نمو التشككات في مجتمع العملات الرقمية  بشأن انقسامات البيتكوين

 عرب بت – لقد انتشرت حمى الانقسام على مدى الشهرين الماضيين، مع قرار العديد من الناس بإنشاء شكل خاص بهم من بروتوكول البيتكوين الأصلي. فقبل بضعة أسابيع تم الابلاغ عن نسخة  ” Bitcoin God ” التي أنشأها المستثمر الصيني المعروف Chandler Guo . ومع الكثير من الانقسامات التي يتم إنشاؤها، فإن العديد من المتحمسين للعملة الرقمية يشعرون بالارتباك تجاه هذه المشاريع، بالإضافة إلى أنهم يعتبرونها مجرد حيل.

 

إطلاق آخر خطط الانقسامات يوم 28 ديسمبر

في 28 ديسمبر تم إضافة شكل جديد من البيتكوين إلى قائمة طويلة من نسخ بلوكشين البيتكوين ، والتي تم إنشاؤها خلال هذا العام. حيث أطلق اسم Segwit2x  على أحدث عملية انقسام للشبكة بعد أن فشل المشروع في التوصل إلى توافق الآراء في شهر نوفمبر الماضي. وعلى عكس الكميات الضخمة من مشاريع الاستنساخ التي لا تملك حتى تعليمات برمجية أساسية، فإن مشروع Segwit2x الجديد لديه تعليمات برمجية متاحة على Github لإجراء المراجعات عليها. حيث إن الهدف من تحديث Segwit2x هو إجراء بعض التغييرات الهامة على التعليمات الرمجية الأساسية القديمة مثل استخدام خوارزمية X11، ومعدل توليد الكتلة العالي، وتنسيق العنوان الفريد من نوعه، بالإضافة إلى زيادة حجم الكتلة إلى 4 ميجابايت

 

 

رئيس التكنولوجيا لمختبرات ساتوشي: “لا تدعم Trezor تحديث Segwit2x

يقدم المشروع من جهة أخرى، وعودًا بتنفيذ الحماية ضد الهجمات. ولكن البنية التحتية لـ Segwit2x ضئيلة، والتي تتمثل بوجود خمسة فقط من منصات التداول التي تدعم العملة الرقمية الجديدة، واثنتين من المحافظ ، وثلاثة من تجمعات التعدين. في حين أن مشروع Segwit2x لديه مجموعة متنوعة من حسابات وسائل الإعلام الاجتماعية ونطاقات المنتديات كذلك، والتي تُظهر أن مجتمع العملة الرقمية متشكك جدًا من هذه العملة، وكثير من الناس يظنون أنها مشبوهة بمثابة باقي الانقسامات التي ولدت خلال هذا العام. وحتى المؤسس المشارك ورئيس التكنولوجيا لمختبرات ساتوشي يقول أن انقسام Segwit2X الجديد هو مجرد “احتيال” ولن تدعمه محفظة Trezor.

 

هواة العملات الرقمية يعتقدون أن انقسامات البيتكوين تبدو سيئة  

بدأ العديد من الناس يرون أن جزءًا كبيرًا من هذه الانقسامات ليس لديها أي دعم للبنية التحتية أو شبكة العمل. حيث أنها في الأساس مجرد نسخة طبق الأصل من بلوكشين البيتكوين قبل ذروة الكتلة المقررة من قبل فريق التطوير. فالبلوكشين لا يختلف كثيرًا عن نسخ الصور الناتجة من Polaroid، ولكن هناك ميزات بديلة تضاف مثل التغييرات على الخوارزمية وتعديلات حجم الكتلة. وفي الآونة الأخيرة، كان هناك كمية هائلة من الانقسامات والتي نتج عنها: Diamond ، Platinum، United،  Lightning،  Ruby، و God، وأكثر من ذلك. وقد اعتبر المجتمع أن معظمهم “مشبوه” لعدة أسباب.

ــــــــــــ
المصدر: News.bitcoin

 

Comments are closed.