فريق دعم العملاء: Microsoft لم تعُد تقبل الدفع بالبيتكوين

 عرب بت – يتحدث الجميع على موقع Reddit عن البيتكوين وشركة Microsoft ، بشأن توقف قبول العملة الرقمية الأساسية من قبل عملاقة التكنولوجيا، وذلك حسب العديد من أعلى المنشورات مشاهدة. وأشارت إحدى تلك المنشورات إلى أن شركة Microsoft تسيرعلى درب Steam في عدم قبول عملات البيتكوين. وتعود هذه الشائعة إلى مقال نشرته Bleeping Computer تزعم به بأن عملاقة المكونات المادية و البرمجيات قد أوقفت قبول الدفع بعملة البيتكوين.

و حسب أعلى المنشورات، فقد قام أحد مشرفي r/Bitcoin بكتابة منشور قال فيه بأن العديد من المستخدمين قد حاولوا البحث عن خيارالدفع بالبيتكوين ولكنهم فشلوا بإيجاده. فأعرب في منشوره عن إعتقاده قائلًا:

“من الواضح أن هذه المدفوعات البسيطة لا تعطي فرقاً إقتصادياً للبيتكوين. وعلى الرغم من أن كل الدلائل تشير إلى كون تلك الشائعة حقيقة، إلا أنها لا تزال غير مؤكدة. إذ أنه لم يصدر إلى الآن أي تصريح رسمي من قِبل شركة Microsoft

وقيل أيضاً في منشور رئيسي آخر على Reddit بأن شركة Microsoft لا تزال تقبل الدفع بعملة البيتكوين، وإن بعض المخادعين يحاولون أن يملأوا Reddit بالخوف والريبة والشك. وحسبما قيل في هذا المنشور، فإن Microsoft تسمح للمستخدمين بإضافة كمية محددة سلفاً من الدولارات إلى ميزانيتهم باستخدام عملة البيتكوين، وبالتالي فإن عملاقة التكنولوجيا  تقبل بشكل غير مباشر العملة الرقمية الرئيسية.

 

 

هل تزال Microsoft تقبل الدفع بالبيتكوين؟

من خلال الحديث مع هيئة دعم العملاء في Microsoft ، عرفنا بأن الشركة لم تعد تقبل البيتكوين كخيار للدفع. ومن الجدير بالذكر أن الشركة قد قررت على ما يبدو وقف قبول العملات الرقمية منذ يوليو 2017. وبعد إعطاء هذه الإجابة غير المرضية، استمرينا  بالضغط على المسألة للتواصل مع عضو من  فريق حسابات وفوترة Microsoft . والذي أكد لنا بأن Microsoft قد توقفت عن قبول البيتكوين بسبب ما أسمته “مشاكل متعددة تلقيناها تتعلق بالعملة”. و تم التوصل بعد ذلك بأنه لم يتم تلقي أي معلومات أخرى بخصوص سبب توقف Microsoft عن قبول الدفع بالبيتكوين ، عدا عن المشكلة المتعلقة بمعالجة مدفوعاتها.

و يجدر بنا هنا الإشارة إلى أن Microsoft لا تزال تمتلك صفحة ويب إرشادية  توضح للمستخدمين طريقة شحن حساباتهم بالبيتكوين. وعندما تم سؤالهم عن هذا، أجابوا بإن الطريقة لم تعد تعمل إذ أن الشركة توقفت عن قبول البيتكوين.

 

و نظراً إلى أن الشركة قد حدّثت أنظمتها للتوقف عن قبول العملات الرقمية منذ يوليو الماضي ، أي عندما كانت قيمة البيتكوين لا تزال نحو 2500 دولار، قمنا بالإستفسار حول إذا ما كان هذا التحرك لوقف البيتكوين كان يعزى لنقص الطلب من العملاء .فكانت الإجابة المختصرة التي أعطيت لنا تفيد بأن هناك ” 3 من أصل 5 عملاء واجهوا مشاكل حاليةً مع البيتكوين “. وكما كشف دعم Microsoft كذلك أن الشركة لديها “3 تصعيدات لم يتم حلها بعد منذ تركها للبيتكوين على حسابها “.

ويظهر لنا بأن مجتمعات العملات الرقمية قد أعلنت بالفعل عن رغبتها باستخدام البيتكوين كطريقة للدفع. و من ثم السؤال فيما إذا كان هذا يتعلق بالمشاكل الحالية التي تواجهها شبكة البيتكوين و ما إذا كانت الشركة تعتزم قبول الدفع بالبيتكوين أو أي عملات رقمية أخرى في المستقبل .كانت الإجابة هي:

” إن المسألة التي ذكرتها هي بين Microsoft والبيتكوين ، إذا أن أنظمتنا تواجه مشاكل في تحصيل و معالجة قيمة الدفع بالعملات الرقمية. ولكي أكون صريحاً و صادقاً، فأن المسألة تحتاج وقتاً لأنها تعتمد على قرار Microsoft بقبول أو رفض التعامل بالعملات الرقمية مستقبلاً . لكن لا تقلق ، سأقوم بما يجب هنا و سأرفع تقرير للمسؤولين يفيد بأن أحد عملائنا قد قام بمخاطبتنا للإستفسار عن الدفع باستخدام العملات الرقمية “

ليست المرة الأولى

هذا ليس بالأمر الهام ، إذ أنها ليست المرة الأولى التي تقوم بها Microsoft بإيقاف قبول البيتكوين ، فإن Microsoft قد أوقفت الدفع بالعملات الرقمية أول مرة في 2016 ، وبعد وقت قصير من تحرك الشركة هذا، والذي تصدر عناوين الأخبار ، قامت الشركة بالإعتذار عما اعتبرته معلومات غير دقيقة و قالت بإنها لا تزال تقبل البيتكوين. وفي ذاك الحين ، كانت صفحة الويب الإرشادية ، والتي كانت تصف عملية إضافة الأموال لحساب المستخدم عن طريق البيتكوين، لا تزال فعالة كما هي الآن بالضبط. كما يزال البعض يظن بإنه تخبط آخر، نظراً لعدم  صدور أي تصريح رسمي بخصوص الأمر.

و نذكرهنا بإن شركة Microsoft بدأت بقبول البيتكوين عبر BitPay في ديسمبر 2014. و لاقت هذه  الحركة رواجاً جماهيرياً في ذاك الوقت، إذ أن الشركة انضمت إلى كوكبة الشركات العظمى التي قبلت بالبيتكوين مثل Dell ، Newegg ، TigerDirect في ذلك الوقت.

_______

المصدر: CCN

Comments are closed.