خطوط تايوان الجوية تقبل البيتكوين لبناء مستقبل مشرق في قطاع السياحة

عرب بت- أعلنت شركة الطيران التايوانية (Far Eastern Air Transport) مؤخراً أنها ستقبل مدفوعات البيتكوين، لتصبح أول شركة طيران في البلاد تقبل العملات الرقمية للتذاكر في اتجاه متزايد لهذه الصناعة.

شركة الطيران التايوانية تريد البيتكوين الخاص بك

يشير إعلان شركة الطيران التايوانية في 28 شباط / فبراير، أن شركة الطيران ستدعم مدفوعات العملات الرقمية كالبيتكوين للتذاكر وخدمات السفر المشابهة لتصبح رائدة في تبني العملات الرقمية داخل صناعة الطيران في البلاد. بحيث يمكن للمسافرين الآن استخدام البيتكوين في تجربة تجارية مريحة وعليها خصومات لدفع أكثر من 20.000 الف رحلة جوية.

وأوضح رئيس الشركة، تشانغ غانغوي، أن شركته لديها “رؤية مشرقة لمستقبل العملات الرقمية” كما ثبت أنها “أداة هامة للمعاملات” خلال العام الماضي. وأضاف تشانغ:

“إن الاستخدام واسع النطاق للعملات الرقمية في سيناريوهات مختلفة سوف يستهل بمستقبل جديد لقطاع الطيران، وصناعة السكن، وقطاع السياحة بأكمله. لذا فإن شركة الطيران التايوانية على وشك أن تصبح رقم 1 كصناعة تحتوي على العملات الرقمية وتكنولوجيا البلوكشين”

فقد كانت شركة الطيران القائمة على Tapei، التي أنشئت في عام 1957، الناقل الأكثر شعبية للطرق المحلية التايوانية. والآن يمكن أن تكون شركة الطيران التايوانية في وضع جيد لجذب عدد متزايد من مستخدمي البيتكوين في جميع أنحاء آسيا في طرق السفر الدولية إلى اليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا والفلبين واندونيسيا وتايلاند والفيتنام وكمبوديا. ففي تشرين الأول / أكتوبر من العام الماضي، دعم رئيس البنك المركزي التايواني، بيرنغ فاي نان، تنظيم العملات الرقمية، مشيراً إلى أن تداول البيتكوين يجب أن يضاف إلى نظام الإخطار التايواني لمكافحة غسل الأموال والقانون في خطوة محتملة مماثلة لليابان، التي من شأنها إضفاء الشرعية على العملات الرقمية في البلاد.

ارتفاع متزايد في عدد شركات الطيران التي تقبل العملات الرقمية

من الواضح أن تحرك شركة الطيران التايوانية يمثل إتجاها متنامياً بين شركات الطيران لتزويد زبائنها بأكبر قدر ممكن من خيارات الدفع المريحة، ناهيك عن الزيادة المحتملة في العلاقات العامة من ربط علامتها التجارية بتكنولوجيا مبتكرة. ومع ذلك، فإنها بعيدةً عن أول شركة طيران في العالم للقيام بذلك. فقد كانت بعض شركات الطيران تدعم مباشرةً مدفوعات البيتكوين للتذاكر في وقت مبكر من عام 2014، عندما أصبحت Latvia’s AirBaltic أول شركة طيران في العالم تقبل الدفع بالبيتكوين.

ومن ثم تبعها عدد قليل من شركات الطيران الأخرى، مثل شركات الطيران في بولندا في عام 2015، بالرغم من أنها على ما يبدو سحبت دعمها في عام 2017. وفي الوقت نفسه، فإن شركات الطيران التابعة لخطوط Peach الجوية اليابانية وخطوط Surf Air (التي تقبل الإثيريوم كذلك)، مجرد عدد قليل من شركات الطيران الأخرى التي احتضنت مدفوعات العملات الرقمية المباشرة. فمن الممكن استخدام خدمات الطرف الثالث مثل CheapAir.com ، Expedia، و Universal Air Travel Plan، لحجز الرحلات الجوية مع أكثر من 260 من الخطوط الجوية باستخدام البيتكوين.

ــــــــــــ
المصدر: Bitcoinist.com

البيتكوينتايوان