ازدياد الوظائف الشاغرة المتعلقة بالبيتكوين على كل من منصات العمل “Linkedin” و “Upwork”

عرب بت  يشهد عدد الوظائف المتعلقة بالبيتكوين والعملة الرقمية نمو متسارع على مواقع مثل Linkedin و Upwork بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة. كما توضح التقارير من قبل كلا المنصتين الزيادة في قائمة المهارات المتعلقة بالعملة الرقمية وتكنولوجيا البلوكشين. حيث تبين من خلال تقارير Linkedin أن الزيادة كانت بنسبة أكبر من 500٪ في قائمة المهارات ذات الصلة بالعملة الرقمية. فمعظم قوائم الوظائف المتعلقة بهذه الصناعة هي لصناعة البرمجيات. في حين تستمر الوظائف المتعلقة بالعملات الرقمية في صناعة البرمجيات في الانتشار، مع الزيادة في عدد هذه القوائم التي تشكل الحصة الأكبر بنسبة 460% من إجمالي قوائم القطاع مقارنة بما كانت عليه قبل ثلاث سنوات. كما شهدت قوائم الوظائف المتعلقة بالعملات الرقمية في صناعة الخدمات المالية زيادة بنسبة 900%   تقريبًا خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

ففي السنوات الأخيرة، ازداد اعتماد البيتكوين بشكل كبير على نطاق واسع. وانعكس هذا على Linkedin من خلال شبكة وسائل الاعلام الاجتماعية، التي تشير إلى أن الذين يستشهدون بالمهارات المتعلقة بالعملة الرقمية ازدادوا 28 ضعفًا عمل كانوا عليه قبل أربع سنوات من الآن.

 

 

زيادة بنسبة تزيد عن 2500% في الوظائف المتعلقة بصناعة البلوكشين على منصةUpwork

ذكرت “CNBC” مؤخرًا الاتجاه المتزايد للطلاب نحو استكشاف الفرص الوظيفية المتعلقة بصناعات العملة الرقمية والبلوكشين. حيث تذكر المقالة أن منصة “Upwork” الشهيرة تشهد تزايدًا في العمل بمجال “البلوكشين”، والذي أصبح ثاني أكبر القطاعات نموًا على الموقع الإلكتروني خلال الربع الثالث من عام 2017. كما تفيد التقارير أيضًا أن منصة Upwork قد شهدت زيادة بنسبة 2625٪ في عدد الفواتير المتعلقة بالعمل الحر ذات الصلة بصناعة البلوكشين بالمقارنة مع عام 2016. وتنص التقارير أيضًا أن جامعة ستانفورد تخطط لإطلاق دورة مفصلة تغطي فيها العملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكشين.

 

وبهذا فإن البيانات من قبل منصتي العمل “Linkedin و Upwork تُضاف إلى مجموعة متزايدة من البيانات التي تثبت تحرك البيتكوين نحو مرحلة التبني الأوسع. فقد نشرت “Forbes” مؤخرًا مقال بعنوان “إنها مرحلة عام 1994 للعملات الرقمية” – مشيرة بهذا المقال إلى الخصائص المشتركة بين مرحلة ما قبل صناعة العملة الرقمية الحالية والمراحل الأولى من ازدهار الإنترنت في عام 1990. وتؤكد المقالة أن الاعتماد العالمي للعملة الرقمية يقدر حاليا بنسبة 0.5% من إجمالي السكان، وهي ضعف نسبة ” 0.25%” التي تشكل المستهلكين الذين كان لديهم اتصال بالإنترنت في عام 1994.

ـــــــــــــ
المصدر: Bitcoin.com

Comments are closed.