مكتب الضرائب الأسترالي يستهدف مستثمري البيتكوين

عرب بت – يقوم مكتب الضرائب الأسترالي (ATO) بتشديد المحاولات لإغلاق الثغرات في الاستثمارات بالعملات الرقمية مثل البيتكوين. حيث ستكون العملة الرقمية منطقةً قيد الإهتمام الوثيق، جنباً إلى جنب مع نفقات العمل والمطالبات غير الصحيحة.

وقال مارك تشابمان، مدير الاتصالات الضريبية في شركة “H&R Block’s، للصحفيين إن هذه المناطق كانت تشهد “إساءةً منهجيةً“، مما يكلف الميزانية أكثر من 2.5 مليار دولار سنوياً. وتذكر السلطات أنها ستستخدم عمليات التحقق من الهوية بـ 100 نقطة لتنفيذ تقنيات مطابقة البيانات من أجل التحقيق مع مستثمري العملات الرقمية. فالموضوع هو “منطقة غامضة“، مع عدم إدراك العديدين للتنظيمات الحالية. وقال تشابمان:

“الكثير من الناس ببساطة ليسوا على بينةً بالالتزاماتهم الضريبية – حيث أن العملات الرقمية هي منطقة الغرب البرية فيما يتعلق بالضرائب – ولكن من الضروري أن ندرك أن هناك إلتزامات ضريبية محتملةً بما يحيط بمكاسب رأس المال وضريبة الدخل، وهذا يتوقف عليك إن كنت ستقوم بالإستثمار أو التداول”

كما قدم مكتب الضرائب الأسترالي إرشادات بشأن هذه المسألة في وقت سابق من هذا العام. وتٌحدد الوثيقة أنه لا يتم النظر إلى العملات الرقمية (على وجه التحديد البيتكوين) على أنها مال أجنبي أو عملات أجنبية، وإنما ينظر إليها على أنها أصول تخضع لضريبة الأرباح الرأسمالية. حيث كان هناك مجموعة من تطورات العملات الرقمية في أستراليا مؤخراً. ومن ناحية اخرى، في وقت سابق من هذا الشهر كان بنك “Commonwealth“، الأسترالي من بين الذين حظروا شراء العملات الرقمية عن طريق البطاقات الائتمانية. ومع ذلك، فإن الأخبار لم تكن سلبية بشكل كامل – ففي كانون الثاني / يناير أصبح مطار بريسبان الأول في العالم الذي يقبل العملات الرقمية في التجزئة والخدمات.

وقد لا تكون أستراليا وحدها في التحرك لتشديد السيطرة على ضرائب العملات الرقمية. حيث وجد تقرير حديثاً أن ما  نسبته 0.04٪ من مستخدمي العملات الرقمية يقومون بدفع الضرائب في الولايات المتحدة. ومن بين الـ 250،000 الأمريكيين، اعترف أكثر من 57٪ منهم بمعرفتهم أن الضرائب تنطبق على تحويلات العملات الرقمية الخاصة بهم. ومع ظهور إحصاءات مثل هذه ، قد نرى السلطات في جميع أنحاء العالم تتطلع إلى تشديد الرقابة الضريبية.
ـــــــــــ
المصدر: CCN

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare