“American Express” تنضم إلى “RippleNet” لتوفير السرعة خلال المدفوعات التجارية الدولية

 عرب بت  اكتسبت حركة تحديث أنظمة الدفع العالمية زخمًا سريعًا، إذ انضمت شركة عالمية كبرى أخرى للخدمات المالية إلى شركة “RippleNet“،وبهذا تكون شركة أمريكان إكسبريس هي أحدث شركة قامت بالانضمام إلى RippleNet، لتنضم إلى صفوف Credit Agricole، و Airwallex، وCuallix، وغيرهم الكثير. وقامت شركة أمريكان إكسبريس بالانضمام إلى شبكة بلوكشين الريبل لتوفير المدفوعات الدولية الفورية، ومدفوعات الأعمال التجارية المباشرة التي من شأنها أن تعزز في نهاية المطاف تجربة عملائها. ففي البداية، سوف تتشارك شركة أمريكان إكسبريس مع منصة الدفع العالمية “FXIP” الخاصة بها مع مجموعة سانتاندير في المملكة المتحدة لإنشاء قناة معاملات بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وبهذا فإن الولايات المتحدة هي أكبر شريك تجاري في المملكة المتحدة، مما يخلق حاجة فورية للمدفوعات التجارية العالمية في سوق المملكة المتحدة.

 

الشراكة بهدف تقديم خدمة أسرع وأفضل

 

من خلال الاستفادة من قوة RippleNet، سيشهد عملاء منصة “FXIP” تحسنًا فوريًا في كيفية إرسال الأموال على مستوى العالم. وبالمقارنة مع عملية الدفع التقليدية، فإن المدفوعات عبر البلوكشين ستمكن من تبسيط الاتصالات مع الوسطاء وتوفير رؤية فورية لحالة الصفقة وتكلفتها. وهناك ما هو أكثر من ذلك أيضًا، فاستخدام منصة “FXIP” ل RippleNet، سيؤدي إلى الحفاظ على مستوى الأمن الذي يتوقع عملاء أمريكان إكسبريس أن يجدوه. حيث قال “جريج كيلي” نائب الرئيس التنفيذي لشركة المدفوعات العالمية أمريكان إكسبريس:

“لقد رأينا بالفعل دليلًا على أن تكنولوجيا البلوكشين تلعب دورًا تحويليًا في طريقة خدمة العملاء.

وأضاف كيلي أيضًا:

“لن تقوم هذه الشراكة مع “ريبل” بتقليل الوقت الذي تستغرقه المعاملات الدولية فحسب، وإنما يمكن أن تجعل معاملاتنا أكثر فعالية بالنسبة لعملائنا”.

 

 

الانضمام إلى القوى الكبيرة لتجنب عدم الاستقرار

 

إن شراكة منصة “FXIP” مع “مجموعة سانتاندير في المملكة المتحدة” لإرسال المدفوعات الدولية بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ستساعد شركة “أمريكان إكسبريس” ليس فقط في تبسيط المدفوعات التجارية، وإنما بإنشاء بصمة على نطاق أوسع في المملكة المتحدة أيضًا. فقد قال “خوسيه لويس كالديرون” رئيس إدارة المعاملات المصرفية في سانتاندر:

“يفتح حل البلوكشين هذا قناة جديدة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ويتيح فرصة كبيرة للمدفوعات على الصعيد العالمي. كما مكننا التعاون مع شركات التفكير المستقبلي من تقديم حلول الدفع المتطورة والآمنة الخالية من الاحتكاك، بالإضافة إلى توسيع فلسفة “بساطة الشخصية والعادلة ” إلى شركة أمريكان إكسبريس وعملائها”.

 

في حين اتفق الرئيس التنفيذي لشركة ريبل “براد غارلينجوس” مع البيان الذي أطلقه “كالديرون” قائلًا:

” تقوم الريبل بخطوة كبيرة إلى الأمام مع شركة أمريكان إكسبريس ومجموعة سانتاندر في حل مشاكل عملاء الشركات مع المدفوعات العالمية. حيث سيتم الانتهاء من التحويلات التي كانت تستغرق عدة أيام لتصبح الآن معاملات فورية، مما يسمح بتحرك المال بشكل أسرع مما تتحرك به الأعمال اليوم. وهذه البداية فقط، فنحن نتطلع إلى تطوير هذه الشراكة لمساعدة عملاء منصة مدفوعات أمريكان إكسبريس الآخرين.”

ـــــــــــ
المصدر:  Ripple

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare