع قيمة التعويض عن الهجوم الذي تعرضت له

عرب بت – قامت Bittrex، إحدى أكبر منصات تداول العملات الرقمية على مستوى العالم، بإلغاء إدراج البتكوين جولد “BTG”من المنصة بعد أن رفضت شركة Bitcoin Gold دفع تعويض بقيمة 12,372 من عملتها BTG (حوالي 265,000 دولار) لتبقى في قائمة عملات المنصة.

حيث طلبت منصة التداول الشهيرة، والتي تتخذ من مدينة سياتل الأمريكية، تعويضاً من فريق البتكوين جولد عن الهجوم الناجم عن الإهمال والذي بلغت نسبته 51٪ في أيار/مايو، والذي سمح للقراصنة بسرقة أكثر من 388,000 BTG. وكانت تبلغ قيمتها حوالي 18 مليون دولار في وقت الاختراق من عدد من منصات التداول، مثل: HitBTC وBithumb وBinance وBitinka وBitfinex وBittrex.

منصة Bittrex تطلب تعويضاً بقيمة 12,372 BTG نتيجة الإنفاق المزدوج للعملة

في 19 أيار/مايو 2018، سمحت منصة Bittrex للمهاجمين بإيداع 12,371 بهدف التداول وسحب العملات الرقمية لكنهم قاموا بتنفيذ هجوم بنسبة 51٪، حيث قام المجرمون بهجمة أمكنتهم من الإنفاق المزوج لعملة البتكوين جولد BTG. ولم تكشف المنصة عن قيمة هذه العملات الرقمية التي تم سحبها بعد.

ووفقاً لبيان صدر عن فريق BTG، فإن منصة Bittrex طلبت منهم تعويضاً بقيمة 12،372 من البتكوين جولد لتغطية الخسارة التي تكبدتها، وطلبت من فريق العملة “تحمل مسؤولية ما حصل لسلسلتهم”. ورفض فريق BTG ذلك، مما دفع المنصة إلى إعطاء إنذار نهائي لهم، فإما أن يقوموا بدفع 6000 BTG وإلا سيتم إلغاء إدراج العملة. فقدم الفريق قرضاً من عملة BTG كمنحة تستخدم لتنمية والحفاظ على النظام البيئي لعملة BTG، ولكن لم يكن التفاوض ممكناً. حيث ذكروا:

“في ضوء التأثير المحتمل لهذا القرار على مجتمع BTG، نظر مجلسنا بعناية في مطلب المنصة. ولكننا توصلنا إلى أننا لسنا مضطرين إلى صرف الأموال وإعطاء المنح لغرض تغطية خسائر شركة خاصة وإخفاقاتها الأمنية. فالمقصود من هذه المنحة تغطية النفقات المباشرة طويلة الأجل لإدارة المشروع، كما هو مشمول في خريطة الطريق والورقة البيضاء خاصتنا”

المنصة تقرر إلغاء إدراج عملة BTG

كما ذكر فريق BTG أنهم قد بذلوا كل ما بوسعهم خلال هجوم السالف ذكره، بما في ذلك إعطاء Bittrex عنوان المحفظة الخاصة بالمهاجمين، وإسداء المشورات والتحذيرات لهم. وفي البيان، ذكر الفريق لمنصة Bittrex أن أولئك الذين يكسبون العوائد ويديرون شركاتهم الخاصة يجب أن يديروا المخاطر المتعلقة بمصالحهم، وأنهم هم الوحيدون المسؤولون عن أمنهم الخاص.

ومن ناحية أخرى، يدعي فريق BTG أن خطر حدوث هجوم جديد للإنفاق المزدوج قد تم تخفيفه الآن بعد نجاح عملية الهارد فورك، التي جائت بترقية للشبكة في 3 تموز/يوليو المنصرم. بحيث عادت العملة إلى الأسواق، وأعادت معظم منصات التداول المحافظ الخاصة بها. ومع ذلك، كانت البتكوين جولد الأسوأ أداءاً بين العملات الرقمية حتى قبل الاختراق.

فقد ارتفعت العملة إلى ما يقارب 500 دولار في أواخر عام 2017، لتنخفض فيما بعد بنسبة 90٪ على مدار العام قبل هجوم 19 أيار/مايو. وتبلغ قيمتها الآن 21 دولار وقيمتها السوقية نحو 366 مليون دولار. وبما أن سوق Bittrex كان جزءاً صغيراً من حجم تداول عملة البتكوين جولد BTG، يعتقد فريق BTG أن قرار المنصة الأخير بإلغاء إدراج العملة لن يكون ذا تأثير كبير على نظامهم البيئي.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Newsbtc

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare