ريبل تدعم تطبيق للهواتف المحمولة في اليابان لتزويد المدفوعات عند الطلب

عرب بت – ينوي الاتحاد الياباني إطلاق تطبيق هواتف ذكية ثوري يسمى “MoneyTap“، والذي من شأنه أن يتيح للعملاء تسوية التحويلات على الفور على مدار الساعة طيلة الأسبوع. بحيث تدعم تكنولوجيا البلوكشين الخاصة بالريبل هذه التطبيق.

تحويلات محلية فورية لـ 80% من اليابان

وفقاً لإعلان صدر على موقع “Ripple” الرسمي، فهذه هي المرة الأولي في اليابان التي يتم فيها تطوير تطبيق للهاتف المحمول لتسوية التحويلات، والذي ستستخدمه بنوك متعددة من جميع أنحاء البلاد. وسوف تبدأ بنوك “SBI Net Sumishin” و”Suruga” و”Resona” باستخدام التطبيق في خريف العام الجاري، الوقت الذي ستشهد إثره البنوك المختلفة الأخرى إصداراً نظم بالتعاقب.

وتتألف “Japan Consortium” بنفسها من 61 بنك، والتي تشكل أكثر من 80% من الأصول المصرفية في البلاد. وتقودها أيضاً “SBI Ripple Asia“. ولذلك فإن تطبيق “MoneyTap” يضع المصرفية الفورية بشكل فعال بين يدي الغالبية العظمى من سكان اليابان – المحددين في المقام الأول في التحويلات خلال أيام العمل بين ساعات العمل الممتدة من الـ 8:30 صباحاً حتى الـ 3:30 مساءاً.

كل ما عليك هو النقر فقط

من أجل استخدام “MoneyTap” في المدفوعات المحلية الفورية، يحتاج العملاء فقط إلى حساب مصرفي ورقم هاتف أو رمز الاستجابة السريعة. وبالإضافة إلى ذلك، سوف يتم تخفيض الرسوم بشكل كبير عن الرسوم المصرفية التقليدية ورسوم استخدام الصراف الآلي، وذلك في ضوء أن التحويلات التي تعمل على البلوكشين ستكون أسرع وأقل ثمناً. وفي هذا الخصوص، قال الرئيس التنفيذي لـ “SBI Ripple Asia“، تاكاشي أوكيتا:

“نحن فخورون بالاستفادة من تكنولوجيا البلوكشين الخاصة بالريبل في تطبيق هاتفنا النقال الجديد، MoneyTap، من أجل تحسين بنية المدفوعات التحتية في اليابان. ويداً بيد مع الثقة وتحسين الوصول إلى الاتحاد المصرفي، يمكننا أن نتخلص من عنصر (الاحتكاك) في المدفوعات وأن نخلق تجربة مدفوعات محلية أسرع وأكثر أماناً وكفاءة لعملائنا”

نقل المال بسرعة المعلومات

واصلت الريبل تشكيل الصداقات مع غيرها في المناصب العالية على مدى الشهور القليلة الماضية، وذلك في الوقت الذي تتطلع فيه إلى توفير حلول للمدفوعات الدولية عبر تكنولوجيات “xCurrent” و”xRapid” الداخلية خاصتها. ومع ذلك، فإن هذا الخبر الصادر عن اليابان هو ثورة حقاً في مجال الأعمال المصرفية اليومية المحلية. وتقول مديرة الشراكات في مشروع مشترك خاص بالريبل، إيمي يوشيكاوا، في هذا الخصوص:

“يظهر إصدار تطبيق الهاتف النقال MoneyTap التزام الريبل المستمر بتزويد شركائها عبر آسيا والعالم بالحلول المدعومة من البلوكشين، والتي تحسن رحلة مدفوعات العملاء إلى حد كبير. ونحن فخورون بتوفير هذه التكنولوجيا الجاهزة للانتاج، والتي لن تحسن تجربة المدفوعات الدولية، وإنما لديها أيضاً تطبيقاتها الخاصة على بنية المدفوعات المحلية التحتية”

وتجني الآن مهمة الريبل الأساسية – والتي تدور حول مساعدة الأموال على التحرك بنفس سرعة المعلومات – ثمارها بشكل واضح، ومن الصعب أن نظهر مدى الثورة التي يمكن لهذا التطبيق أن يحدثها حقاً.

ــــــــــ
المصدر: Bitcoinist.com

MoneyTapالريبلبلوكشين