المنظمون اليابانيون يعلقون أعمال منصتي تداول محليتين للعملات الرقمية

عرب بت – أمر المنظمون الماليون في اليابان بوقف يمتد مدة شهر لاثنتين من منصات تداول العملات الرقمية المحلية.

وقالت وكالة الخدمات المالية (FSA) يوم الخميس، أنها أصدرت أوامر بوقف الأعمال التجارية على منصتي تداول للعملات الرقمية – وهما “FSHO” و”Bit Station“- لمدة شهر واحد اعتباراً من اليوم.

وقررت الوكالة أن على 6 منصات تداول إجمالاً تحسين تدابيرها الأمنية وأن تقدم خطة تحسين مكتوبة بحلول 22 آذار /مارس. وهذه المنصات الأربع الباقية هي “Tech Bureau” و”GMO Coin” و”Mister Exchange“، بالإضافة إلى “Coincheck“، المنصة التي تعرّضت للسرقة الأخيرة لمبلغ 500 مليون دولار، والتي أثارت التحقيقات التي تجريها الوكالة حالياً. ووفقاً لما أفادت به “CoinDesk“، فقد تدخلت الوكالة فوراً بعد أن أبلغت “Coincheck” عن سرقة ما قيمته 500 مليون دولار من عملة “NEM” الرقمية من منصتها في كانون الثاني / يناير. ووفقاً لبيان تم الإدلاء به في ذلك الوقت، فقد كشفت وكالة الخدمات المالية أن أنظمة “Coincheck” الداخلية منقوصة، بما في ذلك عدم كفاية تدابير مكافحة غسيل الأموال.

وعقب تحقيقها مع موقع “Coincheck”، وسّعت الهيئة التنظيمية نطاق تحقيقاتها إلى منصات تداول العملات الرقمية المحلية الأخرى التي لم توافق عليها الوكالة بعد، والذي يعود إلى تدابير الأمن غير الكافية التي شملت المنصتين اللتين تم تعليق أعمالهما اليوم.

وفي مكان آخر من هذا الإعلان، قامت الوكالة أيضاً بإنشاء فريق دراسة لصناعة تداول العملات الرقمية، والذي يهدف إلى دراسة القضايا المؤسسية التي تتعلق بالعملات الرقمية. ووفقاً للوكالة، سوف يأتي أعضاء مجموعة الدراسة من المؤسسات الأكاديمية ومنصات تداول العملات الرقمية، فضلاً عن الوكالات الحكومية، بصفة مراقبين. وسوف تخدم وكالة الخدمات المالية هي نفسها كالسكرتارية، حسب التصريحات.

ــــــــــ
المصدر: Coindesk.com

العملات الرقميةاليابانمنصات التداول