أجهزة الصراف الآلي “ATM” الخاصة بالعملات الرقمية تكتسب شعبية كبيرة في اليونان

عرب بت – أصبحت أجهزة الصراف الآلي “ATM” الخاصة بالعملات الرقمية أكثر شعبية في اليونان في أعقاب اعتزام شركة محلية تثبيت المزيد منها. حيث تزداد شعبية هذه العملات الرقمية، مع تركيب العديد من هذه الأجهزة في بلدان مختلفة بشكل منتظم.

المزيد من أجهزة الصراف الآلي للعملات الرقمية تدخل اليونان

ووفقاً لمراسل يوناني، فإن إحدى الشركات المحلية ترغب في زيادة إجمالي عدد أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالعملات الرقمية في اليونان. حيث يقول ستيفانوس جيتسوبولوس، وهو رجل أعمال مجازف، أن شركته لديها خطط لتركيب ثلاث أجهزة صراف آلي لعملة البتكوين في الجزء الشمالي من البلاد.

أجهزة الصراف الآلي "ATM" الخاصة بالعملات الرقمية تكتسب شعبية كبيرة في اليونان

وعند اكتمال هذه الخطوة، سيصل إجمالي عدد أجهزة الصراف الآلي للعملات الرقمية في اليونان إلى خمسة أجهزة. ووفقاً لما نشرته Coinatmradar، فهناك أربعة أجهزة صراف آلي للعملات الرقمية في أثينا، وواحدة في مدينة سالونيك. كما تقول مصادر إعلامية محلية أن الشركات الأخرى تتطلع إلى تركيب المزيد من هذه الأجهزة في المستقبل.

وقد حصلت اليونان، وهي إحدى الدول الأوروبية الأكثر ضعفاً اقتصادياً، على أول جهاز صراف آلي للعملات الرقمية في منتصف عام 2015، وتم تثبيته بواسطة شركة BTCGreece. ومع تراجع ثقة الشعب اليوناني في قدرة حكومته، فإن المزيد من السكان يتبنون العملات الرقمية.

التوسع السريع لأجهزة الصراف الآلي الخاصة بالعملات الرقمية

أصبحت أجهزة الصراف الآلي للعملات الرقمية أكثر شعبية في جميع أنحاء العالم. ولم تتأثر هذه الزيادة في الانخفاض الذي تعرضت له العملات الرقمية منذ بداية عام 2018. وتظهر بيانات من Coinatmradar أن هناك 3687 صراف آلي للعملات الرقمية منتشرة في أكثر من 70 دولة حول العالم. ولا تزال أمريكا الجنوبية تقود الطريق بأكثر من 70% من جميع أجهزة الصراف الآلي هذه. وتحتل أوروبا وآسيا المراكز الثانية والثالثة على التوالي.

روسيا تتحرك ضد أجهزة الصراف الآلي للعملات الرقمية

بينما توجد خطط لتركيب المزيد من هذه الآلات في اليونان، يبدو أن السلطات الروسية تقوم بقمع أجهزة الصراف الآلي. ويوم الأحد، ظهرت تقارير عن تثبيت 22 جهاز صراف آلي للبتكوين عبر تسع مدن في روسيا دون أي شكل من أشكال التحذير أو الإشعار المسبق.

ووفقاً لمزيد من التفاصيل التي أصدرتها بعض المصادر الداخلية، فإن الاعتقال هو جزء من حملة منظمة لمنع الأنشطة غير القانونية في السوق المالية للبلاد. ويعتقد مسؤولو الدولة أيضا أن أجهزة الصراف الآلي التي تستخدم في تحويل العملات الرقمية إلى ورقية تفتح الباب أمام إمكانية النقل غير المنظم عبر الحدود وغيرها من الأنشطة المالية غير القانونية.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر Bitcoinist

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare