شركة “MoneyGram” للحوالات توقع إتفاقية لإستخدام شبكة الريبل لتسريع الدفع على المستوى العالمي

عرب بت – يعد سوق التحويلات العالمية مجال عملٍ كبير. ففي عام 2016، قام محولو الأموال بإرسال ما يقارب 600 مليار دولار من المدفوعات عبر الحدود لإعالة عائلاتهم التي تعيش في بلدانهم الأصلية و لتسوية معاملاتهم مع شركائهم التجاريين.

ومن المعروف أن شركات تحويل المال تتيح للناس الدفع عبر الحدود. ولكن لسوء الحظ، فإن النظام الحالي يتطلب من شركات تحويل الأموال استخدام الحسابات الممولة مسبقاً في جميع أنحاء العالم للحصول على السيولة لهذه المدفوعات. و هذه العملية تجعل من الدفع أمراً مكلفاً و بطيئاً، مما يسبب الإرهاق لكل من الشركات و عملائهم.

سوف تقوم شركة MoneyGram وهي واحدة من أكبر شركات تحويل الأموال في العالم باستخدام XRP في تدفقاتها المالية من أجل السماح لعملائها بإرسال واستكمال المدفوعات الخاصة بهم عبر الحدود على نحو أسرع وأرخص.و كما أن استخدام XRP سيمكن MoneyGram من حل المشكلة الأزلية للسيولة، والتي تواجهها معظم المؤسسات المالية، بالإضافة إنه سيعمل على توفير الوقت والمال. وعلاوة على ذلك، فسيمتلك العملاء القدرة على إرسال الأموال فورياً بكامل الشفافية والثقة.

 

 

ستساعد XRP و xRapid على تصدير السيولة عند الطلب

سوف تقوم MoneyGram باستخدام XRP كوسيلة في عملية الدفع من خلال xRapid (منتج السيولة عند الطلب الخاص بربيل) ، فتعمل xRapid على تمكين عملية تسوية العملات الأجنبية فورياً (FX) من خلال XRP ، مما يعطي المؤسسات المالية القدرة على فتح السيولة والوصول إلى ممرات متعددة لحساب واحد ممولٍ مسبقاً. و ليس هذا فقط، بل إن المؤسسات المالية ستكون قادرة على إرسال المدفوعات عند الطلب، وأيضاً على الحد من تكاليف و رسوم FX ، و تمكين العملاء من إلقاء نظرة على حالة المدفوعات الخاصة بهم.

حيث قال Alex Holmes ، الرئيس التنفيذي لـ MoneyGram في تصريح صحفي له :

“ريبل تعد رائدةً في تكنولوجيا البلوكشين، و نحن نتطلع إلى تجريب xRapid و نأمل بإنه سيعمل على تحسين و رفع كفاءة مستوى خدمة MoneyGram لعملائها”

 

ريبل تسعى جاهدة لتحسين عملية الدفع عبر الحدود

تركز ريبل على تحديد أوجه القصور والمشاكل القائمة في عملية الدفع عبر الحدود، بغض النظر عما إذا كانت هذه المدفوعات صدرت عن بنك أو شركة أو أي مؤسسة مالية، فقال Brad Garlinghouse الرئيس التنفيذي لريبل:

“مشكلة عملية الدفع هذه لا تؤثر فقط على البنوك، بل أنها تؤثر أيضاً على الشركات مثل MoneyGram و التي تساعد الناس على إرسال المال لأولئك الذين يهتمون لأمرهم. فسيتمكن عملاؤنا عن طريق إستخدامهم XRP ، من إرسال المال بغضون 3 دقائق أو أقل”

_______

المصدر : Ripple

1 Comment
  1. salah eddin says

    شكرا على الموضوع 🙂
    فهل بسبب هذه الخطوة ستترتفع قيمة الريبل ؟؟؟؟
    وهل هو الوقت المنايب للاستثمار فيها ؟؟

Comments are closed.