شراكة بين منصة الإمارات العربية المتحدة للحوالات المالية والريبل للحصول على مدفوعات دولية فورية

عرب بت – عقدت أحد أكبر شركات نقل الأموال وفوركس في الشرق الأوسط اتفاقاً مع شركة التكنولوجيا المالية العملاقة “الريبل“، لتمكين المدفوعات الفورية الدولية عن طريق استخدام بلوكشين الريبل. ومع وجودها في أكثر من 31 بلداً، تعد منصة الإمارات العربية المتحدة إحدى أكبر مشغلي التحويلات الدولية في المنطقة، كما وقد أصبحت أحدث مزود لحلول المدفوعات مع شريكتها الريبل التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها .

وسيشهد هذا التعاون انضمام منصة الامارات العربية المتحدة إلى RippleNet، وهي شبكة البلوكشين التابعة للمؤسسة والتي تحتوي أكثر من 100 عضو في المصارف والمؤسسات المالية، لاستخدام منتج الريبل البديل SWIFT  لتصفية وتسوية المعاملات الدولية بشكل فوري. كما أن RippleNet، وعلى العكس من سجل الإجماع الخاص بالريبل  (بلوكشين الشركة العام )، لا تستخدم عملة الريبل الأصلية “XRP“. في حين تحدث المدير التنفيذي لمنصة الإمارات “بروموث مانغات” عن ضرورة الإسراع في اعتماد التكنولوجيات اللامركزية, حيث صرح بما يلي:

“إن الاعتماد المبكر على هذه التكنولوجيا التي تشكل نقطة تحول، سيتيح لنا تقديم خدمة منافسة، كما سيكون لذلك أثر كبير على سرعة وتكلفة المعاملات العابرة للحدود. كما أننا فخورون جداً بتوفير مستقبل المدفوعات بشراكتنا مع الريبل”

وبتطبيق هذه التكنولوجيا، تدعي الريبل أن منصات التداول الأجنبية العملاقة ستكون قادرة على تيسير المدفوعات المجزئة الفورية بأسعار وسرعة وشفافية وكفاءة منافسين. وقد اجتمعت الشركة المشغلة للتحويل ومقرها أبوظبي بالفعل بشريك الريبل بنك أبو ظبي الوطني، وهو أكبر البنوك الإماراتية، لإطلاق المدفوعات عبر الحدود المعتمدة على البلوكشين. ومع وجود عدد كبير من المهاجرين في المنطقة، فإن منصة الإمارات العربية المتحدة تعتبر من بين أكثر سبل التحويلات ازدحاماً في العالم.

وقد أعلنت الريبل أنها تبدي اهتماماً كبيراً وأنها تحرص على التركيز على المنطقة. فأضاف رئيس الإبتكار في البنية التحتية العالمية “ديليب راو” قائلاً:

“لقد اخترنا التركيز على حل أوجه القصور في الطرق الرئيسية التي تكون تدفقات المدفوعات فيها كبيرة ومتنامية. كما أن إضافة إحدى المنصات الرائدة للحوالات مثل منصة الإمارات العربية المتحدة إلى RippleNet سيجلب مدفوعات موثوقة وسريعة ومنخفضة التكلفة إلى الملايين من عملاء البيع بالتجزئة في الإمارات العربية المتحدة والذين يرسلون أموالاً إلى الخارج”

ويأتي هذا التطور بعد أيام من إعلان الريبل عن وجود شريك لها في هونغ كونغ، وهي شركة LianLian لتسهيل المدفوعات العابرة للحدود إلى الصين. كما وستشهد xRapid المبنية على عملة XRP الرقمية التابعة لريبل في كانون الثاني / يناير، توقيع شركتين مزودتين للمدفوعات الدولية للاختبار التجريبي للمنتج . كما وقد أشار الرئيس التنفيذي للريبل “براد جارلينجهاوس” إلى إمكانية عقدهم المزيد من الشراكات خلال عام 2018.

ــــــــــ
المصدر: CCN

الإمارات العربية المتحدةالبلوكشينالريبل