3 أسباب تجعل سوق البتكوين متفائلاً بالرغم من الوصول لأدنى المستويات

عرب بت – في 23 يونيو، استضافت قناة CNBC Fast Trader برنامجاً مخصصاً للحديث حول التصحيح الأخير لـ البتكوين واتجاه السعر المستقبلي، والذي عرضه المقدم البارع لـ BKCM والمُستثمر في العملات الرقمية؛ بريان كيلي.

ثلاثة أسباب تؤكد أن البتكوين لم تمت

أوضح كيلي ثلاثة أسباب رئيسية ستلعب دوراً مهماً في عودة البتكوين لمجدها في منتصف المدة إلى مستويات الدعم السابقة عند أكثر من 10.000 دولار:

  • الشعور السلبي لدي المستثمرين يشير إلى قرب الوصول للقاع.
  • التطوير الإيجابي داخل أسواق منصات تداول العملات الرقمية اليابانية.
  • تأجيل تصفية البتكوين لمنصة Mt. Gox إلى بداية عام 2019.

وفي إشارة إلى القاعدة الأساسية للاستثمار، أشار كيلي إلى أنه خلال الفترة التي يكون فيها السوق متفائلاً للغاية، من الأفضل أن تبيع ما تملك وتتطلع إلى فرصة في الوقت المناسب للدخول وعندما يكون السوق متشائماً بشكل مفرط، من الحكمة أن تتطلع لفرصة للدخول.

وبالنظر إلى الشعور السلبي تجاه سوق العملات الرقمية من قبل المستثمرين، أوضح كيلي أن التصحيح الرئيسي لسوق العملات الرقمية من المحتمل أن يصل إلى القاع في المستقبل القريب، ومن المحتمل خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر البدء بارتفاع متوسط ​​الأجل في الربع الرابع من هذا العام.

والأهم من ذلك، ذكر كيلي أن تحرك الحكومة اليابانية لتشديد اللوائح، وتنظيف سوق العملات الرقمية، وإضفاء الشرعية على هذا القطاع الياباني يعد تطوراً إيجابياً على المدى الطويل. حيث أنه سيمنع هجمات القرصنة الكبرى مثل عملية الاختراق التي حصلت لـ Coincheck، والسماح للمستثمرين في السوق العامة بكسب الثقة في منصات التداول المحلية.

فقال كيلي:

“صدرت أوامر بحق منصات التداول اليابانية لتحسين ظروف العمل [من قبل الحكومة]. وهذا في الواقع أمر جيد. وعلى المدى القصير، سيكون الأمر صعباً بعض الشيء لأنهم يوقفون الحسابات الجديدة من الدخول، لكنهم في الواقع يقومون بتنظيف النظام. إنهم يتأكدون من أنها أكثر قوة، وأنها الأفضل للمستخدمين”

كما بدأت كوريا الجنوبية، ثالث أكبر سوق لتداول العملات الرقمية لتبادل بعد الولايات المتحدة واليابان، بإعداد إطار عمل تشريعي محتمل لتنظيم منصات تداول العملات الرقمية مثل البنوك. وذلك بهدف منع هجمات القرصنة وغسيل الأموال، مع إضفاء الشرعية على قطاع العملات الرقمية لحماية المستثمرين وتعيين معايير على مستوى الصناعة للشركات.

لا مزيد من التصفيات كما حصل لمنصة Mt. Gox

طوال عام 2018، دفعت العديد من عمليات البيع في منصة Mt. Gox لعشرات الآلاف من البتكوين إلى انهيار السوق، مما منع البتكوين من اكتساب الزخم في فترات معينة.

وأكد كيلي أن تأخير تصفية منصة Mt. Gox للبتكوين حتى أوائل عام 2019، يعد عاملاً متفائلاً يجب مراعاته، حيث تم القضاء على عامل رئيسي لعمليات بيع محتملة في السوق، على الأقل في المدى المتوسط. حيث أوضح كيلي:

” ستقوم منصة Mt. Gox بإعادة التأهيل وسيقومون بتوزيع باقي المليار دولار من البتكوين. ولكن ما هو عظيم في هذا الأمر، أنهم لن يقومو بتوزيعه حتى الربع الأول من عام 2019. فجميع الأشخاص يعتقدون أن هناك موجة من البيع، لكن هذا لن يحدث الآن”

ومن هنا، فإن العوامل الثلاثة التي حددها كيلي من شأنها دعم الارتفاع على المدى المتوسط للبتكوين. فضلاً عن أن التطورات الإيجابية في أسواق العملات الرقمية اليابانية والكورية الجنوبية سوف تمكن السوق من النمو مع الاستقرار والثقة لدى المستثمرين، والتي ستكون مفيدة إلى حد كبير على المدى البعيد.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews
مصدر CCN

سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare