أول شركة عربية تعتمد على تقنية بلوك تشين تحصل على استثمار سعودي بقيمة 3 مليون درهم

عرب نت – أعلنت شركة “أريبيان تشين” ArabianChain المطورة و المالكة لعملة دبي الإلكترونية DXIB، أول شركة تعتمد على تقنيات بلوك تشين Blockchain في تطوير منصّات عامة ولا مركزية للعقود الذكية، أنها جمعت تمويلًا بقيمة 3 ملايين درهم إماراتي خلال المرحلة الأخيرة من جمع التمويل.

و جاء التمويل من المُستثمر السعودي المهندس أحمد عبدالله بقشان، عضو مجلس إدارة مجموعة بقشان العربية ونائب رئيس مؤسسة دار الاختراع الدولية، وهي شركة مُتخصّصة في مجال الاتصالات في المنطقة وتُقدّم خدماتها إلى مختلف القطاعات الخاصة والعامة.

نهج استراتيجي

وأكّد المهندس أحمد بقشان أن المنطقة، وتحديدًا دول الخليج العربي، تتجه وفق نهج استراتيجي نحو الاقتصادات القائمة على التكنولوجيا، وينعكس تأثير ذلك بوضوح على الشركات وطريقة إنجاز المعاملات في كل من القطاعين الحكومي والخاص. وأعرب عن اعتقاده بأن المنطقة سيكون لها دور ريادي في مجال تطبيق واستخدام منصة بلوك تشين، في وقت تولي شركته اهتمامًا كبيرًا بالمساهمة في توجيه وقيادة الأعمال بما يتماشى مع الرؤى الاستراتيجية والتطويرية لقيادات وحكومات دول مجلس التعاون الخليجي.

بدوره، قال محمد السهلي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أريبيان تشين”، إن الشركة أثبتت خلال جولة جمع التمويل جدوى رؤيتها حول إمكانات وقدرات تقنية بلوك تشين في الشرق الأوسط، ومن خلال هذا التمويل ستكون الشركة قادرة على تحقيق المزيد من النجاحات على صعيد القطاعين الحكومي والخاص في جميع أنحاء المنطقة، مع المُساعدة في تغيير طريقة إنجاز المعاملات.

وتُعد “أريبيان تشين“، التي تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة ولها عمليات في المملكة العربية السعودية والكويت، رائدة على مستوى الشرق الأوسط في مجال تكنولوجيا بلوك تشين.

Comments are closed.