تحليل سعر البيتكوين: الانخفاض يلوح في الأفق من جديد!

عرب بت – لقد عاد الانتعاش لأسواق البيتكوين مع كسر سعر 7700 دولار. ولكن يبقى السؤال هو، هل سيستمر السعر في هذا الاتجاه؟ أم أنه البيتكوين ستواجه الضغوطات لتخضع للانخفاض من جديد؟

نظرة عامة على السوق

لقد كان أداء البيتكوين جيداً، حيث ارتفع سعرها إلى 7500 دولار أمريكي في نهاية الأسبوع الماضي، وكان التحرك نحو 7700 دولار أمراً لطيفاً بشكل خاص. وللحظة، بدا أن توقع مكافي قد تحقق بالفعل أمام أعيننا. ولكن سرعان ما انهار سعر البيتكوين، ويبدو أننا سنعود إلى ما دون 7500 دولار مرة أخرى.

الرسم البياني على المستوى اليومي للبيتكوين

في الرابع من حزيران (يونيو)، انخفض مؤشر البيتكوين من الوتيرة الصعودية، مشيراً إلى تغير الاتجاه الصعودي إلى الاتجاه الهبوطي، حيث فشلت العملة في العثور على دعم أعلى من 7500 دولار و 7650 دولارًا.

وبعد الانهيار الذي حصل، أغلق سعر البيتكوين تقريباً دون مستوى 7500 دولار، واستمر الاتجاه الهبوطي الذي بدأ في 5 أيار / مايو مع العودة إلى القناة الهابطة. وفي وقت كتابة هذا التقرير، كانت البيتكوين تتداول تحت خط اتجاه الوتد الصاعد، داخل القناة الهابطة وتظهر نظرة سريعة على مؤشر الـMA لـ 20 يوماً تحت مؤشر الـMA لـ 50 و100 يوم. حيث ينحدرمؤشر الـMA لـ 100 يوم للأسفل، بينما يلمس مؤشر الـMA لـ 50 يوم مستوى 8.482 دولار، وهو ما يدل على وجود ضغط هبوطي.

كما يُظهر الرسم البياني لساعة واحدة أن مؤشر الـMA لخمسة أيام وعشرة أيام قد تم تجاوزه في حالة انحدار حاد وانخفض مؤشر القوة النسبية من 58 إلى 44 دون أي إشارات لتحويل الاتجاه. في حين يقع مؤشر Stoch أيضاً في منطقة ذروة الشراء ويبدو أنه يعكس الاتجاه حيث عبر خطوط الإشارة وبدأ في الانخفاض.

وتشير التوقعات العامة إلى أن الانخفاض مرجح وأن إغلاق سعر البيتكوين دون مستوى 7500 دولار قد يؤدي إلى المزيد من الانخفاض.

الرسم البياني على مستوى أربع ساعات

بشكل عام، فإن الرسم البياني للأربع ساعات يشبه الرسم البياني اليومي تماماً، باستثناء مؤشر الـMA لـ 5 أيام الموجود فوق مؤشر الـMA لـ 10 و 50 يوماً. وذلك بالرغم من أنه في الوقت الراهن ينخفض مؤشر الـMA لـ5 أيام، ويختبئ وراء تلك الشمعة الحمراء الكبيرة.

وقد بدأ مؤشر الـMA لـ 10 أيام بوضع بعض المسافة بينه وبين مؤشر الـMA لـ 50 يوماً عن طريق الوصول إلى مؤشر لـ 5 أيام. وعلى الرغم من أن هذا لا يبدو فترة توطيد، إلا أن الميل إلى الأعلى مع مجموعة من شموع “الدوجي”، يظهر على الأقل وجود بعض الضغط الصعودي حيث تكافح البيتكوين لتجاوز مستوى 7600 دولار.

سعر البيتكوين يبحث عن هدف محدد

سيحتاج سعر البيتكوين إلى الوصول إلى 7.850 دولار كي يتمكن الاتجاه الصعودي من استعادة السيطرة.

وقد يؤدي الإغلاق تحت مؤشر الـMA لـ 50 يومًا (7.530 دولار أمريكياً) إلى انخفاض البيتكوين عند 7365 دولاراً، حيث إن عدم وجود مشترين سيؤدي إلى انخفاض السعر إلى ما بين 7000 و 7200 دولار مرة أخرى.

وكما ظهر في الأسبوع الماضي، في حال تمكن الاتجاه الصعودي من استعادة السيطرة، فإنه يمكن للبيتكوين أن تعيد الدخول إلى الوتد الصاعد عند 7800 دولار. وفي حالة الشراء بكميات كبير، قد ترتفع البيتكوين إلى أعلى مستوى عند مؤشر الـMA لـ50 يوم عند 8.450 دولار. لذا يجب أن يراقب المتداولون حجم التداول من أجل الحصول على فكرة عن قوة أي حركة صعودية.

البيتكوينالعملات الرقمية