ما حدث للبيتكوين في 1 أغسطس – ملخص الانقسام لعملة البيتكوين

 

عرب بت – لم تكن أول محاولة لانقسام بلوكشين البيتكوين، ولكن كان بالتأكيد الأكثر تميزا. فقد تم إنشاء العملة الالكترونية الجديدة بيتكوين كاش عندما انفصلت مجموعة من المعدنين عن بلوكشين البيتكوين الرئيسي. باختصار، فإنها انتقلت إلى برمجية جديدة غير متوافقة، والتي غيرت القواعد التي تعمل بها الشبكة. وكما تم الاعلان سابقا فقد نجح المعدنون الذين يدعمون المشروع في الانقسام رسميا، مما يضيف في نهاية المطاف بلوك إلى البلوكشين المنفصلة. ​​وفي هذه العملية، تم بناء ما يعتقدون أنه يمكن أن يجلب اقتصاد متنامي يتمحور حول تطوره. وبقيامهم بذلك، شكلوا أيضا نهاية جهد مثير للجدل بدأ بوصفه مجرد واحد من العديد من الطرق لرسم خارطة طريق فنية جديدة في مواجهة مجموعة واسعة من البدائل.

 

وكما توقع المهندس جيمي سونغ المطور والمهندس الرئيسي لشركة باكسوس في وقت سابق من هذا الأسبوع، فقد جاءت اللحظة الحاسمة في 1 اغسطس في حوالي الساعة 8:20 صباحا بتوقيت شرق آسيا، حيث وافق المعدنون الذين يعملون في البرمجية الجديدة على البدء في الانفصال عن السلسلة الرئيسية. وبدأت هذه الفترة المحورية في الساعة 12:37 مساء تقريبا (أو بالنسبة لأولئك الذين يحافظون على الوقت في شروط البيتكوين، بلوك رقم 478،558). ومن ناحية أخرى فإن معدنو البيتكوين كاش بدأوا بالسعي إلى ما سيكون أول بلوك جديدة في الشبكة. وهنا، أصبحوا يعملون تحت قيود محددة – البلوك يجب أن تكون أكبر من معيار حجم 1 ميغابايت الذي لا يزال مفروضا على بلوكشين البيتكوين الرئيسية.

 

 

ومع ذلك، كما هو مفصل في مدونة CoinDesk للبث المباشر، فإن إنشاء البلوك الأولى ربما استغرق وقتا أطول مما كان يأمله المؤيدون. وبالنظر إلى النسبة الصغيرة نوعا ما من المعدنين الذين يعملون على البرمجية الجديدة، وحقيقة أن البرمجية تحمل معها نفس الصعوبة التي تنظم سهولة العثور على البلوك اعتمادا على عدد المعدنين، فإن بيتكوين كاش تكافح جاهدة لمواكبة الشبكة الرئيسية للبيتكوين، والتي نمت بسرعة كبيرة في الحجم. وبالفعل، ومع مرور ساعات، بدأ بعض المراقبين في التساؤل عما إذا كان المعدنون سيواصلون السعي (بالنظر إلى أنهم يفقدون مكافآت التعدين في البيتكوين عن طريق القيام بذلك). وتقوم الفكرة التي ظهرت على أن البيتكوين كاش يمكن أن يستمر كما هو اليوم دون بلوك جديدة، نظرا لصعوبة وانخفاض معدل التجزئة، وتعميمها على بعض المراقبين.

 

وفي حوالي الساعة 6:14 مساء UTC، قام ViaBTC باستخراج أول بلوك للبيتكوين كاش، التي جاءت بحجم 1.915 MP. واشتملت هذه الكتلة على 6985 معاملة، وفقا للبيانات العامة. ومنذ ذلك الحين، تم إنشاء أربعة من البلوك لبيتكوين كاش على الرغم من أن الأولى من الخمسة الأوائل فقط كانت بحجم أكبر من 1 ميغابايت. وعلى سبيل المقارنة، احتوت الكتلة الأخيرة على 520 معاملة، مستخدمة حوالي 0.4 ميغابايت من المساحة في بلوك المعاملات. ومع إنشاء تلك البلوك، دخلت البيتكوين كاش مرحلة جديدة حيث أصبحت شبكة فعلية. وكما يبدو فإن انطلاق هذه المجموعة من البلوك يحفز الانطلاق على منصات تداول العملات الرقمية مثل Krakenو TheRockTrading و OKCoin وغيرها.

 

ماذا سيأتي بعد ذلك؟

ما يجب أن يحدث لاحقا هو حقا يعود إلى السوق لاتخاذ قرار. ومع إدراج العملة الجديدة في منصات التبادل، وامتلاك أصحاب عملة البيتكوين كاش الجديدة حق السيطرة على ممتلكاتهم، واحدة من الأسئلة الكبيرة ستكون محط الأنظار وهو ماذا سيحدث لسعر الممتلكات الرقمية. فهناك احتمال واحد يبدو أنه الأكثر ترجيحا: وهو تغيير مسار السنوات، والخلافات التي يمكن القول أنها أدت إلى أحداث الأول من اغسطس. ومن المؤكد فإنه عندما يتعلق الأمر بالبلوك الأكبر أو النهج الأكثر دقة – فالسوق هو من سيتخذ القرار.

 

 

 

Comments are closed.