منصة دبي “BitOasis” لتداول البيتكوين توقف عمليات السحب!

عرب بت – أوقفت شركة BitOasis التي تتخذ من دبي مقراً لها ، تداول الدرهم الإماراتي مقابل البيتكوين BTC، مشيرة إلى مشاكل مع البنك الذي يخدم المنصة نفسها.

وقد تم إرسال اتصال لمستخدمي BitOasis أمس أنه ابتداء من يوم الثلاثاء، لا يمكن سحب أي درهم آخر من المنصة، مما يسمح للمستخدمين اليوم فقط بنقل دراهمهم إلى مكان آخر أو زيادتها في حال رغبوا في ذلك.

ويمكن للمستخدمين الراغبين في القيام بعمليات الإيداع باستخدام بطاقات الائتمان القيام بذلك مقابل رسوم مخفضة تبلغ 4٪ حتى 16 حزيران / يونيو. ووفقاً لـ BitOasis ، فإن البنك المُصدر لمنصة التداول هو المشكلة الوحيدة، والتداول المعتاد لـ العملات الرقمية مثل البيتكوين، البيتكوين كاش، الاثيريوم، الريبل، اللايت كوين، مونيرو، وزد كاش، ستستمر كالمعتاد. وكذلك عمليات سحب العملات الرقمية من منصة التداول إلى المحافظ الخاصة. وذُكر في بيان لإعلام مستخدمي BitOasis بما يلي:

“في حال قررت ترك أرصدتك المالية في المنصة، فإن الطريقة الوحيدة لسحب أموالك في أي وقت بعد تاريخ 15 مايو، ستكون من خلال تحويلها إلى عملة رقمية وإرسالها إلى محفظة خارجية.” وذُكر أيضاً: “إذا اخترت الاحتفاظ بأرصدتك من الدراهم  لما بعد  15 أيار / مايو، فليس لدينا حالياً أي تاريخ حول إعادة تنشيط عمليات سحب العملات الورقية من الدراهم، ولكننا نعمل جاهدين على تزويد عملائنا بهذه الخدمة”

وبهذا فإنه لا يوجد أي تاريخ حتى الآن لإعادة تنشيط عمليات سحب الدرهم والودائع عن طريق التحويل البنكي، على الرغم من أن منصة BitOasis قد قالت إنه يجب أن يكون قريباً.

تاريخ منصة BitOasis

لقد كانت المنصة التي تعمل في الإمارات والسعودية والكويت قد أوقفت عمليات السحب في الماضي أيضاً، مما أدى إلى وقف عمليات التحويل من وإلى حسابات بنك الإمارات دبي الوطني، بنك نور، والمشرق في عام 2017 لفترة قصيرة. وذكرت صحيفة أخبار الخليج  أن العملاء واجهوا تأخيرات في عمليات السحب في الوقت الذي تم فيه تعليق عمليات التحقق الجديدة. وأن المشكلة كانت بسبب الضغط التنظيمي من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة في ذلك الوقت.

وقد أسست شركة BitOasis رائدة الأعمال الأردنية عُلا دودين في عام 2014 كمنصة هجينة من محفظة ومنصة تداول، وكانت المنصة نشطة منذ ذلك الحين. حيث أُدرجت عملة زد كاش “ZEC” في الآونة الأخيرة في 23 أبريل 2018. ووفقاً لموقع الويب، تخطط منصة BitOasis لتكون أول شركة أصول رقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أحد المراكز التكنولوجية الرئيسية في المنطقة.

وفيما يخص عمليات الايقاف في المنصة، فلم تقم الشركة بعد بتحديث المدونة فيما يتعلق بالقيود الجديدة على استخدام الدرهم في المنصة. كما أن العديد من مستخدمي BitOasis قلقون بشأن التطورات الأخيرة،  وبدأوا بالتعبير على تويتر عن الشكاوى والسعي للحصول على إجابات لأسئلتهم بشأن الجدول الزمني للقيود، وما إذا كان لا يزال لديهم الوقت لسحب أموالهم.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare