3 عوامل رئيسية لتواصل ارتفاع سعر البيتكوين على المدى القصير!

عرب بت – وضع براين كيلي، المساهم لفترة طويلة في “CNBC’s Fast Money” ومؤسس BKCM،  ثلاث عوامل رئيسية يمكنها أن تغذي الارتفاع الكبير القادم للبيتكوين بعد أن تجاوز سعرها علامة الـ 10,000 دولار.

3 عوامل تلعب دورها في سعر البيتكوين

وفقاً لكيلي، تكمن العوامل الثلاثة التي ستقود سعر البيتكوين حتماً إلى مستويات الدعم المقبلة عند 12,000 دولار و14,000 دولار، في دخول البنوك مثل “Goldman Sachs” ووضوح المنظمين تجاه شرعية البيتكوين، فضلاً عن بدء أسبوع البلوكشين في نيويورك في الرابع عشر من أيار / مايو الجاري.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، وفقاً لما ذكرته “CCN”، أكد بنك “Goldman Sachs” رسمياً أنه بدأ بتطوير مكتب تداول العملات الرقمية الخاص به، والذي سيتيح لعملاء البنك الاستثمار في البتكوين وسوق العملات الرقمية ككل. وقال مدراء تنفيذيون في البنك أن الطلب المتزايد على البتكوين من العملاء كمخزن بديل للقيمة قد قاد البنك إلى دعم تداول هذه العملة الرقمية.

ومن جهتها، أوضحت رنا ياريد، وهي مسؤولة تنفيذية في “Goldman Sachs”، أنه على الرغم من الشكوك التي تلف البيتكوين من قبل مدراء البنك التنفيذيين، فقد قررت الشركة احتضان هذه العملة بسبب الطلب الهائل من العملاء. وقالت في هذا الخصوص:

“لن أصف نفسي بمؤمنة حقيقية تستيقظ صباحاً لتفكر بإذا ما كانت البيتكوين سوف تستولي على العالم. وبالنسبة إلى كل شخص منخرط في الأمر تقريباً، كانت هناك شكوك واضحة. ويتردد صدى ذلك لدينا عندما يقول العميل (أريد الاحتفاظ بالبيتكوين وعقود البتكوين الآجلة لأنني أعتقد أنها مخزن بديل للقيمة”

ومتشاطراً نفس المشاعر مع رئيس “Visa” التنفيذي ومؤسس “Bitcoin Foundation”، جون ماتونيس، قال كيلي أن البنوك الاستثمارية الكبرى مثل “Goldman Sachs” يمكن أن توفر سيولة هائلة للسوق، وتقدم العملات الرقمية على أنها فئة أصول جديدة للمستثمرين في قطاع التمويل التقليدي. وفي هذا السياق، قال ماتونيس:

“أعتقد أنه من الرائع أنهم يدخلون في هذا المجال لأن ذلك سيأتي بسيولة جديدة. فسوف يطورون أسواق العقود الآجلة وأسواق الخيارات – حتى أنني أعتقد أنك ستبدأ برؤية أسواق أسعار الفائدة للبيتكوين. وقد اعتدنا على سماع أشياء عن Libor، لكن مؤشر أسعار فائدة البيتكوين هو Bibor”

مشدداً على أن الزيادة في أعداد الأدوات القابلة للتداول العلني للبيتكوين سوف تسمح لسوق العملات الرقمية بالنضوج.

البيتكوين ليست أوراقاً مالية

في الآونة الأخيرة، وفقاً لما أعلنت منظمة “Coin Center” الغير ربحية، فقد وفرت هيئة الأسواق المالية وبالبورصات الأميركية “SEC” إيضاحاً بشأن مشروعية البيتكوين وقالت أن البيتكوين لا يمكن أن تعتبر أوراقاً مالية.

وأوضح رئيس “SEC”، جاي كلايتون، أن البيتكوين هي وسيلة للتداول وأصل رقمي، وأن معظم الناس وصفوا البيتكوين بعملة أكثر من أوراق مالية لأنها لا تفيد منظمة أو مؤسسة أو شركة بعينها.

وعلى هذا الصعيد، بين كلايتون: “إنها منطقة معقدة. لأن هناك، أنواع مختلفة من الأصول الرقمية. ودعوني أحاول أن أُفصلها إلى مجالين. الأولى هي وسيلة بحتة للتداول، وتلك التي غالباً ما يُستشهد بها وهي البيتكوين. وكبديل للعملة، فقد حدد معظم الناس أنها ليس أوراق مالية“.

وفي “Fast Trader” على “CNBC”، أشار كيلي إلى أن هذه العوامل الثلاثة سوف تتيح لسعر البيتكوين أن يتسلق متجاوزاً الـ10,000 دولار، في حين أنه من المحتمل أن يحقق مستويات دعم رئيسية أيضاً في الأجل القصير.

تابعنا على تويتر: @ArabbitNews

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

كن أوّل من يعلّق

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare