تعرف على أكثر 10 شخصيات بارزة في عالم التكنولوجيا المالية

 عرب بت – لم يصل عالم التكنولوجيا المالية والعملات الرقمية والبلوكشين إلى الحالة التي عليها الآن دون جهد وذكاء ومبادرة وابتكارات من قبل شخصيات مميزة. حيث استطاعت كل واحدة منها أن تضع بصمتها الخالدة في هذا المجال دائم التطور. لذلك، دعنا نتعرف على أهم 10 شخصيات في عالم التكنولوجيا المالية وفقاً لـ “Richtopia“:

1- فيتاليك بوتيرين “Vitalik Buterin

  • مكان الولادة: كولومنا، روسيا
  • العمر: ولد عام 1994 (24 سنة)
  • التعليم: جامعة واترلو، كندا
  • الاهتمامات: الرياضيات، الخوارزميات، العملات الرقمية، تصميم الآلية، الاقتصاد، العلوم الاجتماعية، السياسة، والفلسفة العقلانية.
  • عُرف من خلال : الإثيريوم، مجلة البيتكوين

فيتاليك هو مؤسس عملة الإثيريوم. اكتشف لأول مرة تقنيات البلوكشين والعملة الرقمية من خلال البيتكوين في عام 2011، وكان متحمساً على الفور ليتعلم أكثر عن هذه التكنولوجيا وإمكاناتها. وقد شارك في تأسيس مجلة البيتكوين في أيلول / سبتمبر 2011، وبعد عامين ونصف من النظر فيما كانت عليه تكنولوجيا البلوكشين والتطبيقات الحالية، قدّم الورقة البيضاء لعملته الخاصة الإثيريوم في تشرين الثاني / نوفمبر 2013. ويقود الآن فريق أبحاث الاثيريوم، ويعمل أيضاً على الإصدارات المستقبلية من بروتوكول الإثيريوم.

2- دون تابسكوت “Don Tapscott

  • مكان الولادة: تورونتو، كندا
  • العمر: ولد عام 1947 (70 سنة)
  • التعليم: جامعة ترينت، جامعة ألبرتا
  • عُرف من خلال : معهد أبحاث البلوكشين

دون تابسكوت، المؤسس والرئيس التنفيذي لمعهد أبحاث البلوكشين، والرئيس التنفيذي لمجموعة (Tapscott) وهي واحدة من السلطات الرائدة في عالم التأثير التكنولوجي على الأعمال التجارية والمجتمع. وقد ألف أكثر من 15 كتاباً، بما في ذلك كتاب “Wikinomics: How Mass Collaboration Changes Everything” الذي ترجم إلى 25 لغة.

وفي عام 2017، شارك كلٌ من دون والخبير الحكومي في البيتكوين أليكس تابسكوت، في تأسيس معهد أبحاث البلوكشين الذي كانت مشاريعه الأكثر من سبعين تدور حول التحقيق النهائي في استراتيجية البلوكشين، وحالات الاستخدام، وتحديات التنفيذ والتحولات التنظيمية. بالإضافة إلى أن دون هو عضو في “Order of Canada” ويحتل المرتبة الثانية كأكثر مفكر إداري مؤثر في العالم من قبل “Thinkers50” وهو أستاذ مساعد في كلية روتمان للإدارة ومستشار جامعة ترينت في أونتاريو. ومن الصعب أن نتصور أي شخص أكثر جدارةً، وعمقاً، وتأثيراً في توضيح الثورات التكنولوجية اليوم وتأثيرها على العالم من دون تابسكوت.

3- مارك أندرسن “Marc Andreessen

  • مكان الولادة: سيدار فولز، آيوا، الولايات المتحدة
  • العمر: ولد عام 1971 (47 سنة)
  • التعليم : جامعة إلينوي في أوربانا-شامبين
  • عرف بـ : مطورمتصفح الإنترنت”Mosaic”، مؤسس متصفح الإنترنت “Netscape”، مؤسس شركة “Opsware” ومؤسس شركة رأس المال “Andreessen Horowitz”

أندرسن هو الشريك والمؤسس لشركة “Andreessen Horowitz” التي تشمل الاستثمارات الناجحة كتطبيق انستغرام والشركة المعنية بتكنولوجيا الواقع الإفتراضي “Oculus VR” وقد كان أول ادعاء له بالشهرة عند تأسيس شركة “Netscape” لمتصفح الويب، والتي اشترتها “AOL” في عام 1998 بمبلغ 4.2 مليار دولار من الأسهم. إلا أن النجاح الأكبر لأندرسن كان كمستثمر في الفيسبوك. كما أنه شارك في تأسيس شركة “Loudcloud” التي أعيدت تسميتها إلى شركة “Opsware” بمبلغ 1.6 مليار دولار في تموز / يوليو 2007.

4- ماكس كيزرMax Keiser

  • مكان الولادة: نيو روتشيل، نيويورك
  • العمر: ولد في الثالث والعشرين كانون الثاني/يناير من عام 1960 (58 عاماً)
  • التعليم: جامعة نيويورك
  • يعرف بـ : مذيع أميركي وصانع أفلام، مذيع برنامج “keiser Report” ومذيع برنامج “Keiser’s Business Guide”.

من كوميديا الستاند أب “Stand up” إلى عالم أعمال التجارة والتلفزيون، صنع ماكس كيزر شيئاً كبيراً خطوة خطوة. فقد بدأ كيزر كسمسار بورصة بدوام جزئي في “Paine Webber” في ثمانينات القرن الماضي. وبعد اكتسابه خبرة عظيمة في هذا المجال، شارك في تأسيس حتى أنه ترأس أيضاً “HSX” القابضة (سوق أسهم هوليوود)، والتي تم بيعها لشركة “Cantor Fitzgerald” في وقت لاحق.

ويعرف أكثر بأنه مذيع تلفزيوني وصانع أفلام، فضلاً عن كونه المستضيف في عدد من برامج التلفزيون مثل: “Keiser Report” على قناة روسيا اليوم و “The Keiser’s Business Guide” على قناة “BBC” من بين أخرى. ومضى كيزر أيضاً إلى إنشاء صندوق التحوط “Karmabanque” الذي سعى إلى الاستفادة من التراجع في قيمة أسهم الشركات المعرضة للمقاطعة من قبل الجماعات البيئية. وأخيراً يُعتبر كيزر أحد المناصرين الرئيسيين للبيتكوين وتكنولوجيا البلوكشين، فضلاً عن كونه أحد الشخصيات الأبرز في عالم العملات الرقمية.

5- جيليس بابينيه “Gilles Babinet

  • مكان الولادة: باريس، فرنسا
  • العمر: ولد في الأول من كانون الثاني/يناير من عام 1967 (51 عاماً)
  • التعليم: تلقى درجة البكالوريوس الفرنسية خاصته كمرشح للدراسة المجانية
  • يعرف بأنه: أسس 9 شركات منذ عام 1989، وترأس المجلس الرقمي الوطني الفرنسي (من عام 2011 إلى 2012)، ومؤلف كتب ومشارك بارز في عدد من الدراسات.

ترك جيلس بابينيه البطل الرقمي لفرنسا، المدرسة في سن الـ 15 ومن ثم تخرج بشهادة البكالوريوس كمرشح للدراسة المجانية في عمر الـ 20. ونظراً إلى كونه يتمتع بعقل ملهم، دخل بابينيه عالم الأعمال بشكل سريع (في عمر الـ 22 عاماً)، مؤسساً لـ 9 شركات خلال حياته. وقد تم انتخابه كرئيس للمجلس الرقمي الوطني الفرنسي (CNN) المعني ببرامج الإصلاح الحكومية لتعزيز التنافسية، في الفترة الممتدة بين العامين 2011 و 2012.

كما عين بابينيه أيضاً في منصب بطل فرنسا الرقمي في عام 2012، حيث كان مسؤولاً عن التكنولوجيات الرقمية. ومضى في المشاركة في دراسات معهد “Montaigne” وألف كتابين تم نشرهما في 2014 و 2015 على التوالي بعنوان: The numerical era , a new age of humanity و Big Data , penserl’homme et le monde autrement بالإضافة إلى العديد من المقالات حول المجال التكنولوجي.

6- جيم ماروس “Jim Marous

  • التعليم: جامعة ميامي
  • معروف بأنه: ناشر مشارك لـ “The Financial Brand” مالك وناشر “Digital Banking Report” استراتيجي في التكنولوجيا المالية، ومتحدث بارز.

يعتبر جيم أحد أكثر الشخصيات نفوذاً في المجال المصرفي، وأحد الخمسة الأفضل في مجال التكنولوجيا المالية. وهو استراتيجي معترف به دولياً في الصناعة المالية، وناشر مشارك لموقع “The Financial Brand” ومالك وناشر لـ “Digital Banking Report” كما يسدي ماروس المشروة بشأن الابتكار ونمو الحافظات وخبرة العميل واستراتيجيات التسويق، فضلاً عن تحويل القنوات والمدفوعات والتحول الرقمي داخل صناعة الخدمات المالية. وقد أدلى بنصيحته للبيت الأبيض فيما يتعلق بالسياسة المصرفية. ويحظى ماروس أيضاً بشعبية كبيرة في كتابة المقالات ذات الطابع الاقتصادي.

7- فيني لينغهام “Vinny Lingham

  • مكان الولادة: جنوب أفريقيا
  • العمر: ولد عام 1979 (39 سنة)
  • التعليم: داملين، جامعة كيب تاون، جامعة جنوب أفريقيا
  • يعرف بـ: مؤسس عملة سيفيك

فيني لينغهام هو رجل أعمال وريادي الإنترنت في جنوب أفريقيا وهو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة سيفيك الناشئة المتخصصة في حماية الهوية والإدارة. كما كان سابقاً المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Gyft & Yola, Inc” وهو أيضاً المؤسس المشارك لشركة “Silicon Cape” وهي منظمة غير حكومية مقرها جنوب أفريقيا تهدف إلى تحويل كيب تاون إلى مركز للتكنولوجيا. وقد كان لينغهام سابقا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة البحث العالمية للتسويق “incuBeta” والشركة التابعة لها ” Clicks2Customers”.

8 تشارلي لي “Charlie Lee

  • مكان الولادة: ساحل العاج
  • التعليم: معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، علوم الحاسب الآلي
  • يعرف بـ: عملة اللايت كوين

تشارلي لي هو مؤسس عملة اللايت كوين ومتحمس للعملات الرقمية، ومدير الهندسة في منصة “Coinbase”. ويعتبر لي من مشاهير عالم العملات الرقمية والبلوكشين ومجتمع التكنولوجيا. فبعد عامين من إنشاء البيتكوين، ظلت اللايت كوين واحدة من العملات الرقمية الأعلى تصنيفاً من حيث السعر والقيمة السوقية. على الرغم من ان مستوى شعبيتها أقل من شعبية البيتكوين أو الإثيريوم، إلا أن اللايت كوين لا تزال المفضلة لدى عدد من الأشخاص.

9- جون مكافي “John McAfee

  • مكان الولادة: فورست أوف دين، جلوسيسترشاير، بريطانيا
  • العمر: ولد في 18، سبتمبر 1945 (72 عاماً)
  • التعليم: بكالوريوس في الرياضيات من كلية روانوكي
  • يعرف بكونه:
  1. مؤسس “McAfee Associates”
  2. ناشط سياسي تقدم لمنصب رئاسة الولايات المتحدة
  3. مخترع أول برنامج تجاري مضاد للفيروسات.
  4. حوّل شركة “MGT Capital Investment” إلى شركة تعدين للبيتكوين.

يشتهر جون ديفيد ماكافي بكونه مبرمج كومبيوتر ورجل أعمال وناشط سياسي. وهو من أوجد شركة البرمجيات المعروفة “McAfee Associates”، التي وقفت خلف إصدار أول برنامج تجاري مضاد للفيروسات باسم “McAfee”، وشغل العديد من المناصب في الكثير من الشركات. وبعد فترة طويلة من إقامة العديد من المشاريع، مثل “McAfee Associates” و “Tribal Voice” شغل ماكافي منصب الرئيس التنفيذي لـ “MGT Capital Investments”، شركة تكنولوجيا قابضة. كما غير ماكافي تركيز الشركة من ألعاب الفيديو الاجتماعية إلى أمن الانترنت.

وقد دخل ماكافي بالشركة أيضاً في مجال تعدين البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الأخرى، موضحاً أن المراد من هذه الخطوة هو جني الأموال للشركة وزيادة خبرتها في التعامل مع شبكات البلوكشين، الأمر الذي اعتقد أنه سيكون مهماً جداً لأمن الانترنت. ويبدو ماكافي متحمساً ومتفائلاً بالبيتكوين، حيث كتب في تموز/يوليو 2017 على تويتر أنه يتوقع لسعر البيتكوين الواحدة أن تقفز إلى 500 ألف دولار خلال ثلاثة سنوات. ولكن، ترك ماكافي الشركة في كانون الثاني/يناير من العام الجاري. وقال كلا الطرفان أن هذا القرار جاء سلمياً، مع إيضاح ماكافي أنه يريد إمضاء كل وقته في العملات الرقمية، في حين بينت الشركة أنهم تعرضو لضغوطات المستثمرين المحتملين لفصل أنفسهم عن ماكافي.

10- روجر فير “Roger Ver

  • مكان الميلاد: سان خوسيه، كاليفورنيا
  • العمر: ولد في 27 يناير، 1979 (39 عاماً)
  • التعليم: ترك التعليم في سعيه نحو مصالحه التجارية
  • يعرف بكونه: أحد أوائل المستثمرين في البيتكوين، مروج للبيتكوين كاش، وليبرالي

كان روجر فير الرئيس التنفيذي لموقع “MemoryDealers.com” من عام 1999 و 2012. وكان أيضاً أحد أوائل المستثمرين في البيتكوين، حيث بدأ التداول في بدايات عام 2011. وقد أقام أول استثماراته في مجال العملات الرقمية لشركة “Bitinstant” التابعة لتشارلي شريم، وأتاح استثماره للشركة أن توظف مصمماً ومبرمجاً آخراً. ويعرف فير ايضاً باسم “مستثمر البيتكوين الملاك”، في ضوء أنه استثمر أكثر من مليون دولار في البيتكوين وشركات البيتكوين الناشئة الجديدة أمثال “Ripple” ، “Blockchain.info” ، “Bitpay” و “Kraken”.

وكانت شركة فير “Memorydealers” أول من تقبل البيتكوين كوسيلة دفع. وفي عام 2012، أوجد فير “Bitcoinstore.com” مع مئات الآلاف من الأشياء المتاحة للبيع بالبيتكوين. في حين أنه قام في أواخر عام 2015، باستضاف أكبر حدث لـ “إسئلني ما تريد” (AMA) على “Reddit”. فضلاً عن أنه الرئيس التنفيذي لـ “Bitcoin.com” ويملك اسمه التجاري. وقد أصبح فير يسيطر على الموقع في نيسان/إبريل من عام 2014.

تابعنا على تيليجرام: @ArabbitNews

1
سيكون لهذا المحتوى معنى أكبر إذا قمت بإضافة رأيك. 😍

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
فيصل Recent comment authors
فيصل
ضيف
فيصل

لعل أحد هؤلاء هو ساتوشي مخترع البتكوين…..

Loading data ...
Comparison
View chart compare
View table compare