قطاع الطاقة يستثمر 300 مليون دولار في تقنية البلوكشين السنة الماضية

عرب بت – شهد عام 2017 نقطة تحول في الاعتراف العالمي بتكنولوجيا البلوكشين لتطبيقاتها المحتملة في قطاع الطاقة التي شهدت استثماراً بـ300 مليون دولار في أقل من عام واحد.

تمت أول معاملة طاقة باستخادم تكنولوجيا البلوكشين في نيسان 2016 بمدينة بروكلين في ولاية نيويورك. وبعد أقل من عامين في وقت لاحق، كان هناك 122 منظمة في صناعة الطاقة منخرطة بتكنولوجيا البلوكشين و40 من المشاريع المنتشرة. ومن الربع الثاني من عام 2017 إلى الربع الأول من عام 2018، تم استثمار بأكثر من 300 مليون دولار بتكنولوجيا البلوكشين في صناعة الطاقة.

وبلغت الأموال التي تم جمعها أكثر من 50 مليون دولار في الربعين الثالث والرابع من عام 2017، وأكثر من 150 مليون دولار في كانون الثاني / يناير من عام 2018، وفقاً لدراسة بحثية أجرتها GTM للأبحاث.

عرض المؤلفة في مدينة نيويورك

ستقدم كولين ميتليتسا، مؤلفة التقرير ومحللة الشبكة في GTM Research، أفكاراً حول تكنولوجيا البلوكشين على إذاعة Green Media في Energy Forum في مدينة نيويورك في 8 آذار / مارس. حيث يصف التقرير عدد شركات الطاقة المنخرطة بتكنولوجيا البلوكشين من قبل مواقع المقر الرئيسي، والأموال الطائلة بسبب آلية التمويل، وحسنات وسلبيات تكنولوجيا البلوكشين في قطاع الطاقة، وعدد الاستثمارات في منظمات الطاقة التي تستخدم تكنولوجيا البلوكشين.

كما يسرد في التقرير استثمارات عمليات العملات الأولية في الربع الثاني من عام 2017 إلى الربع الأول من عام 2018، والشركات التي تقدم خدمات البلوكشين، والمشاريع المنتشرة والمخطط لها بواسطة البنية التحتية لتكنولوجيا البلوكشين. كما أن هناك نوعان من التراخيص المتاحة لشراء التقرير، الرخصة المميزة بسعر 4995 دولار بينما الرخصة القياسية بـ 2995 دولار.

عملاقة الطاقة الصينية تدخل في مجال البلوكشين

استثمرت شركة Tokyo Electric Power “TEPCO” مؤخراً في شركة  Electron القائمة على تقنية البلوكشين التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها في محور يتمركز من الهياكل المركزية الى الأنظمة اللامركزية لقطاع الطاقة.

حيث كشفت شركة TEPCO في نهاية عام 2017 عن استثمارها في شركة Electron الناشئة التي تتخذ من لندن مقراً لها . وبإيرادات تزيد عن الـ 456 مليار دولار، وتعد شركة TEPCO أكبر مزود للخدمات في اليابان حيث تخدم ملايين المنازل في اليابان الى جانب الشركات الفرعية والشركات التابعة لها في ثمانية بلدان أخرى. وقال تيبكو أن الشركتين سوف تستكشفان الحلول باستخدام البنية التحتية المركزية اليوم للدخول في منصة البلوكشين لامركزية لمعاملات الطاقة.

ـــــــــــ
المصدر: CCN

البلوكشينقطاع الطاقة